اكثر الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها اثناء تطبيق الهايلايتر على البشرة

الهايلايتر من مساحيق المكياج الأساسية التي لا غنى عنها في إطلالات المرأة العصرية لإضفاء التوهج والإضاءة على ملامحها، لكن هناك اخطاء شائعة أثناء تطبيق الهايلايتر يجب تجنبها تفادياً لإفساد إطلالتك والإساءة لجمالك.

إليك اكثر الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها اثناء تطبيق الهايلايتر على البشرة:

تطبيق الهايلانير بمواقع خاطئة

تطبيق الهايلايتر بطريقة عشوائية في أماكن الوجه، يُفسد مكياجك ويسيء الى جمالك بنتيجة عكسية، على غرار تطبيق هذا المستحضر وسط الخد او على الجفون المتحركة او حتى على الشفاه، والصحيح هو تطبيق الهايلايتر أعلى الوجنتين بشكل مسحوب نحو الأذن، وعلى جسر الانف، وعلى الزوايا الداخلية للعين لتوسيعها، وتحت الحاجب مباشرة، كما يمكن تطبيق الهايلايتر على الحدود الخارجية للشفاه لتكبيرها.

استخدام الدرجة اللونية غير المناسبة

اختيار الهايلايتر غير الملائم لبشرتك سواء بدرجة اللون او بتركبيته الجافة او الكريمية من أكثر الأخطاء الشائعة التي تفسد طلتك، والصح هو  اختيار انواع هايلايتر بتركيبة الكريم للبشرة الجافة، وبتركيبة البودرة للبشرة الدهنية. وفيما يتعلق باللون عليك  اختيار الهايلايتر المائل للفضي او افتح بدرجتين من لون كريم الاساس لذوات البشرة الفاتحة، اما للبشرة السمراء والداكنة يناسبها الهايلايتر الذهبي او البرونزي، وايضا الدرجات المائلة للون الخوخي.

استخدمي الهايلايتر المناسب لنوعية بشرتك ولونها

استخدام الهايلايتر خلال النهار

من غير المحبذ استخدام الهايلايتر في النهار حيث سيبدو وجهك لامعاً جداً وبإطلالة سيئة خاصة تحت أشعة الشمس، ومن الأفضل الإكتفاء بهذا المستحضر للمناسبات المسائية والليلية شرط عدم المبالغة بإستخدامه خصوصا تحت أضواء الكاميرات وإلا ستظهر بقع بيضاء على وجهك  في الصور .

عدم دمج الهايلايتر بطريقة مثالية

من أبرز أخطاء تطبيق الهايلايتر عدم إتقان دمجة بطريقة صحيحة ومثالية. اما الطريقة الصحيحة فتكمن من خلال اختيار الفرشاة على شكل المروحة أو Fan Brush من ثم وضع طبقة خفيفة من الهايلايتر في الأماكن المخصصة ودمجها بشكل سريع مع طبقة مكياج البشرة من كريم الأساس والكونتور، بعدها يتم تمرير طبقة ثانية بكمية أقل من الأولى لتحصلي على اللوك المثالي.