حيل جمالية للحصول على مكياج عيون مثالي وملفت في مكياج السهرات

حيل جمالية للحصول على مكياج عيون مثالي وملفت في مكياج السهرات. مكياج العيون من أهم الأجزاء في الوجه بعد مكياج البشرة، وهو النافذة الأساسية لإظهار جمال ملامحك، من هنا نرى نركيز خبراء الجمال على مكياج العيون بشكل أساسي، فتعرفي معنا على أهم الحيل التي يمكنك تطبيقها للحصول على مظهر عيون ملفت ومثالي أثناء تطبيق مكياج السهرات.

تحديد الحواجب

الحواجب هي الإطار الذي يبرز جمال عينيك ويمكنك اخفاء الشعيرات الزائدة حول منطقة الحاجب من خلال تغطيتهما بكريم الأساس، والأهم اختيار رسمة حواجب تلائم تقاسيم الوجه وشكله، فمثلا ابتعدي عن رسمات الحواجب الكثيفة والعريضة  بشكل مبالغ ان كنت من صاحبات العيون الصغيرة لأنها تقلّص المسافة بين الحاجبين والعينين فتبدو عينيك غارقتين.

غطي الشعيرات الزائدة للحواجب بالكونسيلر

تطبيق الكونسيلر

استخدامات خافي العيوب "الكونسيلر" لا تقتصر على تطبيقه تحت العيون لإخفاء الهالات الداكنة وكسرة العين، انما فوق الجفون ايضا لتثبيت لون الظلال حيث يمكنك استخدامه كبرايمر، ما يجعل هالة عينيك بهالة أوسع ونظرتك جذابة وخالية من العيوب.

تكبير العينين بالظلال

قومي بتمرير خط  ظلال عيون مماثل لظلال جفونك العلوية، تحت خط الرمش السفلي بشكل مموه، ما يجعل عينيك تبدوان بشكل يقظ أكثر وأكثر حجماً، وطبقي الكحل الأسود الداكن على الجفن الداخلي عن كانت عينيك جاحظتين، واستخدمي الكحل النيود ان كنت من صاحبات العيون الصغيرة.

رسم العيون بالايلانير

سواء كانت عيونك صغيرة أم كبيرة، لا تترددي في استخدام  الكحل المائي او الآيلاينر الذي يعتبر من الخطوات الأساسية في مكياج السهرات، ويمكنك تطبيق رسمات مناسبة لشكل العين، لكن يُشترط فيه أي أن يكون رفيعاً على الجفن الأعلى، وممدوداً إلى الخارج ويمكنك استخدام الشريط اللاصق او بطاقة الكارت على زواية العين بشكل عامودي مائل لتحديد خط رسمة الأيلانير او استعمال الملعقة المعدنية.

تكثيف الرموش

كثافة الرموش ومظهرها الطويل من أساسيات مكياج السهرة، ويمكنك الاستعاضة عن الرموش المستعارة من خلال حيلة استخدام الفازلين أولا على الرموش ثم نثر البودرة فوقها وبعدها مرري اكثر من طبقة ماسكارا مع الحرص على ثني الرموش بالمكبس لإظهار العين بشكل مفتوح وأجمل.

اضاءة مدمع العين

أغلب خبراء الجمال يلجأن الى حيلة تطبيق اللون الفاتح البراق عند مدمع العين او الهايلايتر ما يمنح العين بريقا ومظهرا ملفتا في مكياج السهرات.