رحمة رياض

إكتشفي الحيل الجمالية لـ رحمة رياض لإطلالة مفعمة بالجاذبية

إحسان علّوه
27 مارس 2024

رحمة رياض استهلت النصف الثاني من شهر رمضان بأجمل حدث تتنظره معلنة عن انجابها لطفلتها الأولى "عالية" حيث شاركت فرحتها هذه من خلال نشر صورة ليد طفلتها على انستغرام، وانهالت عليها التهاني من المشاهير والجمهور. رحمة رياض ازدادت جمالاً بعد حملها حيث انعكست ملامح الأمومة على وجهها، وحافظت في نفس الوقت على أساليب  مكياجها وتسريحات شعرها المفعمة بالأنوثة. وتزامناً مع استقبالها لمولودتها الأولى، نستعرض معكم العديد من الحيل الجمالية والطرق التي تستخدمها رحمة رياض لتبدو بإطلالات أجمل وأكثر جاذبية.

رسمة العين المسحوبة لإطلالة شبابية

لا شك بأن رسمة العين المسحوبة والمرفوعة تعد من الصيحات الجمالية التي تعزز من شبابية ملامح المرأة، وهي رسمة عين تحاكي تقنيات التجميل لرفع العين. وتعتمد هذه الرسمة رحمة رياض في أكثر من إطلالة لها، وهو نمط جمالي من الأساسيات الجمالية التي لا تزول. اخترنا لك هذا الشكل من الآيلاينر الذي اعتمدته رحمة رياض ونجده مثاليًا للمرأة العربية لتحصل على مظهر العيون المسحوبة والمرفوعة بعيدا عن عمليات التجميل.

رسمة العين المسحوبة لإطلالة شبابية
رسمة العين المسحوبة لإطلالة شبابية

لتطبيق هذه الرسمة، عليك أولاً تأسيس العين من الكونسيلر وبودرة التثبيت. بعدها تحتاجين ال تطبيق ظلال سموكي ترابية متدرجة بين اللون الأفتح عند زواية العين الداخلية، واللون الأدكن عند طرف العين، مع دمج اللون الى فوق حدود كسرة العين بطريقة دخانية. اختاري تدرجات الألوان بين البنّي الفاتح والبنّي المحمّر. الخطوة الأهم هو طريقة تطبيق الآيلاينر المجنح بشكل دقيق. إليك قلم تحديد العينين "فيلفيت كوول" Velvet Khol من مجموعة "ليجندري ويير" Legendary Wear، يتميز هذا القلم بلونٍ أسودٍ داكن، يمنحك اللوك الشرقي. يضيف هذا المستحضر إلى المكياج لمسات فنية يجعل مظهر عينيك مسحوبة. أعجبنا كثيرًا دقة هذا القلم في رسم الخطوط باختلاف مقاسها ولا سيما مع المبراة التي تمنحك حجم الرأس الذي تريدين. اسحبي الخط عند حدود الجفن العلوي واجعليه بشكل مجنح الى خارج زواية العين. عززي رموشك بالماسكارا المكثفة لجعل العين أكثر يقظة.

بشرة موحدّة اللون ومخملية

البشرة النقيّة والموحدة اللون من سمات الجمال لدى رحمة رياض، وهي من الأساسيات التي تجعل مكياجها مثالياً.تعتمد رحمة رياض غالبا على المكياج البرونزي الذي يعكس جمالها الشرقي، ويرتكز هذه المكياج على تأسيس البشرة وأهم خطواته البرايمر لتحضير البشرة قبل تطبيق كريم الأساس ومستحضرات المكياج.

بشرة موحدّة اللون ومخملية
رحمة رياض ببشرة موحدّة اللون ومخملية

اخترنا لك برايمير "بارور غولد 24 قيراط" Parure Gold 24 K من "غيرلان" Guerlain. لتعزيز إشراق البشرة فهو يتضمن تركيبة مبتكرة في تصحيح العيوب، توحيد لون البشرة للحصول على ملمس ناعم وطبيعي. يساعد البرايمر المجهز بدقة مع "بارور غولد 24 قيراط" Parure Gold 24 K على جعل البشرة  بمظهر مخملي. كما يتميز هذا البرايمر بابتكار جديد من أوراق الذهب الناعمة التي تضيء البشرة تمامًا بإشراقة شبابية. يوفر "بارور غولد 24 قيراط" Parure Gold 24 K من "غيرلان" Guerlain ترطيبًا مثاليًا لمدة 24 ساعة. استخدمي بعد البرايمر كريم الأساس المات من غيرلان ايضاً لإكمال تأسيس بشرتك بسلاسة وتوحيد مظهرها.

 "غيرلان" Guerlain
"غيرلان" Guerlain

العيون البرونزية مع الغليتر

المكياج البرونزي للعيون المفضّل لرحمة رياض في العديد من إطلالاتها الجمالية، وهو يمنح عينيها مظهراً فائضاً بالأنوثة والجاذبية. تطبقه مع ظلال الغليتر اللامعة والقوية، وهو ستايل يناسب السهرات المسائية وكل ألوان البشرة سواء الفاتحة او الداكنة ما يعزز من جمال المرأة العربية.

العيون البرونزية الدخانية
رحمة رياض بمكياج العيون البرونزية

ولتطبيق المكياج البرونزي، ابدئي أولا  بالبرايمر ثم بتطبيق كريم أساس يناسب لون بشرتك، ثم قومي بتمرير لمسات كونتور خفيفة في الأماكن المخصصة لإبراز تقاسيم الوجه، قبل معاودة دمج الوجه وتثبيت المكياج بالبودرة. أضيئي تفاصيل الوجه بالهايلايتر بالأماكن المخصصة على جسر الأنف وفوق الشفتين وأعلى الخدين.

رحمة رياض بمكياج العيون البرونزية
رحمة رياض بمكياج العيون البرونزية

ويرتكز مكياج عيون رحمة رياض البرونزي، على الدمج بين الألوان الترابية واللون البرونزي البراق. اختاري اولا اللون الأساسي التمهدي الفاتح بالدرجة البنية، على كامل الجفن المتحرك والثابت الى حدود الحاجب. بعدها اضيفي عند الزاوية الخارجية اللون البني الداكن مع الدمج، قبل اضافة اللون البرونزي عند منتصف العين والدمج ايضا للحصول على مظهر العيون البرونزية. استعيني بباليت الظلال ذات المهام المتعددة "لوك أوف لوف" Look of Love من "شارلوت تيلبوري"Charlotte Tilbury ، والتي تتضمن ظلال عيون بألوان حيادية وبلاش الخدود مع البرونزر والهايلايتر. حددي كسرة العين بظل داكن نصف دائري وبخط رفيع.

"شارلوت تيلبوري"Charlotte Tilbury
"شارلوت تيلبوري"Charlotte Tilbury

ارسمي حدود العين بالآيلانير الرفيع الأسود لتحصلي على شكل عيون لوزي، واستعيني بالرموش المستعارة مع الماسكارا المكثفة. حددي رسمة الفم بالكونتور البني الداكن قبل البدء بملئها بأحمر شفاه حيادي بنغمة بنية او برونزية.

تسريحات شعر رحمة رياض تجمع فيها بين العصرية والرقي

تعتمد رحمة رياض تسريحات شعر بغاية الأناقة تجمع فيها بين النمط العصري والراقي، ما يعزز من جمالها الشرقي بأسلوب بغاية الجاذبية.

رحمة رياض
رحمة رياض بتسريحة شعر ذيل الحصان
رحمة رياض بتسريحة شعر ذيل الحصان
رحمة رياض بتسريحة شعر ذيل الحصان

من أساليب شعرها اللافتة، تسريحة ذيل الحصان المنخفضة والتي تأتي بخصل كيرلي مع الغرة الجانبية.

تحب كثيرا الإتجاه نحو تسريحة الشعر المرفوع بأسلوب الكعكة العالية التي تكشف عن ملامح الوجه بشكل جذاب. تعتمد الكعكة بأساليب متنوعة، ولتطبيق هذا اللوك ننصحك بالتالي:

  • لا تشدي شعرك كثيرًا من الأمام بل حافظي على الشكل الطبيعي عند تشكيل ربطة ذيل الحصان.
  • لفي الشعر المنسدل من الذيل بشكل ضفيرة من دون شدها، قبل لفها لتشكيل الكعكة.
  • اتركي الخصل فوق الأذن منسدلة أمامها للحفاظ على الشكل الطبيعي والعصري للتسريحة.
  • رحمة رياض بتسريحة شعر الويفي
    رحمة رياض بتسريحة شعر الويفي

ايضا من التسريحات المفضّلة لرحمة رياض، الشعر الويفي مع الفرق النصفي، أو الغرة الجانبية مع جمع الشعر من جهة خلف الأذن.  إذا كنت تريدين اعتماد الشعر الويفي بشكل، ننصحك باتباع الخطوات الآتية:

  • اقسمي شعرك إلى خصلات صغيرة ورفيعة.
  • لفي الشعر بالمجعد الكهربائي من الفروة باتجاه الأطراف.
  • استخدمي مشط عريض الأسنان لتسريح الشعر والحصول على تموجات كثيفة.
  • ثبّتي تموجات الشعر المجعد بالاسبراي.
رحمة رياض بتسريحة شعر الكعكة
رحمة رياض بتسريحة شعر الكعكة
رحمة رياض بتسريحة شعر الكعكة
رحمة رياض بتسريحة شعر الكعكة

كذلك فإنها تعتمد أنماط متعددة من تسريحات الشعر العصرية بلمسات راقية كما سترين من خلال الصور المرفقة مثل تسريحات النصف رفعة.

رحمة رياض بتسريحة شعر النصف رفعة
رحمة رياض بتسريحة شعر النصف رفعة
رحمة رياض بتسريحة شعر النصف رفعة
رحمة رياض بتسريحة شعر النصف رفعة

مصدر الصور من حساب انستغرام رحمة رياض.