نجمات إماراتيات رسمن معايير جمالية جديدة مع مواكبتهن لأحدث الصيحات

تزامناً مع عيد الإتحاد ..نجمات إماراتيات رسمن معايير جمالية جديدة مع مواكبتهن لأحدث الصيحات

إحسان علّوه
3 ديسمبر 2023

مفاهيم جديدة وجريئة، أعادت تشكيل معايير الجمال التقليدية في الإمارات العربية المتحدة..هكذا يمكن وصف تأثير نجمات الإمارات في عالم الجمال، حيث نجحن في كسر النمط السائد، واعتماد أساليب جديدة في تطبيق المكياج والشعر، ليصبحن مصدر إلهام للمرأة العربية في كل مكان. من الفنانة أحلام، التي اشتهرت بمكياجها القوي وشعرها الطويل، إلى بلقيس فتحي، التي تتميز بجمالها الطبيعي وبأساليبها المبتكرة من الشعر الى المكياج، مرورًا بـ مهيرة عبد العزيز، التي تعتمد تسريحات شعر عصرية، وتلهم النساء العربيات بإطلالاتها الشبابية، جميعهن نجمات استطعن أن يرسمن ملامح جديدة للجمال العربي.

وبمناسبة الاحتفال بـ عيد الإتحاد الإماراتي، دعونا نلقي نظرة على أبرز نجمات الإمارات اللواتي رسخن معايير جمالية جديدة في عالم الجمال.

الفنانة أحلام

تعتبر أحلام من النجمات المؤثرات في عالم الجمال، فهي اتخذت نهجاً جماليًا خاصًا بها لا يشبه أحد. كما أنها من النجمات الخليجيات اللواتي يشكلن نموذجاً ملهماً في الابتكارات الجمالية، ما يشجع كل امرأة على الاهتمام بجمالها واتباع اتجاهات عصرية باختلاف مراحل عمرها.

الفنانة أحلام
الفنانة أحلام

ونتنظر دائما اطلالات النجمة الإماراتية أحلام التي تعتمد مع كل ظهور لها أسلوبا متجددا من ناحية المكياج والشعر والأهم بأنه تختار اطلالات تجعلها تبدو بشباب.

وبالتالي، فإن الفنانة أحلام انتفضت على الثوابت والأساسيات في عالم الجمال في العديد من اطلالاتها، وشجعت المرأة على مواكبة أجدد صيحات الجمال والموضة حتى لو تجاوزت عمر الخمسين عاما، لتبقى دائما في اطلالة شبابية وحيوية بعيدا عن قيود العمر التي يفرضها المجتمع.

الفنانة أحلام
الفنانة أحلام

طبقت أحلام تسريحات شعر من أجمل الموديلات العصرية من قصات شعر الكاري الى الطويل، من الشعر المنسدل الى المرفوع بأساليب متجددة، الى الشعر المستعار واكسسوار الشعر البراقة.

ظهرت أحلام في احدى الإطلالات السابقة بالشعر المستعار الماسي والذي ارتكز على السلاسل المتدلية على الجبين وكأنها غرّة، ونالت حينها اطلالة أحلام بالشعر الماسي ضجة كبيرة بين رواد السوشيال ميديا، فمنهم من اعتبر بأن هذا الأسلوب الفخم من الأكسسوارات يليق بها خاصة وأنها تعشق بصمة الفخامة في كل اطلالاتها.

الفنانة أحلام
الفنانة أحلام

وفي احدى اطلالاتها، اعتمدت الشعر الكاري الكيرلي بحجم بارز ومنفوش مع المكياج البرونزي للعيون والشفاه الوردية.

كما شاهدناها بتسريحة ذيل الحصان لكن مع صيحة الشعر الكيرلي الطويل، فربطت شعرها بشكل منخفض مع الحفاظ على حجم الشعر الكيرلي، وهي اطلالة يمكن اضافة فيها خصلات الشعر المستعار للحصول على ذيل حصان بحجم ضخم.

الفنانة أحلام

من ناحية المكياج، تتجه أحلام نحو رسمات عصرية متجددة تبرز شخصيتها البارزة مثل اعتمادها على ظلال العيون الواضحة باللون البرونزي والتي تأتي بشكل مسحوبة على كامل الجفون العلوي وبالطبع لم تتخلى عن مظهر الرموش الطويلة.

الفنانة أحلام

وايضا اعتمدت أحلام المكياج الرمادي بشكل مختلف في اطلالة أخرى لها في برنامج سعودي ايدول، وطبقت الظلال الرمادية بشكل مسحوب على كامل الجفون العلوية وبطريقة مونوكروم، أي انها استخدمت تدرجات ألوان رمادية متقاربة بدون ان تمزج معها ألوان اخرى. هذه الرسمة تساعد على تكبير وسحب شكل العين بطريقة جذابة ولوزية.

الفنانة بلقيس فتحي

النجمة الإماراتية بلقيس فتحي واحدة من النجمات اللواتي أحدثت نقلة نوعية في عالم الجمال، وباتت الملهمة للمرأة في أساليبها الجمالية خاصة مع اصدارها خط جمالي خاص بها بمستحضرات التجميل التي تستخدمها.

الفنانة بلقيس فتحي

اشتهرت بلقيس بالعديد من التسريحات المبتكرة التي رسمت بها اتجاهات الموضة من تسريحات الشعر النصف رفعة الى تسريحات الشعر المزينة بالأكسسوار، وتسريحات الشعر المرفوع وغيرها.

كذلك تحول مكياجها العصري إلى أساسيات جمالية لكل شابة، فهي تعتمد على أساليب عصرية بعيدا عن التقليد، وتبرع في اختيار ألوان تليق بلون بشرتها وجمالها الشرقي.

الفنانة بلقيس فتحي
الفنانة بلقيس فتحي

من اطلالات مكياجها التي لا تبطل موضتها، ويمكن تطبيقه في عيد الإتحاد 2023، مكياج العيون الذهبي والشفاه القوية باللون الأحمر الفاقع. خطوات هذا المكياج تبدأ بالبرايمر ثم كريم الأساس، بعدها طبّقي على خطى بلقيس فتحي مكياج عيون بالظلال الانتقالية اولا، اختاري مثلا اللون البيج ومدّيه على كامل الجفن العلوي، قبل تطبيق اللون البني الفاتح كطبقة أولى ثم اللون الذهبي المعدني بشكل مدموج على الجفن المتحرك وكسرة العين بطريقة تغمر حدود العين وبدون سحب اللون بشكل مجنح. بعدها، مرّري خط كحل اسود داخل الجفن لمنح العين العمق الجذاب، واكملي اطلالتك بالرموش المستعارة الطويلة.

الفنانة بلقيس فتحي

الإعلامية مهيرة عبد العزيز

الإعلامية الإماراتية مهيرة عبد العزيز لا تعد فقط واحدة من أهم الإعلاميات في الخليج والوطن العربي، انما ايضا من أجملهن وأكثرهن تأثيراً في اطلالاتها الجمالية. مهيرة عبد العزيز تواكب كل ما هو عصري في أساليبها الجمالية مع اللمسات المبتكرة مع حفاظها كذلك على الأسلوب الراقي والشرقي.

الإعلامية مهيرة عبد العزيز
الإعلامية مهيرة عبد العزيز

من أكثر اطلالات المكياج التي تفضلها، المكياج بالألوان الترابية على الجفون مع دمج أكثر من لون، وتركيزها على الدرجة الداكنة عند وسط الجفن واللون الفاتح في زواية مدمع العين، مع  اضفاء لمسة من اللون البرونزي او الغليتر البرونزي كخطوة نهائية على ظلال العيون.

الإعلامية مهيرة عبد العزيز
الإعلامية مهيرة عبد العزيز

واكبت في احدى اطلالاتها السابقة رسمة المكياج المعدني مع صيحة المكياج الغرافيكي. اختاري على طريقة مهيرة عبد العزيز تظليل الجفون العلوية باللون الذهبي ومدي اللون الى الزاوية الخارجية ثم ارسمي خطين بالأسود على شكل حرف V  جانبي على طرف العين لتبدو مجنحة، والأهم تطبيق الرموش المستعارة الطويلة لتكبير شكل العين وتعزيز جاذبيتها، ولا بد لك في مناسبة عيد الاتحاد من تمرير لمسات الهايلايتر لإضاءة البشرة، واختيار الروج النيود لإحداث التوازن بين قوة العين ومظهر الشفاه الناعم.

الإعلامية مهيرة عبد العزيز
الإعلامية مهيرة عبد العزيز

مهيرة عبد العزيز من تحرص كذلك على مواكبة أحدث اتجاهات الموضة في تسريحات الشعر. ومن التسريحات المفضلة لها تسريحة الشعر المنسدل الويفي الطويل. يمكنك الاستلهام منها هذه التسريحة مع الشعر الطويل وتركه بشكل منسدل، ويمكنك فرقه بشكل جانبي او في منتصف الشعر عند مقدمة الرأس، كما يمكنك رفع الجزء الأمامي منه قليلا عند أعلى فروة الرأس وترك البابقي منسدلاً.

الإعلامية مهيرة عبد العزيز

كما يمكنك تطبيق تسريحة الكعكة المرفوعة لأعلى نقطة في الرأس مع مقدمة الشعر المشدودة وبدون أي غرة، واختيار كذلك تسريحات الشعر النصف رفعة كما سترين من خلال الصور المرفقة.

شاهدي الصور واستوحي من النجمات الإماراتيات أساليب جمالية يمكنك اتباعها في مناسبة احتفالات عيد الإتحاد 2023.

مصدر الصور من حسابات النجمات على انستغرام.