نجمات الخليج يواكبن تحدي " 90s yearbook" ..استلهمي منهن اطلالات جمالية من التسعينات

نجمات الخليج يواكبن تحدي " 90s yearbook" ..استلهمي منهن اطلالات جمالية من التسعينات

إحسان علّوه
10 أكتوبر 2023

في الأسابيع الأخيرة، اجتاح منصات السوشيال ميديا سواء على انستغرام او "تيك توك"، تحدي بعنوان " 90s yearbook"  تحت هاشتاغ "  #aiyearbook #yearbook " حيث نشرت العديد من النجمات ومدونات الجمال والموضة لقطات لهن بإطلالات مستوحاة من فترة التسيعنيات تحت عنوان "كتاب المدرسة السنوية". تستحضر هذه الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي ذكريات من القرن العشرين إلى أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، عندما كان الناس يذهبون إلى الاستوديوهات او الثانوية لالتقاط الصور في فترة المراهقة. وإن كنتم تحبون لوكات التسعينات، فإليكم العديد من اطلالات نجمات الخليج عبر الذكاء الاصطناعي للاستلهام منهن أساليب جمالية وتسريحات شعر كانت رائجة حينها

إطلالات ألين سليمان

مدونة الجمال والموضة السعودية ألين سليمان شاركت في تحدي "كتاب المدرسة السنوي"، ونشرت مجموعة صور لها أعادتنا بها الى لمسات فترة التسعينات من تسريحات الشعر التي كانت رائجة، وعلقت ألين في منشورها قائلة :" مع الهبّة الجديدة وش رأيكم تحسون تشبهني؟ واي صوره اكثر؟ الذكاء الاصطناعي".

الين سليمان بإطلالة كلاسيكية تقليدية مع قصة الشعر المتوسط الطول
الين سليمان بإطلالة كلاسيكية تقليدية مع قصة الشعر المتوسط الطول 

ظهرت ألين سليمان في احدى الصور وكأنها بفترة المراهقة من على مقاعد الثانوية، وبدت بإطلالة كلاسيكية تقليدية مع قصة الشعر المتوسط الطول والغرة المنسدلة على الجبين، وتسريحة الشعر الويفي قليلا من الأطراف، وصبغة الشعر الهايلايت التي كانت بدايتها في فترة التسعينات. هذا اللوك الذي يعود بنا الى مقاعد الدراسة الثانوية يمكن اعتماده حاليا ايضا اذ ان معظم صيحات فترة التسعينات تعيد احيائها النجمات ودور الأزياء العالمية، وبالتالي يمكنك الاستلهام من هذه الإطلالات التي يرصدها لنا الذكاء الاصطناعي.

ظهرت بقصّة الشعر المدرج من الأمام مع الخصلات الويفي
الين سليمان ظهرت بقصّة الشعر المدرج من الأمام مع الخصلات الويفي

في اطلالة ثانية لـ ألين سليمان وفق رؤية الذكاء الاصطناعي لها، ظهرت بقصّة الشعر المدرج من الأمام مع الخصلات الويفي الملتفة والفرق المتوسط للشعر في منتصف المقدمة، وهي تسريحة أنيقة تناسب الشابات في موسم الخريف.

الين سليمان  بتسريحة النصف رفعة مع الكعكة العالية
الين سليمان  بتسريحة النصف رفعة مع الكعكة العالية

ويمكنك عزيزتي الشابة ايضا الاستلهام من ألين سليمان وفق تحدي "كتاب المدرسة السنوي"، تسريحة شبابية ما تزال رائجة الى اليوم، وهي تسريحة النصف رفعة مع الكعكة العالية، والمكياج الترابي.

إطلالات نرمين محسن

الممثلة السعودية نرمين محسن بدت كذلك بمجموعة لقطات من وحي لوك التسعينات، فظهرت بتسريحة الشعر الكيرلي المتوسط الطول وهي تحمل مجموعة من الكتب، ضمن لقطات الذكاء الاصطناعي التي يرسمها من وحي التسعينات. تسريحة نرمين محسن يمكنك تطبيقها الى اليوم حيث ما تزال رائجة مع تطبيق الموسم على الشعر او أداة الفير.

تسريحة الشعر الكيرلي المتوسط الطول
نرمين محسن ظهرت بتسريحة الشعر الكيرلي المتوسط الطول

نرمين محسن في اطلالة ثانية لها من وحي أجواء الدراسة في الثانوية، بدت بقصة الشعر المتوسط الطول مع بعض التموجات العريضة في نهاية الشعر، والغرة الطويلة المقسومة على جانبي الجبين. هذه الإطلالة توحي بالانوثة والأناقة حيث يمكن للشابات الاستلهام منها في فترة الدارسة.

نرمين محسن بدت بقصة الشعر المتوسط الطول مع بعض التموجات العريضة في نهاية الشعر
نرمين محسن بدت بقصة الشعر المتوسط الطول مع بعض التموجات العريضة في نهاية الشعر

الإطلالة الثالثة التي اخترناها لك من مجموعة صور نرمين محسن في تحدي "كتاب المدرسة السنوي"، عندما ظهرت وهي تضع الفولار الملون على شعرها الهايلايت حيث كانت هذه الصبغة في أوج رواجها حينها.

نرمين محسن في تحدي "كتاب المدرسة السنوي"
نرمين محسن في تحدي "كتاب المدرسة السنوي"

نرمين محسن تألقت كذلك بـ لوك مميز من خلال تسريحة شعر الحصان العالية مع المكياج الترابي. وهي اطلالة لا تبطل موضتها مع السنوات خاصة للمرحلة العمرية للشابات.

نرمين محسن بتسريحة شعر الحصان العالية مع المكياج الترابي.
نرمين محسن بتسريحة شعر الحصان العالية مع المكياج الترابي.

إطلالة مروة ابراهيم

مدونة الموضة والجمال مروة ابراهيم تلهمك كذلك بمجموعة من الأساليب الجمالية العائدة الى فترة التسعينات من خلال تطبيق الذكاء الاصطناعي وتحدي "الكتاب المدرسة السنوي". فأطلت بقصة شعر "الأسد" التي كانت رائجة جدا في تلك الفترة وتعتمد على قص الشعر بطول متوسط مع التدرجات الأمامية والغرة القصيرة المقسومة على جانبي الوجه.

إطلالة مروة ابراهيم
إطلالة مروة ابراهيم بقصة شعر الاسد

الشعر الكيرلي الطويل كان رائجا جدا في مرحلة نهاية القرن العشرين خاصة بعد ان انتشر مسلسل "كساندرا" المكسيكي حيث كانت بطلته غجرية وتعتمد الشعر الكيرلي. وبدت مروة ابراهيم بالشعر الكيرلي الطويل باللون الداكن، وهو لوك يعزز من جمال المرأة الأنثوي والغجري.

إطلالة مروة ابراهيم
ة مروة ابراهيم بالشعر الكيرلي

اطلالة ثالثة تألقت بها مروة ابراهيم من خلال تطبيق الذكاء الاصطناعي الذي رسم طلتها من فترة التسعينات، فبدت بالشعر المالس الطويل مع النصف رفعة من الأمام، وهي اطلالة ما تزال موضتها تتصدر الى اليوم ويمكن للمرأة في مختلف مراحلها العمرية تطبيقها.

إطلالة مروة ابراهيم
إطلالة مروة ابراهيم بتسريحة النصف رفعة

إليكم ايضا بعضا من اطلالات نجمات الخليج كما نشروها على انستغرام في تحدي "كتاب المدرسة السنوي" لتستلهموا منهن اساليب جمالية من فترة التسعينات،

إطلالات الممثلة السعودية جود عزيز:

 

 

إطلالات مشاعل الشحي:

 

إطلالات شيماء سليمان:

إطلالات سلوى الجراش:

معلومات عن تحدي AI Yearbook

يعد تحدي AI Yearbook ميزة متميزة في تطبيق EPIK، وهو محرر صور يعمل بالذكاء الاصطناعي تم تطويره بواسطة شركة SNOW Corporation. يمكن لهذا الفلتر إنشاء صور سنوية ذات مظهر قديم للمستخدم بأنماط مختلفة.

مع أكثر من 60 هوية مختلفة متاحة للتحول إليها، يمكن لمولد الذكاء الاصطناعي مساعدتك في معرفة الشكل الذي كان يمكن أن تبدو عليه شخصيتك الثانوية في المدرسة الثانوية - بل يمكنك حتى أن تصبح قائد فريق كرة القدم إذا كنت ترغب في ذلك.

واستهوى هذا التحدي المشاهير وشاركوا نسخ الذكاء الاصطناعي لصور كتابهم السنوي على وسائل التواصل الاجتماعي.

شاهدوا الصور واستلهموا من النجمات من خلال هذا التحدي الجديد، اطلالات جمالية مستوحاة من فترة التسعينات.

مصدر الصور من حسابات النجمات على انستغرام.