اهم الاخطاء أثناء تطبيق مكياج العيون التي يجب تفاديها

اهم الاخطاء أثناء تطبيق مكياج العيون التي يجب تفاديها. مكياج العين يعتبر من أهم الأجزاء الذي يسلط الضوء على نافذة جمالك، لكن عندما تقعين بخطأ ما أثناء تطبيق مكياج العيون فإن ذلك ينسف جميع خطوات اطلالتك الجمالية ويسيء لملامحك، لذا لا بد بأن تتعرفي معنا على اهم الاخطاء أثناء تطبيق مكياج العيون التي يجب تفاديها.

اهم الاخطاء أثناء تطبيق مكياج العيون التي يجب تفاديها

  • استخدام الكحل الداكن داخل الجفن للعيون الصغيرة
  • عدم دمج ظلال العيون جيداً
  • رسمات عيون آيلانير عصرية لا تناسب شكل العين
  • استبدال الكونسيلر بكريم الأساس
  • اختيار ظلال عيون غير مناسبة للون البشرة

اختيار ظلال عيون غير مناسبة للون البشرة

تتجه الكثيرات نحو ألوان ظلال عيون منسقة مع ألوان ملابسهن بدون أن يخترن الدرجة المناسبة التي تليق بلون بشرتهن والعيون، ما يفقد العين من جمالها وجاذبيتها بحال عدم مراعاة هذه القاعدة، لذا يتوجب عليك انتقاء درجة اللون المناسبة مع البشرة وليس الملابس.

عدم دمج ظلال العيون جيداً

عدم دمج ظلال العيون جيداً بطريقة متداخلة ومتجانسة من أكثر الأخطاء البارزة في مكياج العين السموكي. ويتوجب عليك عدم ترك خط بارز بين لون وآخر على الجفون مهما كان عدد ألوان الظلال مع مراعاة بأن تكون نغمات الظلال بتدرجات متقاربة ، ومن الأفضل استخدام  فرشاة  لتطبيق الدمج منفصلة عن فرشاة وضع الظلال.

رسمات عيون آيلانير عصرية لا تناسب شكل العين

تنجرف الكثيرات ناحية رسمات الآيلانير العصرية بأشكال قد لا تراعي ولا تناسب حجم شكل العين على الإطلاق، اما الأنسب فهو اختيار رسمة ايلانير تتلائم مع شكل العين أكانت صغيرة او كبيرة او دائرية او مبطنة، فلكل شكل عين رسمة تبرز جمالها وتخفي عيوبها.

استبدال الكونسيلر بكريم الأساس

تكتفي البعض بتغطية منطقة محيط العين بكريم الأساس فقط، لكن هذا لا يكفي لتأمين تغطية مثالية لمنطقة حول العيون وإخفاء تجويف العين والهالات الداكنة. لذا يتوجب عليك استخدام خافي العيوب "الكونسيلر" للحصول على اطلالة عيون مشرقة.

استخدام الكحل الداكن داخل الجفن للعيون الصغيرة

من أكثر الأخطاء الشائعة تطبيق الكحل الداكن داخل الجفن للعيون الصغيرة بهدف توسيعها، إلا أن ذلك يمنحك نتائج عكسية ويعمل على تضييق العين، اما الحل فهو استبدال الكحل الداكن باللون الفاتح الأبيض او النيود داخل الجفن، من ثم تمرير ظل ناعم داكن باللون البني تحت الرموش السفلية لتكبير العين.

تطبيق كحل داكن للعيون الصغيرة من اخطاء مكياج العيون