المكياج الترابي يُبرز جمالك الطبيعي بأسلوب رزان العزوني ضيفة مؤتمر "هي هب"..تعلمي الخطوات

المكياج الترابي يُبرز جمالك الطبيعي بأسلوب رزان العزوني ضيفة مؤتمر "هي هب"..تعلمي الخطوات

إحسان علّوه
22 أكتوبر 2023

المكياج الترابي صيحة تتجدد موضتها في كل المواسم، خاصة مع الدرجات البرونزية في فصل الخريف حيث تتجه صيحات الموضة نحو اطلالات طبيعية ودافئة بعد صخب ألوان الصيف. يمكنك التألق بهذا المكياج الذي يبرز ملامح جمالك الطبيعية على طريقة المصممة السعودية المتألقة رزان العزوني التي ننتظر مشاركتها بكل ترقب كضيفة بارزة على مؤتمر "هي هب" 2023؛ الذي يعود في نسخته الثالثة، وهذه المرة لفترة أطول على مدى 5 أيام، في الفترة ما بين 3 و7 نوفمبر (تشرين الثاني) 2023، وهو أكبر مؤتمر للأزياء والجمال والأناقة في الشرق الأوسط، وتستضيفه مجلة "هي" في الرياض.

ومع هذا الترقب، نسلط الضوء على إحدى اطلالات المصممة السعودية المتألقة رزان العزوني الجمالية على انستغرام بالمكياج الترابي الذي يعزز من جمالها الطبيعي، ويمكن الاستلهام منها هذا اللوك الذي تتجدد موضته في موسم الخريف، فإليك خطواته وأهم المستحضرات المطلوبة.

خطوات تحضير البشرة قبل المكياج الترابي البرونزي

المكياج الترابي اختارته المصممة السعودية المتألقة رزان العزوني في أحدث اطلالاتها على انستغرام أثناء لقطات لها خلال عملها بتصميم الملابس، وظهرت بملامح جذابة مع هذا اللوك الذي لا تبطل موضته ويعزز من جمالها الطبيعي.

مكياج ترابي بأسلوب المصممة السعودية المتألقة رزان العزوني
مكياج ترابي بأسلوب المصممة السعودية المتألقة رزان العزوني

ركزت المصممة السعودية رزان العزوني بهذا المكياج على نقاء البشرة والتغطية السلسلة لها بعيدا عن طبقات مستحضرات المكياج الثقيلة. ونقاء البشرة بالطبع يرتبط بالروتين الجمالي الذي تعتمدينه والذي يرتكز على:

- خطوة تنظيف البشرة وهي يومية من خلال استخدام غسول مناسب لنوعية بشرتك. اخترنا لك غسول الوجه "سوفتينينغ كلينزر" Softening Cleanser من " تاتا هارپر" Tata Harper.. يساعد تنظيف الوجه على إزالة كل الترسبات التي قد تسبب انسداد المسام او زيادة مشاكل البشرة.

Tata Harper.

-  تقشير البشرة خطوة جمالية تجدد من رونق بشرتك وتخلصك من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها، ما يجعل بشرتك تستقبل المكياج بسلاسة. استخدمي مقشر لطيف للبشرة يناسب نوعية بشرتك، او يمكنك الإستعانة بالوصفات المقشرة الطبيعية المنزلية. جربي مستحضر التقشير الأسبوعي Capture Totale Peeling Lumière من Dior لتبدو بشرتك نقية ونظيفة. من الأفضل تقشير البشرة في فترة الليل.

- الروتين الجمالي للبشرة يفرض عليك ايضا استخدام سيروم غني بالفيتامينات ومضادات أكسدة. ضعي السيروم بعد تقشير البشرة من خلال توزيع عدة نقاط منه على مناطق مختلفة من الوجه ثم مرريه بلطف على كامل البشرة لتمتصه بشكل جيد. جربي سيروم "لوريال روفيتاليفت ليزر بيور ريتينول ديب أنتي-رينكل نايت سيروم" L’Oreal Revitalift Laser Pure Retinol Deep Anti-Wrinkle Night Serum الذي يحتوي على الريتينول وحمض الهيالورونيك، لتقليص الحساسية وتحسين مظهر التجاعيد في غضون وقت قصير ويعزز من تجدد الخلايا وتنشيط إنتاج الكولاجين.

مكياج ترابي بأسلوب المصممة السعودية المتألقة رزان العزوني

- خطوة ترطيب البشرة  أساسية لتبدو بشرتك مرنة ومشبعة بالرطوبة. طبقي كريمات الترطيب في الصباح والمساء.

مكياج البشرة بالخطوات التأسيسية

  • الخطوة الأولى في أي مكياج تبدأ بوضع البرايمر الذي يعمل كحجاب حاجز بين البشرة والمكياج فيمنع وصول المكياج إلى عمق خلايا البشرة ويوفر طبقة سلسلة لإستقبال المستحضرات.
ANASTASIA BEVERLY HILLS.
Christian Louboutin
  • بعدها، احرصي على تغطية مرنة لبشرتك وشفافة من دون اثقالها بكريم أساس سميك. جربي مثلا  كريم الاساس  الجديد كريم اساسTeint Fétiche Le Baume De Teint من  علامة Christian Louboutin
  • اكتفي بلمسات خفيفة من كونتور الوجه في الأماكن المخصصة لجعل الوجه يبدو مصقولاً.
  • أضفي التورد على وجهك من خلال استخدام مستحضر أحمر الخدود "سكين فاتيش" Skin Fetish "ديفين بلاش ديفين روز" Divine Blush Divine Rose III  من "بات ماكغريث" Pat McGrath. نؤكد لك ان هذا المستحضر يضمن لك تماسكا لونيا مثاليا للبشرة واطلالة طبيعية من دون أن يترك عليها أي آثار دهنية.
DIVINE BLUSH
DIVINE BLUSH

مكياج العيون الترابي البرونزي

مكياج عيون المصممة السعودية رزان العزوني ارتكز على الألوان الترابية المدموجة مع البرونزي بطريقة طبيعية وكلاسيكية، حيث يناسب هذا المكياج المرأة التي تحب الإطلالات الهادئة الطبيعية بعيدا عن المبالغة في صيحات المكياج، ولتطبيقه على طريقة رزان العزوني:

مكياج ترابي بأسلوب المصممة السعودية المتألقة رزان العزوني
مكياج ترابي بأسلوب المصممة السعودية المتألقة رزان العزوني
  • مرري الكونسلير لتمويه الهالات الداكنة والانتفاخات، للحصول على مظهر عين خالي من العيوب.
  • وزعي الظل البني أولا كأساس انتقالي على الجفن الثابت الى حدود كسرة العين بدون سحبه الى الخارج للحفاظ على تدويرة العين الطبيعية، ثم غلفي الجفن المتحرك بطبقة رقيقة من الظلال البرونزية اللامعة قليلا لإضفاء التوهج على العين.
  • استخدمي حيلة الكحل النيود الفاتح داخل الجفن السفلي لجعل العين أكبر حجما واكثر اتساعاً على غرار اطلالة المصممة السعودية رزان العزوني.

 

Anastasia Beverly Hills Lash Sculp Mascara
Anastasia Beverly Hills Lash Sculp Mascara 
  • ابتعدي عن الرموش المستعارة، وعززي رموشك بالماسكارا السوداء لجعل عينيك بمظهر طبيعي لطيف ومريح. جربنا لك ماسكارا LASH SCULPT المبتكرة من علامةANASTASIA BEVERLY HILLS. بعد التجربة لاحظنا ان هذه المسكارا تتميز بفعاليتها التي تدوم طويلاً وخواصها المقاومة للشوائب والتكتّل والتقشّر. لفتتنا ايضا تركيبتها المتطورة الغنية بالعناصر المغذية والمختارة بعناية، مثل البيوتين والكولاجين والببتيدات، ما يسهم في تنعيم الرموش وتغذيتها ويعزز صحتها ويمنحها مظهراً جميلاً وجذاباً. طبقي المسكارا من جذور الرموش حتى الأطراف لتتمتعي بنظرة مفعمة بالجاذبية والأناقة.

مكياج الشفاه على طريقة رزان العزوني

المصممة السعودية رزان العزوني اختارت مظهر الشفاه المتناغم مع لوك مكياجها بشكل عام، ولونت شفاهها بدرجة نيود لحمية مع تحديد الرسمة بكونتور كريمي خافت. وقبل تطبيق احمر الشفاه احرصي على ان تكون شفاهك مقشّرة وخالية من التشققات، ومرطبة.

Legacy lipstick shade monira by Asteri Beauty
Legacy lipstick shade monira by Asteri Beauty

اخترنا لك أحمر شفاه  Legacy lipstick shade monira by Asteri Beauty. سيغمر شفاهك بملمسه الاستثنائي ولونه الغنيّ الذي يدوم طويلًا للوك مفعم بالأنوثة والجاذبية هذا الموسم. إنّه ناعم وسلس على بشرتك، مريح ومغذٍّ، مع أصباغ غنيّة لتمنحك إطلالة  شفاه نيود ناعمة.

 

معلومات عن مؤتمر "هي هب"

تنطلق فعاليات النسخة الثالثة من حدث "هي هب" في حي جاكس بمدينة الرياض في الفترة ما بين 3 و7 نوفمبر 2023. تشمل قائمة المشاركين هذا العام أيقونة الموضة وعارضة الأزياء العالمية كيت موس، والنجمة نادين نجيم، ومدراء الإبداع في دار أوسكار دي لارنتا، ورائدة الأعمال ومستشارة العلامات الفاخرة نجود الرميحي، ودار بدو المستقبل (Future Bedouins) وغيرهم، حيث سيلقون الضوء على أحدث التوجّهات في عالم الأزياء والجمال والفن والتصميم، بهدف إلهام الحضور من المحترفين في القطاع ومحبّي الموضة والأزياء.

وفي نسخته لهذا العام، يتعاون مؤتمر "هي هَبْ" مع "مستقبل الأزياء" لإضفاء المزيد من الثراء على فعالياته عبر مجموعة غنية من جلسات الحوار والحصص التعليمية وورش العمل والمعارض التفاعلية والعروض الفنية والعروض الموسيقية الحية.

ويمكن للراغبين في حضور المؤتمر، شراء التذاكر الآن عبر هذا الرابط حيث يتيح "هي هَبْ" و "مستقبل الأزياء" هذا العام خيارات متعددة وفئات مختلفة من التذاكر تشمل تذاكر اليوم واحد وتذاكر كامل أيام المؤتمر لمدة 5 أيام. هناك أيضاً تذاكر الحصص التعليمية (Masterclass)  وورش العمل والندوات الثقافية المختلفة. كما يتوفر عدد محدود من تذاكر VIP التي تقدم دخول حصري لبعض المناطق وإمكانية دخول جميع الحصص التعليمية (Masterclass).

وعلى مدى خمسة أيام من الفعاليات المتنوعة، سيستكشف "هي هَبْ" التحوّلات الجارية في عالم الأزياء مع عدد من أيقونات الموضة ودور الأزياء العالمية والإقليمية مثل "إيف سان لوران بيوتي"، و"جيمي تشو"، وخبير مكياج المشاهير "هنداش"، و"يون آن" المديرة الإبداعية في Ambush  ومجوهرات Dior Homme والمشرفة العالمية للتوجّهات النسائية لدى نايكي؛ إضافة إلى كارلا ويلش، منسّقة أزياء المشاهير والمديرة الإبداعية، والمخرج والمصور دكستر نيفي، وإليزابيث فون دير غولتز، الرئيس التنفيذي لشركة براونز والرئيس التنفيذي للأزياء والتسويق في FARFETCH؛ ويوهان ليندبرغ مؤسس J. Lindeberg  و JAY3LLE.

كما سيقوم المؤتمر بتسليط الضوء على التوجّهات التي تقود صناعة الأزياء والتصميم المتنامية بشكل سريع في السعودية والمنطقة، وذلك مع أبرز روّاد الأعمال والمصمّمين والمشاهير، ومن بينهم المصمّمة أندريا وازن، ومدير قسم الأزياء في مجلة "هي" جيف عون، وسارة أبو داود، الرئيس التنفيذي والمؤسسة لشركة يتاغان للمجوهرات، والممثلة ستيفاني عطالله.

وسيوفّر مؤتمر "هي هَبْ" منصّة معرفية تفاعلية تقدم حصص تعليمية وجلسات حوارية مع متخصّصين من معاهد ومؤسّسات الأزياء والتصميم العالمية الرائدة بهدف إلهام الجيل الجديد من روّاد الأعمال والمبدعين في مجال الأزياء، ومن أبرز المشاركين الدكتورة ليلى نيري، رئيسة برامج ماجستير الفنون في المعهد الفرنسي للأزياء في باريس؛ والدكتورة أندريه آن ليميو، مديرة الأبحاث ورئيسة مجلس الاستدامة لدى IFM-Kering؛ وأدريان روبرتس، المدير الدولي للتعليم في أكاديمية ACM، وأمين صندوق GFF ورئيس GFWi؛ إلى جانب فلافيا كولاتينا، كبيرة مصمّمي منتجات الجلود في أكاديمية ACM؛ وسونيا فيروني، الرئيس التنفيذي لـ Modateca Deanna ومديرة CKD Master؛ وأوزليم شاكر، مستشارة المظهر والاتصال.

صور المصممة السعودية رزان العزوني المرفقة من حسابها على انستغرام.