تسريحات شعر مستوحاة من الأميرة ديانا لعاشقات الشعر القصير

لعاشقات الشعر القصير .. تسريحات لا تندثر موضتها من وحي الأميرة ديانا

إحسان علّوه
16 أبريل 2023

الأميرة ديانا واحدة من أشهر الأميرات اللواتي يخلّد التاريخ اسمائهن، ليس فقط لمكانتها المميزة وشعبيتها ونشاطاتها الانسانية التي اشتهرت بها، انما ايضا لإطلالاتها الجمالية اللافتة والتي كسرت فيها التقاليد الملكية، فهي الأميرة التي كسرت الصورة النمطية التي تصنف الأميرات على انهن صاحبات الشعر الطويل، وظهرت بالعديد من تسريحات الشعر القصير الأيقونية. هذه التسريحات لم تندثر موضتها، فنستعرض معكم مجموعة منها لكل محبات قصات الشعر القصير للإستلهام منها.

الأميرة الراحلة ديانا
الأميرة الراحلة ديانا اشتهرت بقصات شعرها القصير

تسريحة شعر الأميرة ديانا بعد ارتباطها بالأمير تشارلز

دائماً ما لفتت الأميرة الراحلة ديانا الأنظار بتسريحات شعرها الأنيقة والجذابة بدءا من تسريحات شعرها المتوسط الطول ثم الأقصر وصولا الى تسريحات الشعر القصير جداً التي استطاعت من خلالها أن تسرق الأضواء وتكسر التقاليد الملكية المتعارف عليها.

تسريحة شعر الأميرة ديانا بعد خطوبتها
تسريحة شعر الأميرة ديانا بعد خطوبتها

وحاولت الأميرة ديانا منذ ارتباطها بالأمير تشارلز ان لا تكون قصات شعرها بتحول جذري، انما اتخذت منحى تصاعيدياً، فمنذ خطبتها للأمير تشارلز ظهرت الأميرة ديانا بشعر قصير خالي من القصّات، وهو ما جعل إطلالتها تتسم بالبساطة.

وفي إطلالتها الرسمية مع الأمير تشارلز في خطوبتهما في 24 فبراير 1981، اختارت الاميرة ديانا إطلالة بسيطة وناعمة متناسقة مع قصة شعرها القصيرة.

تسريحة شعر الأميرة ديانا في مرحلة خطوبتها
تسريحة شعر الأميرة ديانا في مرحلة خطوبتها

 قصة شعرها في خطوبتها لم تتغير حتى فى حفل زفافها الأسطوري حيث ظهرت بالشعر القصير أيضًا.

تسريحة شعر الأميرة ديانا في حفل زفافها عام 1981
تسريحة شعر الأميرة ديانا في حفل زفافها عام 1981

مع شعرها القصير في حفلها زفافها الذي تميّز ايضا بقصّة الغرّة الناعمة، اختارت الأميرة ديانا تزيين تسريحتها بإرتداء تاج سبنسر Spencer tiar، وهو إرث من عائلة أميرة ويلز الراحلة ويبلغ عمره أكثر من قرن.

هذه القصات تعتمد على قص الشعر بشكل دائري قليلا من الخلف، مع ترك الغرّة بشكل كثيف من الأمام وتصفيفها بشكل جانبي بأسلوب أنيق ومرتب. من الأفضل تطبيق هذه التسريحة لصاحبات الشعر الناعم المالس حيث يمكن تسريح الشعر بسهولة بهذا اللوك. كذلك فإن هذه التسريحة تناسب المراة في مختلف مراحلها العمرية وتمنحها اللوك العصري والأنيق في نفس الوقت.

قصات شعر قصير اعتمدتها الأميرة ديانا عام 1985
قصات شعر قصير اعتمدتها الأميرة ديانا عام 1985

هذه التسريحة من مميزاتها ايضا بأنها تكشف عن جمال الوجه بشكل جذاب، وتبرز الخدود وتقاسيم الوجه بوضوح، لذا لا بد من تطبيق معها مكياج مثالي وخالي من الأخطاء.

الأميرة ديانا بتسريحات شعر أكثر طولاً عن السابق

الأميرة ديانا حافظت على شعرها القصير لكن تركته يطول قليلا في رحلة شهر العسل وفي فترة حملها بطفلها الأول وبعد الحمل، وظهرت بخصلات تصل الى حدود الأذنين مع قصة الشعر الفرنسية نوعا ما التي تاتي بشكل دائري من الخلف مع الغرّة الكثيفة التي تتركها احيانا منسدلة بشكل جانبي على الجبين، واحيانا كانت ترفعها عن جبينها بشكل مردود الى الخلف وبطريقة عصرية كشفت عن جاذبية ملامحها.

الأميرة ديانا بصورة لها من شهر العسل
الأميرة ديانا بصورة لها من شهر العسل

وفي نهاية الثمانينات ومع بداية التسعينيات، ظهرت الأميرة ديانا على غلاف مجلة فوغ، وصففت شعرها تحت التاج بشكل قصير للغاية، وصدمت أميرة ويلز العالم بهذه التسريحة، ولكنها نالت إعجابها، فقررت من حينها اعتماد قصات الشعر القصير للغاية.

قصات شعر قصير اعتمدتها الأميرة ديانا
قصات شعر قصير اعتمدتها الأميرة ديانا عام 1989

وكشف حينها مصفف شعرها "سام ماكنايت" أن الصورة كانت خدعة وأن الأميرة ديانا حين تم التقاط صورها التى تصدرت غلاف المجلة لم تكن قصت شعرها، إذ أنها لم تقدم على هذه الخطوة إلا بعد أن نالت تصفيفة شعرها استحسان الكثيرين.

قصات شعر قصير اعتمدتها الأميرة ديانا عام 1988
قصات شعر قصير اعتمدتها الأميرة ديانا عام 1988

ويقول مصفف شعر الأميرة الراحلة ديانا السابق سام مكنايت في كتابه الذي حمل عنوان " Hair by Sam McKnight "، طلبت الأميرة ديانا من مصفف الشعر أن يصفف شعرها بشكل يناسب وضع التاج بشكل لافت، قبل أن تخضع لجلسة تصوير لغلاف مجلة فوغ، ومن هنا أبتكر فكرة أن يٌظهر شعرها على إنه قصير، فإضطر أن يسرحه بطريقة خادعة لكي يظهر وكأنه مقصوص بالفعل.

قصة الشعر القصير للأميرة ديانا عام 1992
قصة الشعر القصير للأميرة ديانا عام 1992

وحينها صدمت الأميرة ديانا العالم بهذه التسريحة، ولكنها نالت إعجابها، فقررت قص شعرها ولكن قواعد وبروتوكول العائلة المالكة كان عائقاً امامها، لذا قررت أن تتحايل على الأمر بقص شعرها بشكل تدريجي حتى لا تلفت الأنظار إليها وتٌحدث ضجة كبيرة كما هي العادة عندما تغير الأميرة أي شكل في مظهرها الخارجي.

الاميرة ديانا عام 1992
الاميرة ديانا عام 1992

ومن حينها اعتمدت الأميرة ديانا قصات شعر القصير مع تسريحات متنوعة خاصة الشعر بالخصل المتدرجة والمصفصفة الى الخلف بطريقة أنيقة.

ويمكن للمرأة الاستلهام من هذه التسريحات التي ما تزال مطلوبة لمحبات الشعر القصير. وهذه التسريحات تناسب ايضا سيدات الأعمال حيث تمنحهن المظهر العصري والأنيق.

الاميرة ديانا عام 1991
الاميرة ديانا عام 1991

الصور من AFP والانستقرام.