أبرز الاخطاء التي تمنعك من الحصول على مكياج مثالي

أبرز الاخطاء التي تمنعك من الحصول على مكياج مثالي. فالمكياج المثالي يتطلب تقنيات محترفة وألوان رائعة، كذلك فالمكياج المثالي يخفي أغلب العيوب ومشاكل البشرة، فاليك أبرز الاخطاء التي تمنعك من الحصول على مكياج مثالي.

أبرز الاخطاء التي تمنعك من الحصول على مكياج مثالي

  • عدم ترطيب البشرة قبل وضع المكياج
  • عدم اختيار كريم الأساس
  • عدم تطبيق مكياج يتناسب مع كل موسم
  • عدم تحديد الوجه بالكونتور
  • عدم توزيع أحمر الخدود بطريقة محترفة

أبرز الاخطاء التي تمنعك من الحصول على مكياج مثالي

عدم ترطيب البشرة قبل وضع المكياج

مكياج مثالي يشمل ترطيب الوجه قبل وضع المكياج. فوضع المكياج على بشرة غير مرطبة تجعل بشرتك جافة وغير جذابة، لذلك فتطبيق القليل من كريم الترطيب على وجهك قبل وضع المكياج يساعد على جعل وجهك جذاب ومكياجك مثالي.  

عدم اختيار كريم الأساس

مكياج مثالي يتضمن اختيار اللون المناسب لكريم الأساس. فاختاري لون كريم أساس قريب من لون بشرتك لأن اختيار لون أغمق بكثير أو أفتح بكثير يجعل مكياجك غير جذاب، وسوف يظهر الفرق واضح في اللون بين وجهك وباقي لون الجسم.

عدم تطبيق مكياج يتناسب مع كل موسم

مكياج مثالي يتضمن اختيار ألوان مناسبة من الظلال حسب كل موسم. ففي الصيف مثلاً يمكنك تطبيق الألوان الصيفية الفاتحة والمشرقة، وفي الشتاء والأيام الباردة يجب عليك تغيير الألوان الى لون أغمق وألوان دافئة.

عدم تحديد الوجه بالكونتور

مكياج مثالي يشمل تحديد الوجه بالكونتور، فعدم تحديد الوجه بالكونتور لا يمكنك إخفاء تفاصيل في وجهك التي تزعجك ولا حتى يمكنك إبراز بعض التفاصيل في الوجه، لذلك فإن تطبيق الكونتور يلعب دورا مهما في المكياج ولكن يجب الإنتباه على طريقة تطبيقه.   

عدم توزيع أحمر الخدود بطريقة محترفة

مكياج مثالي يشمل عدم توزيع أحمر الخدود بطريقة محترفة، وذلك لأنه يصبح متكتلاً أو سوف يظهر مثل بقع حمراء على الخدود، لذلك استخدمي فرشاة البلاشر لتوزيع أحمر الخدود بشكل متساوي على خدودك.