كيفية استخدام التونر قبل المكياج

تونر الوجه خطوة أساسية ومهمة في مرحلة العناية بالبشرة وتحضيرها قبل وضع المكياج، وذلك للحفاظ على نضارة الوجه والحصول على إطلالة طبيعية رائعة. فإليك كيفية استخدام التونر قبل المكياج.

الخطوة الأولى 

 استخدمي التونر بعد غسل وجهك وقبل ترطيبه

يساعد التونر على ترطيب البشرة وتقليل من الإفرازات الدهنية، ويغلق مسامات الوجه الواسعة. فابدئي بغسل وجهك بمنظف خاص يلائم نوع بشرتك، فهذه الخطوة أساسية قبل البدء بترطيب البشرة ووضع المكياج للتخلص من الأوساخ الموجودة عليه.

الخطوة الثانية

قومي بتقشير البشرة كخطوة ثانية بعد تنظيف وغسل الوجه، يمكنك صنع تقشير الوجه في المنزل باستخدام وصفات طبيعية خالية من أي مواد كيميائية.

الهدف من تقشير الوجه هو لإزالة الجلد الميت عن بشرتك قبل البدء بوضع التونر والمكياج.

الخطوة الثالثة

 التونر يساعد على ترطيب البشرة والتخلص من الافرازات الدهنية

بعد مرحلة غسل وجهك وتقشيره قومي بوضع التونر على وجهك، انقعي قطنة بالتونر ثم مرريها على وجهك ورقبتك بحركات دائرية، كما يمكنك أيضاً وضع بضع القطرات من مسحوق التونر على راحة يديك ثم تدليكها برفق على وجهك، احرصي على مسح الوجه من الداخل إلى الخارج.

يمكنك استخدام التونر مرتين يومياً بعد تنظيف وجهك صباحاً ومساءً، طالما أن بشرتك يمكن أن تتحمل تركيبته. أما إذا جفّت بشرتك أو تهيّجت بسبب التونر، ضعيه مرة في اليوم أو كل يومين، وتجنبي مسحه قرب العينين. 

الخطوة الرابعة

من بعد وضع التونر قومي بترطيب وجهك باستعمال المرطب المناسب لنوع بشرتك لتنعيمه وتهيئته للمكياج. يعتبر التونر من أهم مستحضرات التجميل الأساسية للحفاظ على نضارة بشرتك وعلى مكياجك لفترة أطول.