طريقة رسم الكحل بأشكال مختلفة حسب شكل العين

طريقة رسم الكحل بأشكال مختلفة حسب شكل العين واختيار الطريقة الأنسب يمنحك إطلالة رائعة ومميزة. هناك أشكال كثيرة من الكحل التي يمكنك تطبيقها وتساعد على جعل مكياجك ملفتا وساحرا. فالكحل يعتبر من العادات القديمة التي تطبقها النساء لإبراز جمال عيونها وجاذبيتها. فاليك طريقة رسم الكحل بأشكال مختلفة حسب شكل العين.

رسم الكحل لأشكال العيون المختلفة.

طريقة رسم الكحل بأشكال مختلفة حسب شكل العين

  • شكل الكحل للعيون الصغيرة
  • شكل الكحل للعيون الناعسة
  • شكل الكحل للعيون الكبيرة

شكل الكحل للعيون الصغيرة

طريقة رسم الكحل لصاحبات العيون الصغيرة تبدأ عن طريق باختيار الشكل اللوزي للكحل مما يمنح الطول للعين. قومي برسم خط الكحل من منتصف خط الرموش العلوية باتجاه خارج العين وتكرار العملية أكثر من مرة للحصول على على سمك معين ومنطقي، ثم يمكنك تكرار هذه العملية على خط الرموش السفلية ومن ثم إجعلى الخطين يتصلون ببعضها للحصول على كحل ناعم يمنح عيونك النظرة الجذابة والملفتة.

بالإضافة الى ذلك يمكنك رسم خط من الكحل الأبيض داخل العين للحصول على نظرة العيون الكبيرة. فالألوان الفاتحة تعمل على تكبير العيون.  

شكل الكحل للعيون الناعسة

طريقة رسم الكحل لصاحبات العيون الناعسة والمدورة يجعلك تتخلصين من هذه المشكلة وتبرزين عيونك بطريقة أفضل. قومي بملء النصف الخارجي من الجفون العليا بظلال العيون باللون الرمادي وصولاً الى الزاوية الخارجية، ومن بعدها قومي برسم خط رفيع من الكحل من الزاوية الداخلية  للعين، ثم سحبها نحو خارج العين لتصبح أكثر سماكة. ومن ثم قومي بعمل خط مزدوج في نهاية العين ويجب أن يكون شكله صعوداً نحو طرف الحاجب.   

شكل الكحل للعيون الكبيرة

طريقة رسم الكحل لصاحبات العيون الكبيرة والواسعة تشمل رسم خط من الكحل داخل الجفون الداخلية لتصغير العين قليلا ومنحها العمق الجذاب ورسم خط آخر على الرموش العلوية بشكل مجنح وراقي، بالإضافة الى تطبيق ظلال العيون بالألوان الداكنة لأن الألوان الفاتحة تليق أكثر بالعيون الصغيرة، لذلك يمكنك إعتماد اللون البني والمكياج السموكي لإبراز جمال عينيك الكبيرتين وسحرهما.