في عيد ميلادها... كيف غيّرت كريس جينر من معادلة الجمال؟

في عيد ميلادها... كيف غيّرت كريس جينر من معادلة الجمال؟

إحسان علّوه
7 نوفمبر 2023

كريس جينر  Kris Jennerتضيء اليوم شمعة جديدة في مشوار حياتها حيث تتم عامها الـ 68، أي أنها تقترب من عتبة السبعين وما تزال تبدو أصغر من عمرها بسنوات كثيرة. واستطاعت خلال مشوار نجوميتها أن تقلب معايير الجمال مع بناتها الخمسة وهم: كورتني وكلوي وكيم كارداشيان، وكايلي وكيندال جنير واللواتي حققن شهرة كبيرة في عالم الجمال والموضة حيث يرسمن اتجاهات الموضة في عالم المكياج والأزياء.

كريس جينر وبداية تحقيقها للشهرة وتغييرها للعبة الجمال

تحولت كريس جينر Kris Jenner منذ اشتراكها في برنامج تلفزيون الواقع  Keeping Up with the Kardashians، الى نجمة تلفزيونية مع بناتها الخمسة اللواتي ورثن عنها ملامحها الجذابة والحس الجمالي لديها حيث تمتلك أسلوبا جماليا عصريا ومتجددا أثرت به ايضا على بناتها اللواتي رسمن بأساليبهن المتجددة في المكياج والشعر، المعايير الجمالية السائدة.

كريس جينر
كريس جينر

كريس جينر Kris Jenner تغلبّت على أساليب المكياج التقليدية للمرأة الستينية والتي ترتكز على المكياج الخفيف والناعم، فاتجهت نحو مكياج العيون القوي والمحدد مع الكحل الداكن والرموش المتفرقة، وهي اللمسة الجمالية التي ورثتها ايضا عنها ابنتها كيم كارداشيان.

وايضا، لم تكتفي فقط برسمة العيون هذه، بل اعتمدت رسمات قوية وعصرية من الرسمات الغرافيكية الى الظلال البرونزية اللامعة وغيرها من الصيحات التي كسرت بها حاجز العمر.

كريس جينر
كريس جينر

كذلك، بدا واضحا بأنها أثرت على بناتها في أسلوب مكياج شفاهها الذي يرتكز على رسم الشفاه بكونتور داكن مع استخدام احمر الشفاه النيود اللحمي، وهو نمط جمالي مشترك بين الأم وبناتها، ويعتبر هذا اللوك من أهم الصيحات التي روّجت لها كريس جينر مع الشفاه الممتلئة، لتكون ملهمة ليس فقط لبناتها، انما للفتيات الجيل.

تسريحات شعر كريس جينر

كريس جينر Kris Jennerساهمت ايضا في صناعة اتجاهات جمالية من ناحية الشعر القصير. فاختارت في سنوات متعددة نمط الشعر الذكوري "البيكسي" مع موديلات ولمسات مختلفة، مثل سحب الشعر الى الخلف الى جانب الغرة الجانبية القصيرة مع الخصل المتدرجة التي تنسدل على الجبين بطريقة عصرية.

تسريحات شعر كريس جينر
تسريحات شعر كريس جينر

كذلك طبقت تسريحات الشعر الذكورية مع النمط المبلل بطريقة عصرية، وايضا شاهدناها بتسريحات الشعر القصير المنسدل الى الأمام بالخصلات الفوضوية، وبالتالي تجدد في كل مرة من تسريحات شعرها القصير بأسلوب مبتكر وجذاب.

تسريحات شعر كريس جينر

وايضا، تحبذ تسريحات الشعر الكاري الذي يصل طوله الى حدود الأذنين مع تطبيق الغرة الأنثوية المنسدلة على الجبين.

كريس جينر
كريس جينر

الأم كريس جينر تعد اليوم مع بناتها الأخوات "كارديشيان" العائلة الأشهر بين مشاهير العالم حيث يتابعهن الملايين ويستلهمن منهن صيحات الموضة والجمال، وتشهتر كل منهن بأسلوبها الخاص عن الأخرى، وأصبحت كل واحدة منهن النموذج الجمالي للكثير من الفتيات حول العالم حتى في عمليات التجميل التي يخضعن لها.

تسريحات شعر كريس جينر

رصدنا لكم في الألبوم المرفق مجموعة صور لـ كريس جينر بإطلالات جمالية مختلفة ومتمردة لتستلهموا منها بمناسبة احتفالها بعيد ميلادها.

كريس جينر
كريس جينر مع ثلاثة من بناتها

صور كريس جينر من الوكالة الفرنسية AFP