بريانكا شوبرا

إطلالات جمالية لا تنسى توجت جمال نجمات العالم والعرب في مهرجان البحر الأحمر السينمائي خلال السنوات الماضية

إحسان علّوه
30 نوفمبر 2023

استقطب مهرجان البحر الأحمر السينمائي في العامين الماضيين والذي يقام في مدينة جدّة في المملكة العربية السعودية، عددا كبيرا من النجمات العرب والعالميات وبينهن نجمات بوليوود، واللواتي تنافسن على أجمل الإطلالات الجمالية من المكياج الى الشعر، وظهرن بملامح متألقة مع أجدد الأساليب الجمالية باللمسات الراقية

ومع انتظارنا لهذا الحدث الفني الضخم للعام الثالث على التوالي والذي ينطلق مساء اليوم، نتذكر معكم مجموعة من اطلالات هؤلاء النجمات من ناحية المكياج والشعر:

إطلالات النجمات العرب خلال السنوات الماضية في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

المنافسة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي لم يكن فقط على صعيد الأفلام، انما تنافست النجمات العرب على الإطلالات الجمالية المشرقة. شاهدنا النجمة المصرية ياسمين صبري التي حضرت حفل ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2022، بفستان أنيق باللون البرغندي ونسقت معه مكياج دخاني معدني باللون البرونزي مع الظل البرغندي والرموش البارزة، والشفاه بلون عنابي ناعم، فظهرت بجمال ساحر بهذا الحدث الفني الضخم.

ياسمين صبري  عام  2022
ياسمين صبري  عام  2022

اما في العام 2021 فأطلت ياسمين صبري بالمكياج الترابي مع الفستان الأبيض، وتألقت بشعرها الطويل الجذاب مع التموجات الخفيفة له والغرة الطويلة على جانبي الجبين.

ياسمين صبري  عام  2021
ياسمين صبري  عام  2021

النجمة السعودية فاطمة البناوي حبست الأنفاس بإطلالتها الجمالية المشرقة في ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي العام الماضي، وحرصت على الإكتفاء بمكياج خفيف عكس جمالها الطبيعي، وركزت على تظليل عينيها باللون الوردي الخافت المتناسق مع لون فستانها الفخم، وكان بارزا كذلك اعتمادها صيحة الرموش المتباعدة مع الماسكارا السوداء، اما بشرتها فبدت متوهجة ونقية مع الألوان النيود والشفاه بلون حيادي لامع، وما زادها جمالاً ابتسامتها الساحرة.

النجمة السعودية فاطمة البناوي
النجمة السعودية فاطمة البناوي عام 2022

وايضا، في نسخة المهرجان الثانية للعام 2022، خطفت الممثلة نادين نجيم الأنظار بإطلالتها مع المكياج الوردي وتسريحة ذيل الحصان بالخصل المجعدة.

 الممثلة نادين نجيم
الممثلة نادين نجيم عام 2022

ولفتتنا حينها اطلالة الإعلامية الإماراتية مهيرة عبد العزيز عام 2021 مع المكياج الترابي السموكي الذي ناسب لون بشرتها الحنطي خاصة مع ارتدائها للون الأخضر الزمردي،.

اطلالة الإعلامية الإماراتية مهيرة عبد العزيز عام 2021
اطلالة الإعلامية الإماراتية مهيرة عبد العزيز عام 2021

وتألقت النجمة التونسية هند صبري بإطلالة مكياج ترابية مع العيون المحددة بالكحل الأسود في ختام المهرجان بنسختة للعام 2021.

 النجمة التونسية هند صبري
النجمة التونسية هند صبري

واتجهت الممثلة السعودية في فؤاد عام 2021 نحو المكياج الأخضر ونسقت معه تسريحة ذيل الحصان الطويل مع مقدمة الشعر المسحوبة للخلف.

الممثلة السعودية في فؤاد عام 2021
الممثلة السعودية في فؤاد عام 2021

النجمة التونسية درّة زروق Dorra Zarrouk، التي تألقت بفستان باللون الأزرق بدت بغاية الجمال مع المكياج الترابي والتركيز على رسمة العين المجنحة وتسريحة شعر ذيل الحصان.

النجمة التونسية درّة زروق
النجمة التونسية درّة زروق

إطلالات النجمات العالميات خلال السنوات الماضية في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

عارضة الأزياء العالمية نعومي كامبل اتجهت بدورها  في النسخة السابقة من المهرجان الى المكياج الملون المتناسق مع فستانها باللون الأخضر الفاتح، فإختارت الظلال الخضراء على جفونها مع لمسة من الغليتر عند الجفن الثابت، والهايلايتر المضيء حول مدمع العين، ونسقت مع هذا اللوك مظهر الشفاه الوردي المحدّدة بكونتور داكن، وبدت بإطلالة ساحرة.

عارضة الأزياء العالمية نعومي كامبل
عارضة الأزياء العالمية نعومي كامبل

النجمة لوسي هيل Lucy Hale، تألقت في إحدى إطلالاتها في مهرجان البحر الأحمر السينمائي، بالمكياج الوردي الذي أصبح من أبرز صيحات الجمال لمكياج ناعم في المناسبات

النجمة لوسي هيل Lucy Hale
النجمة لوسي هيل Lucy Hale

وتألقت الجميلة Priyanka Chopra بريانكا شوبرا عام 2021 على السجادة الحمراء بفستان أصفر ضخم، ونسقت معه المكياج الترابي الأنيق الذي ارتكز على تحديد رسمة العين بالآيلانير الأسود المجنح مع الظلال الترابية المدموجة على جفونها العلوية الى جانب تحديد الحواجب برسمة عريضة متناسقة، وتلوين الشفاه بالروج الحيادي الوردي الباهت، فبدت بجمال جذاب.

بريانكا شوبرا عام 2021
بريانكا شوبرا عام 2021

اما عارضة الأزياء الروسية ايرينا شايك فظهرت في فعاليات مهرجان الأحمر عام 2021 بجمال ناعم واعتمدت المكياج النيود لعينيها مع احمر الشفاه الفاقع.

ايرينا شايك
ايرينا شايك

 كذلك لفتتنا العارضة العالمية Sara Sampaio بمكياج عيون مسحوب على الجفون مع الشفاه الزهرية.

العارضة العالمية Sara Sampaio
العارضة العالمية Sara Sampaio

مصدر الصور من انستغرام مهرجان البحر الأحمر، ومن انستغرام النجمات، ومن وكالة AFP