طريقة تنظيف البشرة في المنزل بالبخار

استغلي وقتك بالحجر المنزلي بسبب التقيّد بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد، وامنحي القليل من الدقائق للعناية ببشرتك بغية الحفاظ على رونقها ومظهرها المشرق، ومن ضمنها تطبيق حمام بخار للوجه لتنظيفه من الأعماق والتخلص من الإفرازات الدهنية والشوائب العالقة في مسام الجلد.

اطلعي معنا على طريقة تنظيف البشرة في المنزل بالبخار بخطوات سهلة جداً:

فوائد تنظيف البشرة بالبخار في المنزل

بداية، نستعرض معك فوائد تنظيف البشرة في المنزل بالبخار حيث يمنح الوجه النضارة والمظهر الساطع والملمس الناعم الحريري ويزيل الإفرازات الدهنية من مسام الجلد، ويجدد من رونق البشرة إذ يتغلغل ضغط بخار الماء الساخن الى داخل مسامات الجلد ويتنزع منها الشوائب العالقة بداخلها.

طريقة تنظيف البشرة في المنزل بالبخار

تعتمد طريقة تنظيف الوجه بالبخار في المنزل على تسخين مقدار ليتر ونصف من المياه المعدنية الى درجة الغليان الشديد. اسكبي الماء بحذر في وعاء واسع، وإربطي شعرك للخلف، ثم انحني برأسك فوق البخار المتصاعد مع وضع منشفة كبيرة تلتف على رأسك وفوق الوعاء لمنع تسرب البخار كما سترين من خلال الصورة.

دعي البخار المتصاعد يتفاعل داخل الوجه الى ان تشعري بأن وجهك قد تعرق بشكل كافي، بعدها امسح الوجه بمنديل قطني او "ليفة" مع التدليك الخفيف، وكرري العملية مرتين الى ثلاثة للتنظيف العميق. وبعد الانتهاء، اغسلي الوجه بالماء البارد لإعادة إغلاق المسام المفتوحة.

ولتعزيز تنظيف بشرتك مع علاج بعض شوائبها، يمكنك إضافة الأعشاب المناسبة لنوعية بشرتك على الماء المغلي، كأن تضعي برش الليمون الطازج او أوراق الزعتر للبشرة الدهنية، زيت اللافندر للبشرة الجافة وغيرها من الأعشاب المفيدة لصحة الجلد.