طريقة وضع الكونتور على الوجه

استخدمي عظام وجهك كدليل لرسم الكونتور

استخدمي عظام وجهك كدليل لرسم الكونتور

 احصلي على وجه مشرق باضافة الكونتور والهايلايت على مكياجك

احصلي على وجه مشرق باضافة الكونتور والهايلايت على مكياجك

 تعلمي طريقة وضع الكونتور على الوجه

تعلمي طريقة وضع الكونتور على الوجه

طريقة وضع الكونتور على الوجه

طريقة وضع الكونتور على الوجه

تحديد وجه المرأة يساعد في تحديد ميزاتها، مما يخلق مظهر عظام أعلى وأنف وذقن نحيفين. وضع الكونتور على الوجه تقنية شائعة لدى فنانين الماكياج المشاهير ، ولكن مع المنتجات والمعدات المناسبة ، أصبح من السهل القيام بها بمفردك. بمجرد تطبيق مكياجك الكنتوري، تذكري أن تمزجيه جيداً للحصول على مظهر طبيعي، فإيك طريقة وضع الكونتور على الوجه.

طريقة وضع الكونتور على الوجه

واحدة من أهم خطوات كونتور الوجه هي إيجاد الظل الصحيح. عند وضع الكنتور على الوجه عليك الإنتباه بأن يكون وسط وجهك فاتح والألوان الغامقة على الاطراف.

القاعدة الكلاسيكية هي التي ستشكل وجهك، لذلك يجب مرغ ظلالك الكنتورية من جبينك حول شعرك، وتحت عظام الخد،  وتحت الفك ، تماماً كما لو كنت ترسمين ثلاثة أشكال على جانبي وجهك. من المهم  أن تختلط، الخطوط الواضحة لا تبدو جيدة.

الخطوة الأولى:ًإنشاء كريم الأساس

بعد أن تقومين بتطبيق كريم الأساس والكونسيلر على وجهك ، قومي بتنظيف الفرشاة على طبقة خفيفة من البودرة الشفافة وضعيها على وجهك لإنشاء قاعدة نظيفة حتى يتمكن الكونتور من المزج بسلاسة.

الخطوة الثانية: ارسمي ملامح وجهك

عند تطبيق الكنتور استخدمي عظام وجهك كدليل، قومي بحركات دائرية لاكتساح اللون إلى المناطق التي تريدين أن تبدو أصغر أو أجوف. تشمل الأماكن الأساسية للكنتور المنطقة الواقعة تحت الفك السفلي ، وجوانب الوجه ، وعظام الخد، جوانب الأنف هي أيضاً مناطق يختارها الناس في بعض الأحيان.

الخطوة الرابعة: بناء الخطوط بالكونتور

ابني خطوط وملامح وجهك بالكونتور ، وإذا كان لديك الكثير من الخطوط الحادة بسبب تطبيق المثير من الكونتور، قومي باستخدام وسادة قطن نظيفة لإزالة المنتج الزائد، أيضاً استخدمي فرشاة أساس منتظمة أو إسفنجة رطبة واضغطي عليها في المحيط للتأكد من عدم وجود أي ترسيم.

الخطوة الخامسة: الهايلايتر

الهايلايتر هي تكملة كبيرة للكنتور، فضعي الهايلايتر على المناطق التي يسلط الضوء عليها بشكل طبيعي لكي تخففي ابراز الكونتور.

اتخاذ الخطوة الإضافية للهايلايتر يعزز التأثير الكلي للكنتوري، لتسليط الضوء، خذي فرشاة نظيفة وطبقي ظلال فاتحة من اللون على عظم الحاجب ، أعلى عظام الخد ، مركز الجبهة ، جسر الأنف ومركز ذقنك.