الطرق الصحيحة لازالة المكياج لتجنب جفاف البشرة

يتسبّب ازالة المكياج وتنظيف البشرة بطريقة خاطئة بجفاف البشرة وتقشرها وخشونتها، لذا لا بد من تطبيق الطرق الصحيحة لازالة المكياج لتفادي هذه المشكلة وللحفاظ على نعومة الجلد وطرواته ونضارته بدون أي ضرر ،اليك من "هي" الطرق الصحيحة لازالة المكياج لتجنب جفاف البشرة .

اهم الطرق الصحيحة لازالة المكياج لتجنب جفاف البشرة :

- ابتعدي بداية عن المناديل المعطرة لإزالة المكياج لأنها تسبب جفاف البشرة بسبب احتوائها على مواد تتفاعل مع الجلد وتكشطه.

- يعد اختيار مزيل المكياج المناسب لنوعية بشرتك (دهنية، جافة، عادية) من الطرق الصحيحة لازالة المكياج ،مع اختياره بنوعية جيدة ترتكز على المواد الطبيعية مثل الزيوت والألوفيرا والحليب.

ازيلي المكياج بواسطة القطن ومزيل المكياج

- ضعي القليل من مزيل المكياج على البشرة وليس القطنة، وابدئي بتوزيع المزيج بأصابع يدك على كامل البشرة مع التدليك الخفيف، ثم استخدمي الآن قطنة ومرريها على كامل الوجه لإزالة كمية المكياج مع المزيل معاً.

دلكي البشرة بمزيل المكياج

- بعد الانتهاء من خطوة مزيل المكياج، اغسلي البشرة بواسطة الماء الفاتر والصابون المخصص لنوعية بشرتك، ودلكي الصابون بلطف حتى تتخلصي من بقايا المكياج كافة، وتفادي كليا شطف الوجه الماء بالساخن لأنه يسبب الجفاف للبشرة.

استخدمي الماء البارد او الفاتر

- والآن، أصبحت بشرتك خالية من المكياج ونظيفة، لكنها شبه جافة أيضاً، وبالتالي، تحتاجين الى ترطيبها سريعاً منعاً لجفافها وتقشرها. استخدمي كريم الترطيب الخاص ببشرتك وقومي بتدليكه على كامل البشرة، او يمكنك استخدام الزيوت الطبيعية المغذية والمرطبة والتي تتميز بغناها بفيتامين "هـ" خاصة زيت جوز الهند، زيت اللوز، زيت الزيتون.