5 أخطاء يجب عليك تجنبها عند وضع الكونتور

أخطاء يجب عليك تجنبها عند وضع الكونتور ليبدو مكياجك ملفتاً ورائعاً. فالكونتور يعد أحد أهم الخطوات والتقنيات  في المكياج حيث يساعد على إبراز تفاصيل الوجه بشكل طبيعي وإخفاء العيوب، لكن إذا قمت بتطبيقه بطريقة خاطئة فسوف يبدو وجهك بمظهر سيء  وتتغير ملامح وجهك.  فاليك  5 أخطاء يجب عليك تجنبها عند وضع الكونتور.

5أخطاء يجب عليك تجنبها عند وضع الكونتور

  • إختيار اللون المناسب لتطبيق الكونتور
  • إبقاء حدود الكونتور دون مزجها
  • تطبيق الكثير من خطوط الكونتور
  • تطبيق اللون الداكن والفاتح في الأماكن الصحيحة
  • تطبيق الكونتور المناسب حسب شكل الوجه

5 أخطاء يجب عليك تجنبها عند وضع الكونتور

إختيار اللون المناسب لتطبيق الكونتور

وضع الكونتور خطوة باتت تعتمدها أغلب النساء عند تطبيق المكياج خاصة في مناسباتها الفخمة. كخطوة أولى يجب عليك إختيار اللون المناسب لبشرتك. اختاري لون أغمق من لون بشرتك بدرجتين فقط لأن اختيار لون أغمق بكثير قد يظهر الفرق في لون الوجه.

إبقاء حدود الكونتور دون مزجها

وضع الكونتور تقنية رائعة في المكياج يجب عليك تطبيقها بطريقة محترفة لإظهار جمال وجهك وتفاصيله وإخفاء ملامح أخرى، لذلك فإبقاء الكونتور مع حدوده على الوجه دون دمجه مع باقي المكياج سوف يظهر مكياجك بأنه غير محترف أو غير مكتمل.

تطبيق الكثير من خطوط الكونتور

وضع الكونتور على الوجه يساعد على نحت الوجه وجعل تفاصيله رائعة، لذلك فتطبيق كمية كبيرة من الكونتور وفي أماكن كثيرة من الوجه يؤدي الى إفساد المكياج، وسوف يظهر وجهك بطريقة غير محترفة ووجه مشوه، لذلك طبقي كمية قليلة من الكونتور وقومي بدمجه حتى لا يظهر كبقع داكنة على الوجه.

تطبيق اللون الداكن والفاتح في الأماكن الصحيحة

وضع الكونتور على الوجه يتطلب منك معرفة المكان المناسب لتطبيق الألوان الصحيحة. فهناك الكونتور الفاتح والكونتور الداكن، فالكونتور الفاتح يجب تطبيقه تحت العيون وعلى عظمة الأنف وعظمة الخد، أما الكونتور الداكن يمكنك تطبيقه على الجبين وتحت عظمة الخد وعلى الذقن، لذلك فتطبيق الكونتور في الأماكن الخاطئة يفسد مكياجك.

تطبيق الكونتور المناسب حسب شكل الوجه

وضع الكونتور تقنية يجب تطبيقه حسب شكل الوجه، إن كان دائرياً أو طويل أو مربع أو حتى الأشكال الأخرى، وذلك لان كل شكل وجه يتطلب قوائد مناسبة لتطبيق الكونتور، لذلك طبقي مكياج مثالي مع خطوط داكنة في الأماكن المناسبة واحصلي على مكياج رائع ومثالي.