كيفية شد الخدود المترهلة بطريقة طبيعية وبدون جراحة

تعتبر الخدود المشدودة من أهم علامات الجمال للمرأة بشكل عام، ولهذا تلجأ العديد من النجمات العالميات إلى شد خدودهن بالبوتوكس والفيلرز. إذا شعرت بأن خدودك أصبحت مترهلة نوعاً ما وتريدين شدهم بطريقة طبيعية وبدون جراحة، اتبعي النصائح التالية.

كيفية شد الخدود المترهلة بطريقة طبيعية وبدون جراحة:

شد الخدود بالتمارين البسيطة:

تماماً مثل أي عملية أخرى، هناك طرق طبيعية تجعل منطقة خدودك مشدودة ومرفوعة بشكل أكبر وأوضح أيضاً. من أهم الطرق هذه هي تكرار بعض التمارين البسيطة أكثر من مرة يومياً والالتزام بها للحصول على النتائج المرغوب فيها.

هناك طريقتين ننصحك بتجربتهما، أولاً، جربي فتح فمك لأقصى درجة يمكنك فتحه بها لأكثر عدد ممكن من الثواني، وتكرار هذه الحركة حوالي 5 مرات يومياً. طريقة أخرى هي بتدليك منطقة الخدود بحركات دائرية لمدة 3 دقائق من الأسفل إلى الأعلى، وتكرار هذا التمرين عدة مرات يومياً أيضاً.

شد الخدود بالخلطات الطبيعية:

  1. إليك خلطة الليمون واللبن هذا. اخلطي ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من لبن الزبادي وضعي المكونات على بشرتك لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر أو البارد.
  2. هذه خلطة التوت البري والعسل. ادهني بشرتك بطبقة من العسل الطبيعي، وضعي فوقه 3 ملاعق من خليط التوت البري الناعم على بشرتك أيضاً، وابقي الخلطة لبضعة دقائق قبل غسلها بالماء الفاتر أو البارد.
  3. خلطة بياض البيض وزيت فيتامين E . اخلطي بياض بيضة واحدة مع نصف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وضعي المزيج على بشرتك لمدة 5 دقائق، وقومي بحركات دائرية به على منطقة الخدود، ثم اغسليه بالماء الفاتر.
  4. خلطة عصير الطماطم والشوفان. اخلطي 3 ملاعق من عصير الطماطم الطبيعي مع ملعقتين من الشوفان المطحون، وضعي الخلطة على بشرتك لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر.
  5. خلطة الموز وزيت الزيتون. اخلطي موزة مهروسة مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من العسل الطبيعي، وضعي الخلطو عى بشرتك لمدة 25 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد.