أجدد صبغات الشعر تلهمك بها النجمات لموسم الصيف.. إليك نصائحنا لتطبيقها

أجدد صبغات الشعر تلهمك بها النجمات لموسم الصيف.. إليك نصائحنا لتطبيقها

إحسان علّوه
9 أغسطس 2023

من درجات الأشقر الفاتح مرروا بصيحة الهايلايت الى الشعر الداكن...صبغات شعر اتجهت اليها العديد من الفنانات ومدونات الموضة في الفترة الأخيرة، ليضفن التجدد على اطلالاتهن ويكسرن روتين لون شعرهن السابق. هذه الصبغات تعتبر ضمن قائمة ألوان الشعر الرائجة لموسم الصيف الحالي، فدعونا نلقي نظرة عليها لتستهلمي منها.

نانسي عجرم ولون شعر جديد

الفنانة اللبنانية نانسي عجرم اختارت مؤخرا لون شعر جديد جاء بصيحة الأومبريه المدموج بين اللون البني الكستنائي الفاتح والظل العسلي بخصل عريضة وعامودية كما سترون من خلال الصور المرفقة.

نانسي عجرم
نانسي عجرم

لون شعر نانسي عجرم الجديد يعد من الإتجاهات الجمالية الرائجة في عالم الشعر، ويمكن تطبيقه عند مصفف الشعر والتحكم بدرجات الألوان حسب لون البشرة، اي اختيار البني الأدكن او الأفتح بما يليق بدرجة لون البشرة. ويعد مزيج اللونين البني والعسلي من اجمل الألوان التي تتماوج مع بعضها خاصة مع ملامح المرأة العربية، فلا تترددي في تطبيق هذه الصيحة في موسم صيف 2023.

نانسي عجرم
نانسي عجرم

مع هذا اللون الجديد، اعتمدت نانسي عجرم تسريحات الشعر الويفي المفضلة لها، وهي تسريحة تعتمد على تجعيد الخصلات بشكل حيوي، ويمكن اعتماد هذا اللوك في سهرات الصيف.

نانسي عجرم
نانسي عجرم

نجوى كرم وخصلات شعر فاتحة

النجمة اللبنانية نجوى كرم فاجئتنا بالتغيير اللافت في لون شعرها، فتخلت عن درجات البني الداكن واتجهت الى لون شعر اكثر اشراقا. اعتمدت نجوى على لون الشعر العسلي المدموج بالخصل الفاتحة الشقراء بنمط الهايلايت.

نجوى كرم وخصلات شعر فاتحة
نجوى كرم 

لفتتنا نجوى كرم بهذا التغيير حيث ناسب لون الشعر بشرتها جداً ومنحها اطلالة حيوية ومشرقة خاصة مع اعتمادها للشعر الطويل جدا، فلم تعمد الى تقصيره كعادتها، واحتفظت بطوله الجذاب لتبدو بغاية التألق الأنثوي.

الشعر الهايلايت يرتكز على دمج لونين أو أكثر متقاربين من بعض لمنح الشعر تموجا جذابا. هذا المزيج اللوني يناسب لون البشرة الحنطية ومن الرائع اعتماد معه تسريحات متنوعة وأهمها الشعر الطويل مع الخصل المموجة، والشعر الطويل المالس المنسدل. كما يمكن اعتماد هذا اللون مع بعض الخصل الهايلايت الفاتحة باللون الأشقر الذهبي بخصل رفيعة وعلى شكل عامودي على الشعر.

نجوى كرم

يمكنك اعتماد موضة الهايلايت للشعر التي تروج  منذ سنوات وما تزال تستهوي العديد من المشاهير، بكونها صيحة تمنح الشعر المظهر الجذاب والحيوي وتكسر من روتين لون الشعر الموحد،

إليك أبرز النصائح لاعتماد صيحة هايلايت الشعر

  • قبل اللجوء الى هذه الصيحة، اختاري اولا لون الأساس للشعر الذي يليق ببشرتك مثل البني الداكن او البني الفاتح، او حتى الأسود ثم نسقي معه درجة أفتح من اللون الأشقر، وهنا استعيني بنصيحة مصفف الشعر الذي يختار لك الألوان الأنسب التي ستليق ببشرتك.
  • الهايلايت يحتاج الى صيانة وصبغة من فترة لأخرى ليبقى الشعر بمزيج لوني متناسق.
  • صيحة الهايلايت تناسب فصل الصيف أكثر من الشتاء بكونها تمنح الملامح التوهج والإشراقة خاصة مع المكياج البرونزي.
  • حافظي على ترطيب الشعر بعد الاستحمام لأن الشعر المصبوغ يتعرض للجفاف.
  • للحفاظ على لون الهايلايت لأطول فترة ممكنة، لا تبالغي في الاستحمام.
  • تساعد صيحة الهايلايت على ان يبدو الشعر بمظهر مكثف حيث تمنحه أبعادا ثلاثيا من الألوان، وهي أبعاد تعزز من كثافة الشعر بشكل وهمي.
  • تليق صيحة هايلايت الشعر بكل المراحل العمرية للنساء بدءا من سن العشرين الى ما فوق الخمسين عاماً.

نجمات ومدونات جمال بالشعر الأشقر الفاتح

لون الشعر الأشقر الفاتح يتصدر ايضا موضة الشعر لهذا الموسم، فهو لون مشرق وجذاب يتماشى مع اشعة الشمس في الصيف، ويكسر من روتين الشعر الداكن. اعتمدت هذا اللون مدونة الجمال دوجا حجازي التي ظهرت بالأشقر القمحي مع الجذور الداكنة قليلا، ونسقت معه تسريحة شعر الكاري القصير بطول مستقيم وموحد عند الأطراف.

دوجا حجازي
دوجا حجازي

الفنانة المصرية علا غانم ايضا اطلت من داخل احد الصالونات واعتمدت الاشفر الفاتح جدا مع قصة الشعر القصير، وناسبها جدا هذا اللون وجعلها تبدو اصغر من عمرها بسنوات حيث يمكن للمرأة الخمسينية اعتماد هذا اللوك.

 

من الأفضل طلب النصيحة من مصفف الشعر قبل الاتجاه الى درجات الشعر الأشقر، فهو يدرك ما يليق ببشرتك، كذلك يختار لك  الدرجة الأنسب من اللون الملائم مع ملامحك.

علا غانم

ايضا، شاهدنا الممثلة غدير السبتي تتجه الى لون الشعر الأشقر المونوكروم في أحدث اطلالة لها مع احتفاظها بالشعر الطويل.

 غدير السبتي
غدير السبتي

زينب فياض بالشعر الأسود

الفاشينيستا زينب فياض، ابنة النجمة هيفاء وهبي، اختارت العودة الى الشعر الأسود الداكن في احدث اطلالاتها الصيفية على انستغرام. ونشرت احدث اطلالاتها التي ظهرت فيها بالشعر الطويل الأسود، وهو لون الشعر المفضل لوالدتها النجمة هيفاء وهبي، واختارت معه تسريحة طبيعية منسدلة مع الخصلات المموجة قليلا، ونسقت مع لوكها هذا المكياج البرونزوي.

زينب فياض بالشعر الأسود
زينب فياض بالشعر الأسود

صبغ شعرك باللون الأسود يمنحك مظهراً جديداً وجذاباً ويناسب ملامح المرأة الشرقية. ولكن، قبل اتخاذ هذه  الخطوة، عليك استشارة مصفف الشعر حول اذا ما كان يليق هذا اللون ببشرتك، خاصة وانه لون قوي.

أبرز النصائح للحفاظ على ثبات الصبغة

إن قررت تبديل لون شعرك، وصبغه بألوان فاتحة او داكنة، فيتوجب عليك تغيير روتين العناية بشعرك وتحويله الى روتين العناية بالشعر المصبوغ بغية الحفاظ على ثبات اللون لأطول فترة ممكنة، الى جانب الحفاظ على درجة اللون بدون تغيير بسبب الاستحمام المتكرر في الصيف، فإليك أبرز هذه النصائح:

  • لا تغسلي شعرك بعد صبغه فوراً، انتظري على الأقل 48 ساعة، لضمان ثبات اللون.
  • استخدمي الشامبو والبلسم والمستحضرات المخصصة للشعر المصبوغ ولونه.
  • تجنبي الماء الساخن لانه يساعد على سلب لون شعرك بسرعة وسحب الرطوبة منه، من الأفضل غسله بالماء الفاتر.
  • حافظي على ترطيب الشعر بعد الاستحمام لأن الشعر المصبوغ يتعرض للجفاف.

الصور المرفقة للنجمات من حساباتهن على انستغرام.