مكياج غليتر ناعم اعتمديه بخطوات سهلة لعيد الأضحى من وحي نانسي عجرم

مكياج غليتر ناعم اعتمديه بخطوات سهلة لعيد الأضحى من وحي نانسي عجرم

إحسان علّوه
26 يونيو 2023

إطلالة عيد الأضحى تفضلها العديد من النساء بنمط ناعم من ناحية الأزياء او المكياج، والحفاظ بالتالي على المظهر الطبيعي المتألق والمشرق بدون مبالغة. وظهرت قبل أيام النجمة نانسي عجرم بصيحة المكياج الغليتر الناعمة وبشكل متجدد حيث بدت بغاية النعومة والجاذبية بهذا اللوك الذي يمكن ان تستلهم منه المرأة الخطوات لإطلالة نيو لوك العيد. الغليتر دخل خلال السنوات في أنماط المكياج خاصة مكياج المناسبات، ويمكن تطبيقه بشكل ناعم جدا في المكياج اليومي النهاري، وتقويته في اطلالات المساء لإطلالة مفعمة بالتوهج. تابعي معنا خطوات مكياج غليتر ناعم على مثيل احدث اطلالة لنانسي عجرم وإطلالات سابقة لها ايضا لتشعي توهجاً في مناسبة عيد الأضحى 2023.

خطوات تحضير البشرة قبل المكياج الغليتر

المكياج الغليتر يضيء أكثر على بشرتك وجفونك حيث أن الألوان اللامعة تجذب الضوء. وانطلاقا من هنا، لا بد من أن تكوني قد بدأت بتحضيرات تمهيدية لبشرتك قبل تطبيق المكياج الغليتر، وأهم هذه الخطوات هي:

 ابدئي بجدول تمهيدي للبشرة قبل أيام على الأقل من موعد مكياج عيد الاضحى، بغية الحصول على بشرة نقيّة ومشرقة. انطلقي مع خطوة تنظيف البشرة وهي يومية من خلال استخدام غسول مناسب لنوعية بشرتك. 

مكياج غليتر ناعم اعتمديه بخطوات سهلة لعيد الأضحى من وحي نانسي عجرم
مكياج غليتر ناعم اعتمديه بخطوات سهلة لعيد الأضحى من وحي نانسي عجرم
  • اختاري غسول يومي مرطب ولطيف على البشرة لإزالة المكياج قبل النوم. ننصحك بتجربة غسول الوجه "سوفتنغ كلينزر" Softening Cleanser من "تاتا هربر" Tata Harper الذي يساعد على تقوية حاجز البشرة وتهدئتها وإزالة الشوائب المتراكمة بلطف، حيث يوّفر المركب الدهني حاجزاً صحياً للبشرة، بينما تساعد العناصر المغذية على تهدئة البشرة المتعبة والحساسة. يرتكز سوفتنغ كلينزر Softening Cleanser على خليط الكاسافا والتابيوكا مع المركبات النباتية الطبيعية الغنية بالفقاعات والرغوة لتنظيف البشرة بلطف وإزالة الشوائب أثناء ترطيبها.
  • تقشير البشرة مهم جداً للتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها. استخدمي مقشر لطيف للبشرة يناسب نوعية بشرتك، او يمكنك الإستعانة بالوصفات المقشرة الطبيعية المنزلية. من الأفضل استخدام مقشر للبشرة قبل يومين على الأقل من خطوة تطبيق مكياج العيد. بعد تقشير البشرة تفادي التعرض لأشعة الشمس ومن الأفضل تقشير البشرة في فترة الليل.
  • احرصي على تطبيق سيروم يرطب أعماق البشرة ويعيد توازنها وتألقها ويغذي للجلد ليظهر بملمس ناعم ومشرق. ضعي السيروم بعد تقشير البشرة من خلال توزيع عدة نقاط منه على مناطق مختلفة من الوجه ثم مرريه بلطف على كامل البشرة لتمتصه بشكل جيد.
  • ننصحك بتجربة سيروم "لوريال روفيتاليفت ليزر بيور ريتينول ديب أنتي-رينكل نايت سيروم" L’Oreal Revitalift Laser Pure Retinol Deep Anti-Wrinkle Night Serum الذي يحتوي على الريتينول وحمض الهيالورونيك، لتقليص الحساسية وتحسين مظهر التجاعيد في غضون وقت قصير ويعزز من تجدد الخلايا وتنشيط إنتاج الكولاجين.

 

Softening Cleanser من "تاتا هربر" Tata Harper
Water-Lock الخالي من السيليكون  من علامةTata Harper،
  • حافظي على ترطيب البشرة بشكل يومي حيث ان الترطيب يجعل بشرتك تستقبل مستحضرات التجميل بشكل سلس، ومن هنا عليك ضرورة الاهتمام اليومي بتطبيق كريمات ترطيب في الصباح والمساء. ننصحك بكريم الترطيب Water-Lock الخالي من السيليكون  من علامةTata Harper، فهو مرطب خفيف الوزن والخالي من السيليكون، الذي يمنح البشرة نعومة لا مثيل لها بفضل مكوناته الفريدة، مثل ببتيدات البرتقال وحبيبات الرمان وحمض الهيالورونيك صغير الجزيئات، ليشكل الخيار المثالي لترطيب البشرة والتخلص من الترهلات خلال فصل الصيف. ننصحك باستخدامه على بشرة نظيفة من خلال وضع مقدار ضغطة إلى ضغطتين من المستحضر ويُدلك على الوجه ومنطقة الرقبة، ويُستعمل صباحاً ومساءً.

مكياج البشرة على طريقة نانسي عجرم

قبل تطبيق المكياج الغليتر، تحتاجين بالطبع الى خطوات تأسيسية للبشرة. ابدئي بمستحضر الكونسيلر الذي سيخفي أي عيوب في بشرتك ويعمل علىى تغطية الهالات الداكنة لتبدو مساحة العين أكثر وضوحاً وخالية من العيوب. جربي كونسيلر " فوفيلر" Fauxfilter من هدى بيوتي Huda Beauty  لأنه يساعد على إشراق البشرة تحت العينين من جهة، ويوفّر تغطية قابلة للتعزيز ويمنحك إطلالة مقاومة للتلطّخ تدوم من الصباح حتّى المساء.

 كونسيلر " فوفيلر" Fauxfilter من هدى بيوتي Huda Beauty
 كونسيلر " فوفيلر" Fauxfilter من هدى بيوتي Huda Beauty

من المهم اختيار كريم أساس متطابقا مع لون بشرتك لجعل ملامحك طبيعية. ابدئي بوضع كميات صغيرة ومعتدلة من كريم الأساس ودمجه على بشرتك خطوة بخطوة، ابدئي بالقليل ويمكنك زيادة الكمية قليلاً إذا شعرت بأنك تريدين تغطية أعلى. ولدمج الفاونديشن بالطريقة الأفضل، يجب عليك استخدام نوع فرشاة المكياج المناسب ليبدو طبيعيا بدلاً من أن يبدو كأنه طبقة إضافية على بشرتك.

اكتفي بلمسات كونتور ناعمة في أماكن الوجه التي ترغبين بإخفاء اجزاء منها او الإضاءة عليها ولا تبالغي كثيرا بكونتور الوجه، لمظهر طبيعي كإطلالة نانسي عجرم.

مكياج عيون غليتر على طريقة نانسي عجرم

مكياج عيون غليتر على طريقة نانسي عجرم ارتكز على الدمج بين الألوان الترابية الناعمة والظل البراق. أضيفي القليل من الظلال الترابية على الجفن العلوي بلون بيج، ثم ادمجي فوقه طبقة أخرى من اللون البني الفاتح وركزي اللون على منتصف الجفن وصولا الى سحبة العين الخارجية.

مكياج عيون غليتر على طريقة نانسي عجرم
مكياج عيون غليتر على طريقة نانسي عجرم

حدّدي خط الرمش العلوي بظل داكن رمادي او اسود لمنح العين الحجم المحدد قليلاً مع خط الرموش العلوي.

مرري نفس الظل الترابي تحت خط الرموش السفلي مع الدمج جيدا لجعل اطار العين مفتوحاً.

استخدمي الظلال الذهبية الجليتر عند الجفن العلوي الثابت، وتابعي سحب الظلال خارج الزاوية الخارجية للعين.

طبقي الظلال الجليتر عند الزاوية الداخلية للعين وتحت خط الظلال عند الجفن السفلي ولا سيما من الجهة الخارجية. اخترنا لك ظلال العيون الذهبي من جينفشي Le 9 De Givenchy – Givenchy Beauty.  التي تحتوي على 9 ظلال عيون بلمسات ساتانية ومعدنية، من الظلال الذهبية البراقة الى البرونزية، لإطلالة احتفالية ومشرقة على طريقة نانسي عجرم.

 Le 9 De Givenchy – Givenchy Beauty.  
Le 9 De Givenchy – Givenchy Beauty.  

ضعي الكحل الأبيض داخل الجفن السفلي لمزيد من الإشراق ولتكبير رسمة العين. جربي قلم STYLO OMBRE ET CONTOUR من شانيل.

ركزي على تكثيف الرموش وحاولي ان تجعلي مظهر الرموش متفرقة ومثنية فهذا يساعد على جعل العيون ان تكون مفتوحة ويقظة أكثر، مما يمنحك نظرة شبابية وجذابة بعيدا عن العيون الهابطة او الذابلة.

تطبيق البلاشر

استخدمي البلاشر بلون خوخي ناعم وطبقيه بشكل مسحوب نحو أعلى الصدغين وجعله يمتد قليلا على طرف زواية العين، فهذا الستايل يرفع من الخد والوجه للأعلى، ويوحي بمظهر الوجه الشبابي والجذاب. جربنا لك بلاش LUMINOUS SILK GLOW BLUSH – من مجموعة LUMINOUS SILK، وهو ملوّن الخدود المتألق الجديد  من Giorgio Armani بعدما بات الآن معززًا بلمسات لونيّة زاهية ومشرقة.

 بلاش LUMINOUS SILK GLOW BLUSH
بلاش LUMINOUS SILK GLOW BLUSH

مكياج الشفاه

قومي بتحديد الشفاه بكونتور وردي فاتح، قبل ان تمرري طبقة من احمر الشفاه الوردي الخافت ثم طبقة من الغلوس اللامع حيث ان الغلوس يجذب الضوء الى الشفتين ويجعلهما بشكل أكبر، ويناسب نمط المكياج الغليتر.

اعتمدي هذه الخطوات واحصلي على مكياج غليتر ناعم من وحي  نانسي عجرم.

مصدر صور نانسي عجرم من حسابها على انستغرام.