اسرار جمال ليلى علوي وصورها في المراحل العمرية المختلفة

كيف تطورت الأساليب الجمالية لـ ليلى علوي مع السنوات؟ شاهدي الصور

4 يناير 2024

عام جديد تحتفل به النجمة المتألقة ليلى علوي حيث تتم اليوم عامها الـ 62 وتزداد جاذبية مع مراحلها العمرية المليئة بالنضوج الفني والخبرة في الحياة. تعد ليلى علوي واحدة من أجمل نجمات السينما والتلفزيون، فجمالها يجمع ما بين سحر اليونان حيث ورثته عن والدتها اليونانية، وما بين جاذبية المصريين بكون والدها مصري الجنسية. واللافت، بأن النجمة المصرية ما تزال تحافظ على هوية ملامحها بدون أن تتغير معالم وجهها على غرار العديد من النجمات اللواتي اتجهن الى عالم التجميل، فهي من الفنانات اللواتي لا يحبذن التجميل الجذري.

وبمناسبة عيد ميلادها اليوم، نأخذكم برحلة نحو ابرز الأساليب الجمالية التي اعتمدتها ليلى علوي مع مرور السنوات.

الإطلالات الجمالية لـ ليلى علوي على مر السنوات

اشتهرت ليلى علوي بلقب "البرنسيسة" و"تفاحة السينما" و"سيدة النيل"، واستطاعت إثراء الأرشيف الفني بأكثر من 70 فيلم وعشرات المسلسلات حيث تعد واحدة من النجمات المخضرمات اللواتي عايشن زمن الأبيض والأسود، والزمن الحالي، لإنطلاقها مبكرا في الفن بعمر الـ 7 سنوات.

ليلى علوي بين الماضي والحاضر
ليلى علوي بين الماضي والحاضر
ليلى علوي
ليلى علوي في بداياتها الفنية

اشتهرت الى جانب موهبتها الفنية الفريدة في عالم التمثيل، بجمالها الساحر، من لون عينيها الخضراوتين الى شعرها الكيرلي وبشرتها الحنطية، الى جانب ابتسامتها المشرقة دائماً وحضورها المتألق.

ليلى علوي في بداياتها الفنية
ليلى علوي بجمال آسر في بداياتها الفنية 

في بداياتها الفنية، اشتهرت بتسريحة شعرها الشهيرة التي رسمت هوية اطلالاتها وهي تسريحة الشعر الكيرلي بالطول المتوسط، بقصّة شعر الأسد التي كانت من أبرز القصات في فترة الثمانيات والتسيعينات، فأطلت بها بالكثير من أعمالها السينمائية، ولا تزال ايضا تطل من وقت لآخر بهذه التسريحة بلمسات مختلفة.

ليلى علوي في بداياتها الفنية
ليلى علوي تميزت بتسريحات شعرها الكيرلي وقصة شعر الأسد

حافظت كذلك على لون شعرها الكستنائي اللامع ثم بدأت بإدخال بعض تدرجات الألوان الفاتحة لشعرها مثل خصل الشعر الأشقر والذهبي والعسلي. واتجهت ايضا في السنوات اللاحقة الى تطبيق تسريحات متنوعة مثل تسريحة الشعر المالس، تسريحات شعر الحصان وتسريحات الويفي.

ليلى علوي
ليلى علوي 

بالنسبة الى مكياجها، كان الأسلوب المفضل لها النمط الدخاني بتدرجات الألوان الترابية، مثل الأسود الرمادي، البني، الوردي، الى جانب ميزة الرموش البارزة والكثيفة. اشتهرت كذلك في بداياتها الفنية بتطبيق احمر شفاه بلون جريء وفاقع.

أحدث إطلالات ليلى علوي على انستغرام

ازدادت ليلى علوي جاذبية وتألقا مع مراحلها العمرية وحافظت على هوية جمالها كما هي بدون تغييرات جذرية في الوجه، فهي من النجمات اللواتي لا يحبذن عمليات التجميل، لكنها بالطبع كغيرها من الفنانات اتجهن الى تقنيات حديثة للحفاظ على شباب البشرة الى جانب النظام الغذائي والروتين اليومي في العناية بالبشرة والذي سنذكره لكم في نهاية التقرير.

أحدث إطلالات ليلى علوي على انستغرام
ليلى علوي في مهرجان البحر الاحمر السينمائي

وبالتالي، فإن ليلى علوي تبدو أصغر من عمرها بسنوات وما تزال تتجه نحو ستايل مكياجها الذي تشتهر به السموكي وما لكن بشكل أكثر اتقاناً اليوم من حيث التقنيات الحديثة من كونتور الوجه والهايلايتر ودمج الألوان.

ليلى علوي
ليلى علوي

كذلك بدأت بإدخال الألوان الحيادية للشفاه على روتين جمالها من تدرجات البيج والبني، الى جانب الألوان القوية التي تليق بها واشتهرت بها.

أحدث إطلالات ليلى علوي على انستغرام
ليلى علوي

من ناحية تسريحات الشعر، اتجهت في السنوات الأخيرة نحو ألوان شعر أكثر اشراقاً مثل العسلي  والأشقر مع الخصلات المدموجة باللون البني الكستنائي، وتميزت بتسريحات شعر راقية على غرار تسريحة شعر ذيل الحصان، وتسريحات شعر ويفي، وكلها تسريحات شعر تليق بملامحها ومرحلتها العمرية المشرقة.

أسرار نضارة بشرة ليلى علوي

الفنانة المصرية ليلى علوي كشفت في تصريح سابق لها مع الإعلامي الكويتي صالح الراشد في برنامجه "the plane"  بأن سر نضارة بشرتها ولونها المتوهج هو إدمانها على عادة صباحية ألا وهي شرب عصائر الخضار باللون الأخضر، فتتناول بالتالي مع كل صباح كوباً كبيرا من عصير مجموعة من الخضراوات الطازجة، وهذا ما ينعكس ايضا على تمتعها بصحة جيدة وخالية من الأمراض.

ليلى علوي
ليلى علوي

ويمكن تحضير هذا العصير بالعديد من الخضراوات واهمها التفاح الأخضر، والكرفس، والخيار والسبانخ وغيرها من الخضار المتنوعة التي تحتوي على أهم الفيتامينات التي تمد البشرة بالغذاء.

من العادات الصحية والجمالية التي تتبعها ليلى علوي حرصها على أخذ ساعات كافية من النوم الذي يعتبر من أعظم أدوات التجميل للبشرة وفق الدراسات الطبيبة، فالنوم يساعد على تجديد خلايا البشرة ومحاربة التجاعيد ويمنح الوجه مظهرا مشدودا خاليا من علامات الإرهاق.

ليلى علوي

شاهدوا بالصور مجموعة إطلالات جمالية للنجمة ليلى علوي من مراحل عمرية مختلفة، وشاهدوا تألقها الجمالي على مختلف السنوات.

مصدر الصور من حساب انستغرام وفيسبوك ليلى علوي.