الملكة رانيا تواكب صيحة جديدة في لون شعرها ..استلهمي منها الخطوات

الملكة رانيا تواكب صيحة جديدة في لون شعرها ..استلهمي منها الخطوات

إحسان علّوه
13 يونيو 2023

لفتتنا الملكة رانيا في أحدث اطلالاتها الأخيرة، بمواكبتها لتغيير لافت في لون شعرها، وليس الاكتفاء فقط بصبغ شعرها بطريقة الهايلايت المعتادة او استخدامها لظلال الأومبريه الفاتحة مع الجذور الداكنة، لكنها هذه المرة استعانت بصيحة "كونتور الشعر" التي ترتكز على اختيار التدرجات الملائمة لشكل الوجه، فدعونا نلقي نظرة على تفاصيل التغيير اللافت الذي اعتمدته الملكة رانيا في احدث ظهور لها على انستغرام خلال حضورها حفل خيري لصالح مرضى السرطان في الأردن.

الملكة رانيا تواكب صيحة "كونتور الشعر" بأحدث اطلالاتها

الملكة رانيا ظهرت بمجموعة صور جديدة لها اليوم خلال خلال حضورها حفل خيري لصالح مرضى السرطان في الأردن، وتألقت بفستان أنيق بتصميم إيلي صعب، وبدت كذلك بإطلالة جمالية بغاية الرقي والجاذبية مع مكياجها المفضل بالألوان الترابية ورسمة العين الدخانية، وتسريحة الشعر الطويل بالتموجات الشاطئية الساحرة، وبدا ملاحظاً بأنها تركت شعرها يطول عن مستوى قصات شعرها السابقة.

الملكة رانيا تواكب صيحة "كونتور الشعر" بأحدث اطلالاتها
الملكة رانيا تواكب صيحة "كونتور الشعر" بأحدث اطلالاتها

وما كان لافتاً في اطلالة شعر الملكة الأردنية رانيا، هو التغيير الواضح في صبغة شعرها، ألا وهو اعتمادها مع صبغة الشعر الهايلايت التي سنتحدت عن تفاصيلها، صيحة "كونتور الشعر" خاصة من الأمام، وتحديدا في الغرّة الطويلة المنسدلة على جوانب وجهها. واختارت الملكة رانيا لون الشعر الفاتح الذهبي الأشقر بخصل أمامية تؤطر وجهها وجوانب شعرها الأمامية، فهذا اللون الفاتح في واجهة شعرها الأمامية، يمنح وجهها الإتساع والإمتلاء والإشراقة، وهي تقنية معتمدة في كونتور الشعر تعتمد على لعبة الضوء "اي الظلال الداكنة والفاتحة"، حيث يتم استخدام الألوان الفاتحة المشرقة في الخصل الأمامية للشعر لجعل الوجه أكثر امتلاء لصاحبات الوجه الصغير والنحيف، وعلى العكس يتم استخدام الخصل الداكنة من الأمام لتصغير حجم الوجه وتنحيفه لصاحبات الوجه العريض او الوجه الكبير.

الملكة رانيا تواكب صيحة "كونتور الشعر" بأحدث اطلالاتها

وبالتالي، فإن اطلالة الملكة رانيا في الفترة الأخيرة واكبت فيها صيحة "كونتور الشعر" في المناسبات الأخيرة التي حضرتها، وبدا واضحاً بأن ملامحها بدت أكثر جاذبية حيث لائمتها جدا هذه التقنية التي ارتكزت على اختيار تدرجات ألوان أمامية للشعر تناسب شكل وحجم الوجه على قاعدة الظلال ولعبة الضوء التي ترتبط بالأبعاد الثلاثية ايضا.

الملكة رانيا تواكب صيحة "كونتور الشعر" بأحدث اطلالاتها

مع صيحة كونتور الشعر، دمجت كذلك الملكة الأردنية رانيا، صبغة الشعر الهايلايت بأبعاد ثلاثية بثلاثة ألوان، البني الداكن الأساسي، العسلي المتوسط اللون، واللون الأشقر الذهبي، وجاءت هذه الالوان بمزيج متداخل في خصلات شعرها مع تباين التدرجات اللونية بشكل لطيف وجذاب على كامل الخصل، ليأتي شعرها متموجاً بهذا الطيف من الألوان.

الملكة رانيا تواكب صيحة "كونتور الشعر" بأحدث اطلالاتها
كونتورالشعر من الصيحات التي بدأت مواكبتها الملكة رانيا في اطلالاتها الاخيرة

ومن الجيد اعتماد كونتور الشعر مع تسريحات الشعر المنسدل على الوجه، لتسليط الضوء على هذه الصيحة والتدرجات اللونية للشعر. واعتمدت الملكة رانيا هذه التسريحات المموجة في العديد من اطلالاتها الأخيرة.

كما اطلت كذلك بالغرة الجانبية العالية قليلا وباللون الفاتح مع تسريحة الشعر الملموم الى الخلف بأسلوب الكعكة وذلك خلال حفل زواج الأميرة رجوة من ولي العهد الأمير حسين، وفي حفل حنائهما ايضا.

الملكة رانيا تواكب صيحة "كونتور الشعر" بأحدث اطلالاتها
كونتور الشعر يبرز على الغرة الامامية في تسريحة شعر الملكة رانيا

وتعد صيحة الهايلايت من الإتجاهات التي رافقتنا منذ سنوات وما يزال تأثيرها طاغيا في عالم الشعر، وما تزال هذه الصيحة الأكثر طلباً ورواجا بين النساء والنجمات، واشتهرت بها كذلك الملكة رانيا في السنوات الأخيرة حيث تحبذ دائما لون شعرها المتموج والمتداخل بتدرجات لونية متقاربة بين البني والعسلي والاشقر، وهو ما يليق بلون بشرتها الجذابة وملامحها الناعمة.

ما هو كونتور الشعر؟

كونتور الشعر صيحة جمالية بدأت تروج بكثرة في السنوات الأخيرة بين اتجاهات الجمال العصرية، وهو مستوحى من كونتور المكياج للوجه، ويعتمد مبدئه على التلاعب بألوان خصل الشعر وخصوصا الأمامية منها، لتغيير حدود الوجه وليس تفاصيله، أي لتسليط الضوء او إخفاء بعض حدود الوجه من خلال تقنية الظل والضوء.

ويعد كونتور الشعر عملية أكثر تعقيدًا من كونتور الوجه لأنه يتطلب وقتاً يمتد بين ساعة الى ساعة ونصف لتغيير لون خصلات الشعر وفق تقاسيم الوجه، فلكل شكل وجه طريقة خاصة في هذه التقليعة الجديدة التي يمكن أن تجعله يبدو أكثر نحافة أو أكثر عرضاً وامتلاء او أكثر طولاً.

الملكة رانيا تواكب صيحة "كونتور الشعر" بأحدث اطلالاتها
الملكة رانيا تواكب صيحة "كونتور الشعر" 

كذلك، يساعد كونتور الشعر على إبراز لون الوجه بشكل أجمل ويعمل على تحديد الوجه بشكل أفضل ويمنح عمقًا بصريًا لشكله بالأبعاد الثلاثية، لكن من الصعوبة تطبيق هذه الصيحة بنفسك إنما تحتاجين الى كوافير متخصص.

وعلى سبيل المثال، إذا كان الوجه طويلاً، يتم تفتيح الخصل الأمامية الجانبية بدءا من حدود الحواجب نزولا الى نهاية الذقن حيث يمنح ذلك مساحة واسعة للوجه، وبالعكس، إن كنت ترغبين بتضييق الوجه السمين والممتلئ، فعليك اعتماد الخصلات الداكنة من الأمام والتي تخلق ظلاً وهمياً.

أما إن أردت منح الوجه المربع شكلا مثاليا وأكثر تناسقا عبر إضافة طول وهمي له، فيجب تفتيح خصلات الشعر الطويل بدءا من حدود خط الفم الى الأسفل، وهذه التقنية بالطبع تحتاج الى مصفف شعر يمتلك خبرة واسعة في مجال تطبيق صبغات الشعر ومزج التدرجات المناسبة.

شاهدي احدث اطلالات الملكة رانيا بالتغيير الذي اعتمدته في لون شعرها، وما رأيك بمواكبة هذه الصيحة اللافتة في عالم الجمال؟.

مصدر صور الملكة رانيا من حسابها على انستغرام، ومن حسابها على فيسبوك.