المكياج المناسب للبشرة الدهنية في الصيف

تجنبي الكحل السائل لأصحاب البشرة الدهنية

تجنبي الكحل السائل لأصحاب البشرة الدهنية

المكياج المناسب للبشرة الدهنية في الصيف

المكياج المناسب للبشرة الدهنية في الصيف

ضعي البودرة على وجهك لتثبيت مكياجك لفترة أطول في الصيف

ضعي البودرة على وجهك لتثبيت مكياجك لفترة أطول في الصيف

افضل مكياج للبشرة الدهنية في فصل الصيف، البشرة الدهنية هي بشرة زيتية لامعة، تتميز بمساماتها الواسعة التي تساعد في نمو البكتيريا وإفراز الدهون وظهور حب الشباب. تواجه الكثير من النساء صعوبة في وضع المكياج خاصة في فصل الصيف إذا كانت تمتلك بشرة دهنية مما يسبب في فساد المكياج بسبب إفراز الغدد الدهنية الزائدة. اليك المكياج المناسب للبشرة الدهنية في الصيف.

افضل مكياج للبشرة الدهنية في فصل الصيف 

تحضير الوجه

كخطوة أولى قومي بغسل وجهك وتحضيره قبل وضع المكياج ثم ضعي البرايمر لتثبيت المكياج لوقت أطول، فهو يعتبر من أبرز الخطوات خاصة لأصحاب البشرة الدهنية.

كريم الأساس

بعدها ضعي كريم الأساس المات الذي يعمل على سحب الزيوت عن البشرة واخفائها لوقت أطول. اختاري اللون المناسب لبشرتك، ثم ضعي كريم الأساس باستخدام اسفنجة خاصة للوجه، وانتظري قليلاً قبل بدء الخطوة التالية.

البودرة

بودرة التثبيت توضع خاصة للبشرة الدهنية، لأنها تحافظ بطريقة سحرية على مظهر الماكياج لنهار كامل.

فهو يساعد على تثبيت منتجات التجميل الخاصة بك في مكانها بسهولة ، مع تقديم لمسة نهائية ناعمة غير لامعة.

 يمكنك بعد ذلك استخدام فرشاة ناعمة أو اسفنجة خاصة لوضع البودرة خاصة على المناطق الأكثر دهنية، مثل منطقة T والخدين، وتأكد من التخلص من أي فائض، ثم أكمل روتين مكياجك كالمعتاد.

 

ماسكارا برايمر

المكياج الصيفي لا يكتمل بدون عيون مشرقة، فبعد الإنتهاء من مكياج الوجه للبشرة الدهنية في الصيف، يمكنك الإعتناء بمكياج العيون حتى لا تصبح ذائبة طوال اليوم.

ضعي البرايمر على الجفون قبل وضع ظلال العيون واستخدمي ماسكارا المقاومة للماء، لمنع تكتلها أو تقشيرها أو إذابتها.

 

الكحل

ضعي الكحل المقاوم للماء حيث يبقى ثابتاً على الجفون، وابتعدي عن استعمال قلم الكحل الجاف العادي أو الكحل السائل واحصلي على طلة رائعة دون تلطخ في المكياج.