مارغوت روبي بطلة فيلم "باربي"

أسرار العناية بالبشرة للمرأة الثلاثينية على طريقة مارغوت روبي بطلة فيلم "باربي"

إحسان علّوه
4 يوليو 2023

الأضواء كلها مسلطة حاليا على الممثلة الشقراء مارغوت روبي Margot Robbie التي ستطل على المشاهدين بدور الدمية باربي حيث بدأت جولاتها قبل عرض الفيلم المرتقب من خلال لقاءات وندوات صحفية تروج للعمل المنتظر، وكان لافتا اطلالاتها باللون الوردي حيث استطاعت نقل صورة باربي الدمية الجميلة والأنيقة، من عالم الخيال إلى أرض الواقع.

مارغوت روبي البالغة من العمر 33 عاماً، تتميز بالفعل بملامح تشبه الباربي مع بشرتها النقيّة وشعرها الأشقر حيث تتبع نظاماً يحقق لها العناية المتكاملة بجمالها، فإطلعي معنا على اسرار العناية بجمال البشرة للمرأة الثلاثينية على طريقة بطلة فيلم "باربي" لتستلهمي منها.

مارغوت روبي تتبع نظاما غذائيا صحيا

أول خطوة في العناية بجمال البشرة، قبل الاهتمام الخارجي بها، هو توفير النظام الصحي الغذائي للجسم. فكل ما نأكله ينعكس بالطبع على بشرتنا وفق الدراسات الطبية وما يؤكده الأطباء، من هنا تدرك مارغوت روبي Margot Robbie جيداً أهمية تناول مأكولات صحيّة تنعكس بالصحة والإشراقة والمظهر الشبابي لبشرتها.

مارغوت روبي Margot Robbie
مارغوت روبي Margot Robbie

وتكشف مارغوت روبي في احدى مقابلاتها بأن سر نقاوة ونضارة بشرتها يكمن في تناولها الطعام الصحي والابتعاد عن الوجبات السريعة المشبعة بالزيوت والدهون وبالمواد الحافظة التي تسبب الضرر للبشرة والصحة خاصة في مرحلة الثلاثين من العمر. وأول نصيحة من مارغوت روبي للنساء هي الاهتمام بنظام غذائهن الصحي وتناول مأكولات غنية بالفيتامينات والمعادن المتنوعة.

وينصح الأطباء بأهم الأغذية المفيدة لبشرة المرأة في عمر الثلاثين وهي: الأسماك، بذور الكتان، المكسرات، الخضار مثل الخيار والخس والسبانخ، والفواكه الغنية بالفيتامين سي والتي تعزز من انتاج الكولاجين خاصة الليمون والمانجا والتفاح، كذلك الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 مثل الأوفوكادو وزيت السمك.

العناية اليومية والروتينية بالبشرة

لا شك بأن الجمال الطبيعي يتقلص مع تقدمنا في العمر وتحديدا بعد عمر الثلاثين عاماً، لكن مع حرصنا على العناية الروتينية بالبشرة فقد نعمل على تأخير عوامل شيخوخة الجلد والحفاظ قدر الإمكان على مظهر شبابي للبشرة بمنأى عن مظهر الوجه المترهل والتجاعيد العميقة. وانطلاقا من هنا، تمنح مارغوت روبي مساحة كافية في جدولها اليومي والأسبوعي للاهتمام بجمالها وبشرتها، لتبقى في قمة تألقها خاصة بسبب تعرض بشرتها الى الإرهاق جراء ضغوطات أعمالها المتواصلة والتصوير واللقاءات الصحافية.

العناية اليومية والروتينية بالبشرة
العناية اليومية والروتينية بالبشرة

أولى الخطوات التي تقوم بها مارغوت روبي، تنظيف البشرة الذي يحتل أولوية في روتين العناية اليومية بجمالها. تستخدم غسولا لبشرتها يزيل الإفرازات الدهنية الليلية والشوائب عن الجلد، ثم تمرر التونر لغلق المسامات وتعقيم البشرة، قبل أن تستخدم كريم مرطب للوجه، وكريم وقاية من الشمس للحفاظ على صحّة وتألق بشرتها.

من أسرار جمالها التي كشفت عنها في لقاءات صحافية سابقة، استخدامها أقنعة للبشرة تتضمن في مكوناتها اللؤلؤ وهو المكون المفضل لها لفوائده الكثيرة على صحة الجلد، كما تستخدم تونر للوجه مصنوع من المشيمة للحفاظ على شباب البشرة ونقائها.

في روتين جمالها الليلي، تنظف بشرتها جيدا من آثار المكياج مع غسل الوجه بالماء البارد جيداً، ولا تستغني على الإطلاق عن كريمات الترطيب للبشرة وحول العين والتي تساعد على ترميم الخلايا التالفة وحبس الرطوبة المطلوبة في الجلد، فكل هذه الخطوات تساعد المرأة الثلاثينية في الحفاظ على شباب بشرتها وليونة الجلد بعيدا عن علامات التقدم في السن وجفاف البشرة.

مستحضرات تجميل تناسب المرأة الثلاثينية

اخترنا لكم مجموعة من مستحضرات التجميل التي تناسب المرأة الثلاثينية للحفاظ على شباب البشرة ونضارتها على غرار مارغوت روبي:

  • مرطب Water-Lock  من Tata Harper وهو مرطب خفيف الوزن وخالي من السيليكون، يمنح بشرة المرأة الثلاثينية نعومة لا مثيل لها بفضل مكوناته الفريدة، مثل ببتيدات البرتقال وحبيبات الرمان وحمض الهيالورونيك صغير الجزيئات، ليشكل الخيار المثالي لترطيب البشرة والتخلص من الترهلات خلال فصل الصيف. يتميز هذا المرطب كذلك باحتوائه على برايمر ليكون الخيار المثالي للحصول على عدة فوائد في مستحضرٍ واحد.
Water-Lock  من Tata Harper
Water-Lock  من Tata Harper

ونصيحتنا لك في طريقة استخدامه بأن تضعي مقدار ضغطة إلى ضغطتين من المستحضر ويُدلك على الوجه ومنطقة الرقبة، ويُستعمل صباحاً ومساءً.

  • ماسك "أدفانسد جينيفيك سينسيتيف" Advanced Genifique Sensitive من "لانكوم"Lancôme لبشرة مشرقة وأكثر شبابا.
Lancôme
Lancôme
  • ماسك الوجه المركز "بينيفيانس بيور ريتنول إنتينسيف ريفيتالايزينغ فيس ماسك" Benefiance Pure Retinol Intensive Revitalizing Face Mask من "شيسيدو" Shiseido يشجع وظيفة التعافي الطبيعي للبشرة، ويكافح التجاعيد والجفاف، ومناسب جدا للمرأة الثلاثينية.
Shiseido
Shiseido
  • سيروم "ماجيك سيروم كريستال إليكسي" Magic Serum Crystal Elixir من "تشارلوت تيلبوري" Charlotte Tilbury يقلل من ظهور التجاعيد، ويمنح البشرة الترطيب الفائق.
 Charlotte Tilbury
Charlotte Tilbury
  • كريم "ووتر درينش هيالورونيك كلاود" Water Drench Hyaluronic Cloud Cream من "بيتر توماس روث " Peter Thomas Roth الخفيف لملء التجاعيد وترطيب الجلد بعمق.
 Peter Thomas Roth
Peter Thomas Roth

التمارين الرياضية

الرياضة روتين يومي ضروري للحفاظ على صحة أجسامنا ولياقة قوامنا، لكنها ايضا ضرورية لبشرتنا لما لها تأثير ايجابي جداً وفق اطباء الجلد. وتدرك مارغوت روبي ذلك حيث تمارس التمارين الرياضية اليومية وخاصة رياضة اليوجا بكونها تساعد على ازالة مظاهر الإرهاق والشحوب، وتجعل البشرة أكثر نضارة وتقاوم علامات الشيخوخة والتجاعيد عبر جعل عضلات الجلد أكثر مرونة، كما تساعد اليوغا في التخلص من الهالات السوداء حول العين الناتجة عن التوتر وقلة النوم.

مارغوت روبي Margot Robbie

التخلص من تورم الجفون بطريقة طبيعية

النصيحة الأخيرة التي تكشفها لك مارغوت روبي في اسرار العناية بجمالها، ألا وهي استخدام الملاعق المعدنية الباردة لتتخلص من انتفاخ الجفون صباحا وتورم الوجه اذ تقول "في الصباح الباكر عندما أجد وجهي منتفخا قليلا أقوم بوضع ملعقتين باردتين على عيني".

العناية اليومية والروتينية بالبشرة

هذه الطريقة ينصح بها خبراء التجميل حيث يتم وضع هذه الملاعق لدقائق في الثلاجة ثم وضعها على الجفون لدقائق اذ تساعد على تنشيط الدورة الدموية وازالة التورم.

هذه أبرز النصائح الجمالية والأسرار للحفاظ على جمال المرأة الثلاثينية من وحي بطلة فيلم "باربي" مارغوت روبي.