طريقة وضع الكونتور للوجه المستدير البيضاوي

طريقة وضع الكونتور للوجه المستدير البيضاوي يسهل تحديد ملامح الوجه عند المرأة، إن كانت تريد تسمينها أو تنحيفها. فمع التطور في عالم المكياج أصبحت المرأة بإمكانها تحسين تفاصيل وجهها للظهور على شكل وجه متكامل. فوضع الكونتور يساعد على على إبراز مناطق في الوجه وإخفاء أخرى. فاليك طريقة وضع الكونتور للوجه المستدير البيضاوي.

 وضع الكونتور للوجه المستدير البيضاوي

طريقة وضع الكونتور للوجه المستدير البيضاوي

  • تحديد شكل الوجه
  • وضع الكونتور
  • وضع الهايلايت
  • دمج الكونتور والهايلايت

تحديد شكل الوجه

طريقة وضع الكونتور يختلف حسب شكل الوجه. فالوجه البيضاوي يتميز بأنه يشبه تدويرة البيضة ولا يوجد فيه نقاط محددة سواء عند الخدود والجبهة من اليمين واليسار.

الوجه البيضاوي قد يبدو طويلاً ونحيفاً مع الجبهة العريضة، لذلك وضع الكونتور لأصحاب الوجه البيضاوي ليس صعباً فهناك فقط ثلاث أماكن يمكنك وضع الكونتور فيها لتحسين ملامحك.

وضع الكونتور

طريقة وضع الكونتور لأصحاب الوجه البيضاوي أمر بغاية السهولة. كخطوة أولى اختاري لون الكونتور أغمق من لون بشرتك بدرجة أو اثنين، ثم قومي بتوزيع الكونتور على الجبهة من اليمين واليسار على خط الشعر، كذلك قومي برسم خظاً من الكونتور من الطرف الأعلى للأذن وصولاً الى الطرف الأسفل من الأنف، للحصول على خط تحت عظمة الخدين. أما الخط الثالث فهو يشمل خط الأنف الذي يعمل لتحديد طرفي الأنف. فقومي برسم خطين من طرف الحاجب نزولاً الى طرف الأنف.   

وضع الهايلايت

طريقة وضع الكونتور يجعلك تختارين أيضاً الهايلايت للحصول على مكياج وجه رائع. اختاري الهايلايتر أفتح بدرجة أو اثنين من لون بشرتك، وهناك أيضاً أماكن محددة على الوجه البيضاوي لوضع الهايلايتر.  ضعي الهايلايتر على عظمة الخدين وفوق عظمة الحاجبين وخط مستقيم من وسط الجبين نزولاً نحو وسط الأنف، بالإضافة الى بقعة على شكل دائرة على وسط الذقن.

دمج الكونتور والهايلايت

طريقة وضع الكونتور يجعلك تحصلين على وجه رائع. فبعد وضع الكونتور والهايلات يمكنك دمج كل هذه الخطوط بالفرشاة حتى تحصلين على نظرة مميزة ورائعة لأصحاب الوجه البيضاوي.