هنا الزاهد في مهرجان كان السينمائي 2024

أبرز الإطلالات الجمالية للنجمات العرب التي لفتت الأنظار طيلة أيام مهرجان كان 2024

إحسان علّوه
26 مايو 2024

أسدل مهرجان كان السينمائي 2024 الستار على نسخته الـ 77، واستطاعت العديد من النجمات العرب تصدر اهتمام الصحافة العالمية والعربية ورواد السوشيال ميديا بإطلالاتهن من الأزياء الى الأسلوب الجمالي، خاصة وأن العديد منهن اعتمدن النمط الناعم والراقي في المكياج وتسريحات الشعر. دعونا نقوم بجولة على أبرز اطلالات النجمات العرب الجمالية التي شاهدناها خلال أيام مهرجان كان تزامناً مع ختام فعالياته التي استمرت لحوالي 10 أيام متواصلة.

هنا الزاهد

في ختام مهرجان كان السينمائي 2024، فاجأتنا النجمة المصرية هنا الزاهد بإطلالتها المبهرة على السجادة الحمراء. ظهرت بإطلالة كالعروس بالفستان الأبيض من تصميم المصمم التونسي علي القروي. وبدت كذلك بإطلالة جمالية مميزة مع جمالها اللافت، واهتم بشعرها مصفف الشعر "Rafilo Toma"، وبمكياجها خبيرة التجميل "WEDYAN MOHY". اعتمدت هنا الزاهد المكياج الترابي البني الدخاني الذي ناسب تقاسيم وجهها الناعمة مع عينيها الملونتين، وطبقته بطريقة مدموجة على الجفون العلوية، مع تمرير ظل ترابي اسفل الرموش، ولم تتخلى عن اللمسة الأبرز الأحب على قلبها وهي الرموش المستعارة الطويلة والمثنية بشكل أثنوي لافت. انهت مكياجها بأحمر الشفاه البرونزي مع الكونتور الكريمي.

هنا الزاهد
هنا الزاهد
هنا الزاهد
هنا الزاهد

وجذبت هنا الزاهد الأنظار بإطلالة شعرها الطويل والمنسدل بالخصل الناعمة مع لونه الأومبريه ذات التدرجات الشقراء والعسلية، فبدت إحدى جميلات السجادة الحمراء التي نالت اهتمام الصحافة هناك.

هيفاء وهبي

النجمة النجمة هيفاء وهبي كانت هي الأخرى من إحدى أبرز جميلات النجمات العرب في مهرجان كان السينمائي حيث حضرت الحفل قبيل يومين من ختامه، وتصدرت حديث الجمهور بأول ظهور لها بمهرجان كان بنسخته الـ 77. تألقت هيفاء بفستان كلاسيكي مميز باللونين الأسود والوردي وما ميّزه الفيونكة الطويلة الضخمة. نسقت مع فستانها الأيقوني، إطلالة جمالية كلاسيكية ايضا، فاهتم بمكياج خبير التجميل داني كامل الذي اعتمد لها المكياج الترابي مع رسمة العيون البارزة بالآيلانير الأسود المسحوب على الجفون العلوية، والحواجب المرسومة، والخدود البارزة بالبلاشر الوردي، وانهى لوكها بأحمر شفاه وردي. بالنسبة الى شعرها، اختارت تسريحة شعر منسدلة مع بعض التموجات في نهاية الشعر، فظهرت بغاية الجاذبية.

اطلالة هيفاء وهبي في مهرجان كان السينمائي 2024
اطلالة هيفاء وهبي في مهرجان كان السينمائي 2024 
اطلالة هيفاء وهبي في مهرجان كان السينمائي 2024
اطلالة هيفاء وهبي في مهرجان كان السينمائي 2024
اطلالة هيفاء وهبي في مهرجان كان السينمائي 2024
اطلالة هيفاء وهبي في مهرجان كان السينمائي 2024

أسماء المدير

المخرجة المغربية أسماء المدير لفتت كذلك الأنظار بإطلالتها في ختام مهرجان كان السينمائي، من ناحية ارتدائها للفستان الأسود تعبيراً عن حزنها وألمها لما يجري في غزة، الى طريقة مكياجها الشرقي بالظلال السموكي القوية، وتسريحة الشعر الملموم بأناقة. اهتم بشعرها "Reboul Alexandre"، ومكياجها "Prunelle Make Up". اسماء جذبت الصحافة كذلك برفعها علم فلسطين بكف يدها حيث أرفقته ضمن تصميم القفازات التي ارتدتها في تعبير منها عن دعمها للقضية الفلسطينية وعلقت قائلة :""لطالما أحببت إضافة لمسة من الألوان عندما يغدو الأمر مظلماً."

أسماء المدير
أسماء المدير
أسماء المدير
أسماء المدير

بلقيس فتحي

إطلالة جمالية خاطفة أبهرتنا بها النجمة الإماراتية بلقيس فتحي في فعاليات اليوم الثالث من مهرجان كان السينمائي. فظهرت بإطلالة جمالية محترفة تنافس فيها النجمات العالميات من حيث المكياج وتسريحة الشعر وصولا الى فستانها الأبيض الذي بدت فيه كالعروس، ونسقه لها منسق الأزياء سيدريك حداد. أطلت بلقيس فتحي بمكياج برونزي بنمط المكياج النيود الناعم، واستخدمت مستحضرات من خطها التجميلي BEX Beauty. ابتعدت عن تحديد العيون بالخطوط الحادّة واكتفت بدمج الظلال بشكل دخاني وناعم على الجفون العلوية باللون البرونزي المائل للنحاسي. كذلك مررت نفس الظلال أسفل عينيها لتأطير العين بشكل لوني جذاب. تعمدت عن تبرز سمرة بشرتها البرونزية لكسر من حدّة اللون الأبيض الذي ترتديه. ركزت على نحت الوجه بمستحضرات الكونتور والهايلايتر والبلاشر، وأنهت مكياجها بكونتور شفاه كريمي بني مع احمر الشفاه النيود، فبدت بإطلالة منحوتة ساحرة وناعمة، جعلتها حديث الصحافة ورواد السوشيال ميديا.

بلقيس فتحي
بلقيس فتحي

درة التونسية

إطلالة خاطفة للأنظار تمايلت بها النجمة درة التونسية في فعاليات مهرجان كان، فتألقت بفستان فخم باللونين الأبيض والأسود، واختارت تسريحة شعر فخمة مناسبة لثوبها. اعتمدت تسريحة شعر الكعكة المرفوعة للأعلى بطريقة أنيقة مع الغرة الجانبية، ما سمح بالكشف أكثر عن ملامح وجهها بوضوح، ومكياجها المميز. طبقت لرسمة عينيها آيلانير بنمط القطة، واعتمدت احمر الشفاه القوي، فبرزت بجمال ساحر. اهتم بمكياجها Ismael Blanco.

درة التونسية
درة التونسية

أنابيلا هلال

الإعلامية اللبنانبة أنابيلا هلال خطفت الأضواء بإطلالتها غير التقليدية بمهرجان كان في فعاليات اليوم الثاني، مرتدية فستانا باللون الأبيض حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي زهير مراد Zuhair Murad. واللافت بأن الثوب جاء متصلاً بغطاء رأس منحها لوك دراماتيكي ساحر مع تسريحة شعرها الكعكة والمشدودة من الأمام بطريقة أنيقة، فكانت طلتها حديث الجميع. وتعاونت مع صالون الشعر P A T R I C K & M A R C E L PARIS

أنابيلا هلال
أنابيلا هلال

أسيل عمران

الفنانة السعودية أسيل عمران خطفت الأنظار بإطلالتها في مبادرة "المرأة في السينما" على هامش مهرجان كان، فتألقت بفستان ذهبي أنيق، ونسقت مع هذه الإطلالة، المكياج الذهبي الناعم على عينيها، مع حفاظها على البشرة البرونزية ومظهر الشفاه النيود الناعم. اما شعرها، فتركته منسدلا مع الفرق الجانبي والغرة الطويلة.

أسيل عمران
أسيل عمران

سلمى ابو ضيف

من الإطلالات التي لفتتنا كذلك على السجادة الحمراء لمهرجان كان، إطلالة النجمة سلمى ابو ضيف التي بدت كالعروس بالفستان الأبيض، وجاءت اطلالتها هذه بعد ايام قليلة على اعلان خطوبتها. نسقت مع فستانها تسريحة شعر راقية بالكعكة المرفوعة التي أبرزت ملامح وجهها الجذابة بوضوح، مع المكياج البرونزي الملائم لسمّرة بشرتها الجذابة. اهتم بمكياجها Manuel Losada، وتسريحة شعرها Deena Alawaid.

سلمى ابو ضيف
سلمى ابو ضيف

ياسمين صبري

ظهرت النجمة المصرية ياسمين صبري على السجادة الحمراء لمهرجان كان بأكثر من اطلالة، وخطفت الأنظار بإطلالتها بالفستان الأحمر الفخم، ونسقت معه تسريحة شعر راقية من خلال ترك الشعر منسدلاً مع هندمته على شكل جانبي بالخصلات المالسة. بالنسبة لمكياجها، اتجهت الى المكياج الناعم المفضل لها بالألوان الترابية مع الشفاه الحيادية.

ياسمين صبري
ياسمين صبري

صبا مبارك

النجمة الأردنية صبا مبارك لفتتنا بإطلالتها الجمالية الساحرة  في المهرجان مع اعتمادها تسريحة شعر مميزة من خلال تطبيق الضفيرة الطويلة بأسلوب راقي وناعم، مع مقدمة الشعر المشدودة والمقسومة الى جزئين في الوسط، بينما اعتمدت المكياج الترابي الملائم لملامحها الشرقية. هذا النمط يمكن للمرأة الاربعينية الاستلهام منه في المناسبات السعيدة. وجاء مكياج صبا مبارك بتوقيع Charlotte Tilbury.

صبا مبارك
صبا مبارك

لمى العقيل

المؤثرة والفاشينيستا السعودية لمى عقيل حبست الأنفاس بإطلالتها الراقية والأنيقة في فعاليات مهرجان كان حيث ارتدت فستان سهرة باللون الوردي وتزينت بمجوهرات فخمة. نسقت مع إطلالتها تسريحة شعر ملموم للخلف بأسلوب الكعكة التي كشفت عن جاذبية ملامحها، واعتمدت المكياج المدموج بين تدرجات ترابية ومشمشية والتي عكست جمالها الشرقي بأسلوب ناعم.

لمى العقيل
لمى العقيل

هذه كانت مجموعة من الإطلالات الجمالية التي تألقت بها النجمات على مدار الأيام الماضية في فعاليات مهرجان كان، شاهدوا الصور واستلهموا منهن أساليبهن الجمالية المتألقة مع ختام المهرجان لفعاليته للعام 2024.

مصدر الصور من حسابات النجمات على انستغرام، ومن حسابات دور الأزياء والمجوهرات، وحسابات خبراء الجمال المذكورة اسمائهم في التقرير.