خطوات تحضير البشرة قبل تطبيق المكياج لسهرة راس السنة

خطوات تحضير البشرة قبل تطبيق المكياج لسهرة راس السنة 2021. فهناك العديد من الخطوات التي يتوجب عليك اتباعها قبل وضع المكياج لتحضير البشرة لإستقبال المكياج ما يضمن إطلالة مكياج مثالية ومظهر بشرة أكثر نعومة وسلاسة، والى جانب ثبات المكياج لساعات طويلة بدون سيلانه في سهرة رأس السنة، لذا نستعرض معك أهم خطوات اعداد البشرة قبل تطبيق المكياج لسهرة راس السنة.

خطوات تحضير البشرة قبل تطبيق المكياج لسهرة راس السنة

  • تنظيف البشرة من الرؤوس السوداء
  • تقشير البشرة لتحضيرها للمكياج
  • سيروم مغذي للبشرة
  • ترطيب البشرة
  • برايمر الوجه

تنظيف البشرة من الرؤوس السوداء

هذه الخطوة أساسية لنزع الرؤوس السوداء "الزوان" والإفزازات الدهنية العالقة في مسام الجلد والشوائب لتبدو بشرتك بمظهر نقي وناصع قبيل مناسبة راس السنة. اختاري حمام بخار الوجه لإزالة الررؤس السوداء حيث يساعد استخدام الماء الدافئ على فتح المسام وإخراج الأوساخ والبكتيريا من البشرة، ويمكنك التعرف على الطريقة من خلال الضغط هنا، كما يمكنك استخدام خلطات طبيعية تساعد على نزع الزوان من الوجه. ومن الأفضل اجراء هذه الخطوة قبل يومين او يوم على الأقل من تطبيق المكياج على الوجه لسهرة راس السنة.

تقشير البشرة لتحضيرها للمكياج

تأتي هذه الخطوة بعد تنظيف البشرة من الرؤوس السوداء والشوائب العالقة داخل المسامات. استخدمي مقشر لطيف للبشرة يناسب نوعية بشرتك، او يمكنك الإستعانة بالوصفات المقشرة الطبيعية المنزلية وننصحك بمقشر الشوفان مع الزبادي، وصفة القهوة مع العسل ويمكنك الإطلاع أكثر على وصفات تقشير البشرة من خلال تصفح موقعنا.

ننصحك بإستخدام مقشر للبشرة قبل يومين او يوم على الأقل من خطوة تطبيق مكياج سهرة راس السنة.

سيروم مغذي للبشرة

الآن حان دور إمداد البشرة بسيروم مغذي يعيد اليها توازنها وتألقها ويغذي للجلد ليظهر بملمس ناعم ومشرق. استخدمي سيروم يتلائم مع نوعية بشرتك، وغني بالفيتامينات مضادات أكسدة مثل فيتامين سي ومرطبات مثل الأحماض الأمينية، وضعي السيروم بعد تقشير البشرة من خلال توزيع عدة نقاط منه الى مناطق مختلفة من الوجه ثم مرريه بلطف على كامل البشرة لتتشربه بشكل جيد.

ترطيب البشرة

ترطيب البشرة يعد خطوة ضرورية يومية ليس فقط لإعداد البشرة للمكياج، فالترطيب يجعل مكياجك يبدو بمظهر أكثر سلاسة وبشرتك أكثر نعومة ونضارة لإستقبال مستحضرات التجميل، ومن هنا عليك ضرورة الاهتمام اليومي بتطبيق كريمات ترطيب في الصباح والمساء قبيل نهاية العام  ليصبح وضع المكياج أسهل، اما اذا كنت تعانين من مشكلة البثور والبشرة الدهنية، اختاري مرطب خال من الزيوت وعني بحمض حمض الساليسيليك (Salicylic acid).

برايمر الوجه

الخطوة الأخيرة قبل استعدادك بدقائق لتطبيق المكياج هي استخدام البرايمر على البشرة الذي يعمل كعازل بين طبقة الجلد والمكياج فيحد من الإفرازات الدهنية ويعمل على تضييق المسامات ما يجعل اطلالة مكياجك مخملية ورائعة في سهرة رأس السنة.