كيف تتم عملية توسيع العين وماهي أنواعها ومميزاتها

في كل المواقف الشخصية والمهنية العيون لديها القدرة على إحداث أو كسر الانطباع الأول. لذلك، إذا كنت تشعرين أن عينيك ليست كبيرة وأن حجم عينيك قد يؤثر سلباً على تجاربك، فإن الجراحة التجميلية يمكن أن تساعد في تكبير وتوسيع العيون. فكيف تتم عملية توسيع العين وماهي أنواعها ومميزاتها؟

أنواع عملية توسيع العين

الجفن المزدوج

الجفن المزدوج، يعرف أيضًا باسم جراحة الجفن أو رأب الجفن، وهي عملية تجعل العيون تبدو أكثر نشاطاً وشباباً وإشراقًا. إذا كان لديك الجفون أو الحقائب المتدلية تحت العينين، فستظهر عينيك أصغر وأقل إثارة للإعجاب. فقد يزيل هذا الإجراء الجلد من الجفون العلوية والجفون السفلية لإضفاء مظهر أكثر شباباً ومستيقظاً ويجعل العين تبدو أكبر وأوسع نطاقاً بشكل عام.

على الرغم من إجراء جراحة تكبير العين عادةً لأسباب جمالية، إلا أنه يمكن أيضاً تحسين الرؤية نظراً لأن الجلد المترهل يكون في طريق رؤيتك.

توسيع فتحة العين

يمكن أن تتأثر فتحة العينين بإجراء بسيط وهو تقصير العضلات التي تفتح العينين. يستخدم هذا الإجراء غرز يتم وضعه على تلك العضلات، من أجل فتح العينين على نطاق أوسع. إذا كان فتح عينيك "طري" أو "نعسان" ، فقد تعاني من هذه الحالة المعروفة باسم "تدلي الجفون". سيكون هذا الإجراء، المعروف باسم "تصحيح تدلي الجفون"، قادراً على تصحيح هذه الحالة وفتح العيون على نطاق أوسع، وخلق عيون أكثر جمالاً وأكبر.

توسيع عرض العينين

يمكن أن يؤدي عرض العينين من اليسار إلى اليمين في بعض الأحيان إلى جعل العيون تبدو متباعدة وصغيرة للغاية، وهذا أمر شائع للصينيين. لحل هذه المشكلة، تتم عملية جراحية لتحرير بعض الجلد على جانبي العين. يُعرف هذا الإجراء باسم رأب العين، ويمكن القيام به على كلا الجانبين الداخلي والخارجي للعين لتوسيع عرض العينين.

النظرة المنغولية

هناك طية على الجانب الداخلي للعين تعرف بالنظرة المنغولية، وهي بارزة في الكثير من الآسيويين من أصل صيني. إنه يجعل الشخص لديه مساحة واسعة بين العينين، ويجعل العينين مائلة للأعلى وصغيرة. يكمن الحل في ذلك في إطلاق بشرة تُعرف باسم "عملية إزالة النخاع الإنسي"، والتي تسمح للعين أن تبدو أكثر استقامة وأكبر.

مميزات عملية توسيع العين

من مميزات عملية توسيع العين تحسين مظهر العيون والرؤية، القضاء على التجاعيد وترهل الجفون ومن أهمها إزالة الجلد الزائد الذي قد يحجب الرؤية في الجفون العليا.

مخاطر عملية توسيع العين

طبعاً كأي عملية جراحية هناك مخاطر وآثار جانبية لعملية توسيع العين ومن أهمها أشد ورم دموي أو فصل الشبكية، الندوب، العدوى، الدموع الزائدة، صعوبة إغلاق العينين أثناء النوم والشعور بالألم والتورم.

العيون الكبيرة بطبيعتها من أكثر الأعضاء جاذبية في الجسم، ممتلئة بالحيوية ونابضة بالحياة. فأعيننا نقطة محورية في وجوهنا، فهناك طرق عديدة لجعل عيون المرأة تبدو أكبر مما تبدو عليه ومنها عملية توسيع العين. عملية توسيع العين لها أنواع كثيرة منها الجفن المزدوج، توسيع فتحة العين وعرض العينين بالإضافة إلى النظرة المنغولية.

بطبيعة الحال وكأي عملية جراحية هناك مخاطر وميزات لعملية توسيع العين فعليك توخي الحذر واستشارة طبيبك الخاص قبل الخضوع لهذه العملية أو لأي نوع من العمليات الجراحية.