أخطاء مكياج العيون المبطنة الكبيرة والصغيرة

تتميز العيون المبطنة بتدلي الجفن العلوي من العين لتبدو منتفخة أو ناعسة، لذلك تحتاج نوعاً خاصاً من المكياج ليخفي عيوبها ويظهر جماليتها، وتحقيق مظهر مكياج العيون المثالي.

فمن الألوان التي تختارينها إلى الطريقة التي تطبقين بها منتجاتك، إليك أخطاء مكياج العيون المبطنة الكبيرة والصغيرة.

استخدام الكحل على خط الرموش 

 أخطاء مكياج العيون المبطنة الكبيرة والصغيرة

تعمل معظم النساء على رسم الكحل على خط الرموش الداخلي دون الإنتباه إذا كان ذلك يليق بشكل عيونها.

فوضع الكحل على مسافة قريبة من بياض العين لن يؤدي الاّ إلى تصغير عينيك، لتجنب إظهار العيون الصغيرة، عليك وضع الكحل على حافة خط الرموش الخارجي لتوسيع عينيك.

استخدام الآيلاينر العريض

يستغرق رسم الآيلاينر بطريقة محترفة وقت وكثرة الممارسة. فإذا كنت تريدين الحصول على مكياج مثالي ورسم الآيلاينر بطريقة صحيحة، لا تستخدمي الآيلينر السميك لأنه قد يؤدي الى تصغير عينيك المبطنة.

فاعتمدي رسم الآيلاينر الرفيع على خط رموشك العلوية  لتحصلي على عيون كبيرة تظهر جمال عينيك.

وضع ألوان ظلال عيون جريئة

 اعتمدي الظلال الفاتحة إذا كنت من صاحبات العيون الصغيرة

يمكن أن تبدو ألوان ظلال العيون الجريئة جميلة بالصور ولكن وفي الحياة الواقعية غالباً ما تكون غير مناسبة لصاحبات العيون المبطنة، كما أن ألوان الظلال الداكنة لا تناسب أصحاب العيون المبطنة. اختاري نغمات الباستيل الناعمة لخلق مظهر أكثر طبيعي وقومي برسم الظلال فوق عظمة العين مباشرة وذلك لمنح عيونك المساحة بين عظمة العين والحاجب.

الإفراط في استخدام الماسكارا

تعمل الماسكارا على إعطاء مكياجك لمسة أخيرة مميزة ولكن الإكثار من طبقات الماسكارا مع ترك كتل على الفرشاة قد يغير هذه النظرة. فحاولي إزالة الكمية الزائدة من المنتج على الفرشاة قبل تمشيط الشعيرات للحصول على مظهر أكثر نعومة وطبيعية.

ولا تنسي وضع القليل من الماسكارا على خط الرموش السفلية لمنح عينيك مظهراً أكثر اتساعاً.