إطلالة جمالية ناعمة مع تقنية رفع الخدود تألقي بها في العيد بأسلوب صبا مبارك

إطلالة جمالية ناعمة مع تقنية رفع الخدود تألقي بها في العيد بأسلوب صبا مبارك

إحسان علّوه
29 يونيو 2023

النجمة الأردنية صبا مبارك من الفنانات اللواتي يتمتعن بجمال طبيعي ولافت مع ملامحها الشرقية بالبشرة الحنطية وعينيها الواسعتين، وتجيد دائما تطبيق مكياج يعزز من جاذبيتها ويليق بتقاسيم وجهها. ولفتتنا في احدث ظهور لها على حساباتها على السوشيال ميديا، بإطلالة مميزة لها مع المكياج الناعم وتقنية رفع الخدود التي تجعل من الوجه أكثر شبابا خاصة في المرحلة العمرية الأربعينية للمرأة، فدعونا نلقي نظرة على تفاصيل مكياجها والخطوات التي اعتمدتها لرفع الخدود بطريقة جذابة.

تفاصيل الإطلالة الجمالية لـ صبا مبارك مع المكياج الترابي

الفنانة الأردنية صبا مبارك خضعت لجلسة تصوير من وحي أجواء الصيف فظهرت بمجموعة صور لها بين الطبيعة واعتمدت المكياج الترابي الجذاب لملامحها مع الخدود البارزة والمنحوتة. وقبل أن نتحدث عن تقنية المكياج لرفع الخدود التي طبقتها صبا مبارك، نضيء على خطوات مكياجها الذي يناسب المرأة الأربعينية لإطلالة ناعمة وجذاب في موسم الصيف.

تفاصيل الإطلالة الجمالية لـ صبا مبارك مع المكياج الترابي
تفاصيل الإطلالة الجمالية لـ صبا مبارك مع المكياج الترابي

وللحصول على مكياج صبا مبارك إليكم هذه الخطوات:

  • المكياج الترابي يليق جدا بصاحبات البشرة الحنطية والسمراء وذوات الملامح الشرقية، كما أنه مناسباً لإطلالة النهار، ويمكن تحويلة الى مكياج مسائي بإضافة عليه الغليتر البرونزي.
  • كل أنواع المكياج يتطلب منك أولا ان تكون بشرتك صحيّة، لذلك يتوجب عليك الاهتمام بها من التقشير الأسبوعي، والترطيب اليومي، واستخدام كريم حماية من الشمس لحمايتها من التصبغات الداكنة خاصة مع موسم البحر.
  • البرايمر مستحضر ضروري في فصل الصيف لتثبيت المكياج وتصغير المسامات وتسهيل عملية تطبيق المكياج، اختاريه بنوعية تناسب بشرتك.
  •  اختاري كريم أساس بالدرجة التي تناسب لون بشرتك. ننصحك بتجربة كريم الأساس "سيروم فاونديشن" Clinique Even Better Clinical Serum Foundation الذي يجتمع بالفيتامين سي ليشكل قاعدة ذكية تدعم سطوع البشرة في الصيف.
Clinique Even Better Clinical Serum Foundation
Clinique Even Better Clinical Serum Foundation
  • اجعلي منطقة العين خالية من الشوائب من خلال استخدام الكونسيلر ثم ادمجي اللون قليلا مع كريم الأساس لتوحيد لون البشرة. جربي كونسيلر "توشّي إكلا أول أوفر برايتنينغ بين" Touche Eclat All-Over Brightening Pen  من "إيف سان لوران" Yves Saint Laurent
 Yves Saint Laurent
Yves Saint Laurent
  • المكياج الترابي يتطلب منك اختيار درجات ظلال عيون بألوان ترابية متقاربة من تدرجات البيج والبني والبرونزي. ابدئي باللون الانتقالي البيج، ثم اللون البني الفاتح على كامل الجفن الثابت والمتحرك، ثم كثفي اللون بدرجة بنية داكنة في الوسط وعلى طرف العين الخارجي مع سحبه قليلا بشكل مجنح. يمكنك تطبيق القليل من الغليتر البرونزي في منتصف العين لمنحها التوهج.

اخترنا لك مجموعة ظلال عيون "كوتور كلاتش آي شادوو باليت" Couture Clutch Eyeshadow Palette من "إيف سان لوران" Yves Saint Laurent. تتضمن عبوة YSL المميزة تدرجات ترابية مع مرآة واسعة لإتقان مظهر مكياجك من كل زاوية.

Couture Clutch Eyeshadow Palette
Couture Clutch Eyeshadow Palette
  •  مرري طبقة ظل ترابية خفيفة أسفل الرموش ما يساعد على فتح العين بشكل جذاب.
  • حددي رسمة العين من الداخل بقلم كحل أسود، وحددي كذلك اطار الجفن العلوي بخط كحل رفيع بدون تذييله الى الخارج، اي حافظي على شكل العين الطبيعي.
  • اختمي مكياج العين بالماسكارا السوداء التي تجعل مظهر العين يقظاً ومشرقاً. ننصحك بتجربة اخترنا لك "لي زيو نوار ليفت ألتيما" Les Yeux Noirs Lift Altima من "لوبوتان" Louboutin  التي تساعد على تحديد الرموش بشكل دقيق. أعجبتنا هذه الماسكرا وننصح بتطبيقها للصبايا، لأنها تتميز بتركيبة خفيفة الوزن، مقاومة لتلطخ وتؤمن العناية بالشعر. كما أن الفرشاة رفيعة وناعمة تساعد الصبايا في الوصول إلى جميع الرموش حتى أقصرها. توفر ماسكرا ليفت ألتيما تحديدًا وطولًا ومنحنًا للرموش لمدة 12 ساعة. تتميز هذه الماسكرا بصفة جديدة إذ تعمل بخلاصة زهرة الورد على تدليل الرموش من خلال تغذيتها وتقويتها لتقليل تساقط الرموش.
Louboutin
Louboutin
  • ابرزي الحاجب برسمة ممتلئة بستايل الشعيرات الممشطة للحصول على اطلالة حاجب طبيعي وكثيف.
  • استخدمي كونتور الشفاه لتحديد شكل الشفاه بطريقة جذابة، ثم تلوين الشفاه بالروج النيو البني.

تقنية رفع الخدود بالمكياج

مكياج صبا مبارك كان لافتا فيه مظهر الخدود المرفوعة التي أبرزتها بطريقة طبيعية ومشرقة مع دمج البلاشر بالهايلايتر عند اعلى عظمة الوجنتين لتحصل على تأثير الـ "Ponytail Lift"  في عالم التجميل،. وللحصول على خطوات هذه التقنية اتبعي التالي:

تفاصيل الإطلالة الجمالية لـ صبا مبارك مع المكياج الترابي

  • تطبيق خطوات المكياج السابقة وتأسيس البشرة بالمستحضرات اللازمة، حاولي ان تطبقي كونتور بخط داكن أسفل كرسي الخد وصعودا نحو الصدغين
  • مرري أعلى خط الكونتور، ريشة البلاشر بلون يتجانس مع لون بشرتك، مثل اللون البني الفاتح او البرونزي، بشكل متوازي مع خط الكونتور وابدئي بسحب اللون في بداية الخد، ثم كثفي اللون أكثر عند منتصف الحدود العلوية للخد صعودا نحو الصدغ.
  • امزجي المستحضرين بمكانهما على الوجه اي بشكل تربيت مع التركيز على دمج خط الالتقاء.
  • مرري بالفرشاة القليل من الهايلايتر عند أعلى نهاية خط الخد بطريقة احترافية.
  • اخترنا لك " هوليود غلو غلايد فايس اركيتكتشر هايلايتر" Hollywood Glow Glide Face Architect Highlighter من " شارلوت تيلبوري" Charlotte Tilbury. يتميّز هذا المنتج بقدرته على نحت الفك والوجنتين بشكل طبيعي. أعجبنا هذا المستحضر لأنه ينعّم مسام البشرة، ويسلط الضوء على جمال الملامح بشكل طبيعي. تساعد لعبة الضوء الذي يرتكز عليها هذا الهايلايتر في رفع وشد الوجه بطريقة مثالية. يجمع الإصدار الجديد من الهايلايتر، بين التوفير الغنيّ لصباغ البودرة المضغوطة مع تسليط الضوء السهل للسوائل، لكي توفر لمسة نهائية متميّزة بتركيز ناعم كالساتان، فتمنح صاحبات البشرة الحنطية توهجاً متعدد الأبعاد.

Charlotte Tilbury
Charlotte Tilbury
  • بهذه الخطوات ستلاحظين بأن مظهر خديك باتا يوحيان بأنهما مرفوعين للأعلى ومشدودين.
  • ان كنت تملكين خطوط ابتسامة حول الفم، فلا بد لك من اخفائهما من خلال الكونسيلر.

هذه الخطوات لرفع الخدين بالمكياج، هدفها خلق مظهر شبابي يتم التركيز فيه على جعل شكل الخدين مرفوعين ليبدو الوجه بهيكلية شبابية ومنحوتة.

 ما رأيك بإستخدام هذه الخطوات في المكياج لجعل مظهر خديك أكثر جاذبية وبمظهر مرفوع على طريقة صبا مبارك؟.

مصدر صور صبا مبارك من حسابها على فيسبوك.