نظرة على أبرز الإطلالات الجمالية في حفل زفاف الأمير حسين والأميرة رجوة

نظرة على أبرز الإطلالات الجمالية في حفل زفاف الأمير حسين والأميرة رجوة

إحسان علّوه
4 يونيو 2023

بعد ان انتهى الحفل الزفاف الملكي الأردني التاريخي لولي العهد الأمير حسين بن عبدالله من الأميرة رجوة آل سيف، ما تزال أصداء هذا الحفل متواصلة على جميع الأصعدة، ومن بينها الإطلالات الجمالية التي تألقت بها العروس وسيدات العائلة المالكة اللواتي حضرن الزفاف من مختلف أنحاء العالم الى جانب زوجات الرؤساء، فدعونا نلقي نظرة على مجموعة من الإطلالات الجمالية التي رافقت هؤلاء السيدات في حفل الزفاف الملكي الأردني التاريخي.

إطلالة العروس رجوة آل سيف

الأميرة رجوة آل سيف كانت محط انظار العالم في حفل زفافها على ولي العهد الأردني الأمير حسين، وتألقت بإطلالتين بغاية النعومة والرقي عكست ذوقها الراقي المتفرد في يوم زفافها. في اطلالتها الأولى التي اختارت فيها فستان كلاسيكي فخم حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي ايلي صعب اختارت المكياج الناعم والبسيط جداً على ملامحها مع ألوان المكياج المشرقة واللامعة قليلا على جفنيها.

إطلالة العروس رجوة آل سيف- صورة من وكالة AFP
إطلالة العروس رجوة آل سيف- صورة من وكالة AFP

ارتكز بالتالي مكياج العروس الأميرة رجوة، على تغطية خفيفة بكريم الأساس بدون أن يكون ثقيلا على بشرتها حيث ظهرت بشرتها طبيعية وناعمة بعيداً عن كثافة المستحضرات. تم توريد خديها بلون أحمر وردي خفيف بدءا من كرسي الخد وصعودا نحو الصدغين بشكل جعل خديها مرفوعين ومتوردين بشكل طبيعي وناعم، وعزز من ملامحها الخجولة والناعمة.

ابتعدت الأميرة رجوة عن تقنية كونتور الوجه حيث ظهرت بشرتها بلون واحد بدون أي ظلال ترسم تقاسيم وجهها. بالنسبة الى مكياج عينيها، شاهدناها بظلال فاتحة ومشرقة على الجفون العلوية بدرجة اللون العاجي المدموج قليلا مع اللون البني الدخاني عند طرف الجفن العلوي لتبدو عينيها مسحوبتين بشكل ناعم وطبيعي، أحمر شفاه العروس جاء كذلك مكملاً لإطلالتها الناعمة، فإختارته بدرجة نيود قريبة من لون شفاهها من دون ان تتخلى عن اللمعة به.

إطلالة العروس رجوة آل سيف

أكملت العروس رجوة آل سيف اطلالتها، بتسريحة شعر طبيعية مع تقسيم الشعر من الوسط وسحبه الى الخلف وتركه مسترسلا على الظهر، وتزيين رأسها بتاج ماسي براق الى جانب الطرحة الطويلة المطرزة بشكل ملكي أنيق. وما كان لافتاً هو الكلام المحفور على جانب التاج حيث تضمن عبارة "رجوة من الله" بالخط العربي.

في اطلالتها الثانية التي ارتدت فيها فستانا من تصميم دار Dolce And Gabbana، لفتت الأميرة رجوة الأنظار بالتغيير الذي اعتمدته في لوكها الجمالي، فتخلت عن تسريحة شعرها المفضلة المنسدلة بالخصلات الويفي التي ظهرت فيها بإطلالتها الأولى في حفل الزفاف، لتعتمد تسريحة الشعر المرفوع والملوم الى الخلف بطريقة فنية أنيقة عززت من فخامة وأناقة طلتها الملكية. وتركت بعض الخصل الرقيقة المنسدلة على جانبي وجهها بستايل كسر قليلا من طول وجهها ومنحها اللمسة الجذابة.

إطلالة العروس رجوة آل سيف

حافظت مع هذه التسريحة على ارتداء نفس التاج في اطلالتها الأولى والذي جاء مرصعا بحبات الماس البراقة ومزخرفا بعبارة "رجوة من الله" حيث تم تصميم هذا التاج خصيصا لها في هذه المناسبة التاريخية السعيدة. وبالطبع فإن تسريحة شعرها المرفوعة فرضت عليها التخلي عن الطرحة التي ارتدتها مع فستانها الكلاسيكي الأول.

من ناحية المكياج، لم تغير رجوة نمط مكياجها عن اطلالتها الأولى حيث حافظت على نفس الرسمة والألوان بتدرجات نيود مشرقة مع احمر الشفاه اللامع قليلا وهو المفضل لها.

إطلالة العروس رجوة آل سيف الجمالية في حفل زفافها كانت بغاية المثالية والجاذبية من المكياج الى الشعر، وعكس ذلك نعومة خياراتها التي تتشابه فيها مع ذوق حماتها الملكة رانيا، كذلك رسمت بإطلالتها في حفل زفافها الإتجاه الجمالي الذي سيرافقها في رحلتها العائلية الزوجية كفرد ضمن الأسرة الملكية الأردنية.

إطلالة الملكة رانيا مع ابنتيها

الملكة رانيا كانت ملامحها تشع فرحاً احتفالا بحفل زفاف نجلها الأمير حسين من الأميرة رجوة، وظهرت الملكة رانيا في الحفل بإطلالة خاطفة من ناحية الأزياء والأسلوب الجمالي لمكياجها وتسريحة شعرها، فاطلت بإطلالتين ساحرتين بهذا اليوم التاريخي.

إطلالة الملكة رانيا مع ابنتيها

الإطلالة الأولى للملكة رانيا التي ارتدت فيها الفستان الأسود الأنيق والمطرز على الأكمام، اختارت المكياج الدخاني الترابي بتدرجات بنية ساحرة أظهرت جمال ملامحها الناعمة مع بشرتها الحنطية. ارتكز مكياج الملكة رانيا على البشرة المشرقة والساطعة مع ظلال العيون البنية المسحوبة بشكل أنيق على جفونها العلوية، مع الرموش البارزة والكحل الخفيف، ما جعل عينيها أكثر يقظة وسحرا، وأكملت ذلك بأحمر الشفاه النيود البني الفاتح الذي زاد من إشراقة ملامحها الطبيعية الناعمة.

 

الإطلالة الثانية المسائية للملكة رانيا

مع هذا المكياج، اعتمدت الملكة رانيا تسريحة شعر ملكية من خلال تطبيق تسريحة الشعر المرفوع والملموم الى الخلف بطريقة فنية جذابة.

الإطلالة الثانية المسائية للملكة رانيا والتي تألقت فيها بفتسان باللون البيج من تصميم ايلي صعب، اتجهت الى تسريحة شعرها المفضلة ألا وهي تسريحة الشعر المنسدل بالخصلات المموجة التي ابرزت التباين الجذاب في لون شعرها المتداخل بين الخصل البنية والعسلية، مع تزيين شعرها بالتاج الملكي الماسي الذي زاد من فخامة طلتها التاريخية.

​   ​الإطلالة الثانية المسائية للملكة رانيا
الإطلالة الثانية المسائية للملكة رانيا

مع هذه التسريحة، عززت من قوة مكياجها بالألوان الترابية الأكثر كثافة وداكنة لناحية ظلال العيون البنية الواضحة واحمر الشفاه الذي لم يخلو من اللمعة الناعمة.

ابنتا الملكة رانيا لم تقل اطلالتهما جمالاً عن والدتهما الملكة رانيا في حفل زفاف شقيقهما ولي العهد الاردني الملك حسين، فخطفتا ايضا اهتمام الصحافة بحضورهما الأنيق والراقي، وظهرتا كذلك بإطلالتين جماليتين مميزتين.

الإطلالة الأولى ظهرت فيها الأميرة ايمان بفستان باللون البيج النيود، مع تطبيقها لتسريحة الشعر النصف مرفوع الى الخلف، اي جمعت جزءا من شعرها الأمامي نحو الخلف وتركت الباقي منسدلا بشكل خصلات ناعمة على ظهرها، مع اختيارها لمكياج نيود طبيعي ومشرق.

الإطلالة الأولى ظهرت فيها الأميرة ايمان بفستان باللون البيج

في اطلالتها الثانية، اختارت الأميرة ايمان فستانا بلون السومو مع تسريحة مختلفة عن قليلا عن الأولى، فإعتمدت على جمع شعرها المنسدل من الخلف بأسلوب ذيل الحصان مع حفاظها على نفس نسق التسريحة الأولي في اطلالتها بالفستان النيود، وزينت شعرها بالتاج الملكي الملكي الفخم، وحافظت على نمط مكياجها النيود، لتبدو بإطلالة جذابة ومشرقة.

بنات الملكة رانيا
الإطلالة الثانية لكل من ابنتا الملكة رانيا، الأميرة سلمى والأميرة ايمان في حفل الزفاف الملكي

اما الابنة الصغرى للملكة رانيا، الأميرة سلمى، فإتجهت في اطلالتها الأولى نحو الفستان الأزرق واختيار تسريحة شعر حيوية تفضلها الأميرات وهي تسريحة الشعر الويفي المموج والمنسدل على الأكتاف بطريقة حيوية، وبرز كذلك لون شعرها الكستنائي الجذاب. وعلى غرار شقيقتها، اكتفت بالمكياج الطبيعي النيود المشرق الذي يعتمد على ألوان قريبة من بشرتها.

 

الاميرة سلمى
الاميرة سلمى في اطلالتها الاولى في حفل الزفاف

في اطلالة الأميرة سلمى الثانية، تألقت بتسريحة شعر أكثر فخامة مع التاج الملكي الماسي والشعر الملموم والمرفوع الى الخلف، وحافظت كذلك على نعومة مكياجها النيود والطبيعي، لتبدو بغاية التألق بهذا الحفل التاريخي.

هذه كانت ابرز اطلالات السيدات من البلاط الملكي وزوجات الرؤساء اللواتي حضرن حفل زفاف الأمير حسين والأميرة رجوة، شاهدوا الصور واستلهموا منهن خياراتهن.

إطلالة كيت ميدلتون في حفل زفاف الأميرة رجوة

الأميرة كيت ميدلتون kate Middleton تألقت برفقة الأمير ويليام لمشاركة الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا فرحتهما. فأطلت كيت بمكياج قوي وجذاب بطريقة متناسقة مع لون فستانها الزهري لتكون محط أنظار الجميع بهذه الاطلالة الملكية الفاخرة.

إطلالة كيت ميدلتون في حفل زفاف الأميرة رجوة

كيت ميدلتون kate Middleton اعتمدت رسمات المكياج الداكن المتناغم مع فستانها الزهري الفاتح الذي حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي ايلي صعبElie Saab.  فلفتت الانظار برسمات الظلال المدموجة بين البني والأسود التي جعلت عينيها مشرقة، مع تطبيق بأسلوب السموكي هذه التدرجات المات على كامل الجفون العليا للعينين بطريقة مسحوبة على الجهة الخارجية للعينين. واختارت تطبيق روج احمر الشفاه الزهري الفاتح بطبقة واحدة لكي تحافظ على جمال مكياجها الناعم. مع هذا اللوك، اعتمدت تسريحة الويفي الجانبي مع الفرق الجانبي الطويل والمتدرج قبل سحب الخصل خلف الاذنين لإضفاء المزيد من الفخامة على شعرها.

إطلالة كيت ميدلتون في حفل زفاف الأميرة رجوة
إطلالة كيت ميدلتون في حفل زفاف الأميرة رجوة -صورة من وكالة AFP

وفي اطلالة ثانية للأميرة كيت ميدلتون kate Middleton خلال حضورها حفل الاستقبال الخاص بالزفاف، ركّزت على رسمات المكياج القوي مع الظلال السوداء المات التي جعلت نظرتها مترابطة مع الخطوط الجريئة. واختارت كذلك تسريحة الشعر الويفي المسحوب على الظهر مع ارتدائها للتاج الملكي.

إطلالات سيدات البلاط الملكي وزوجات الرؤساء في حفل زفاف رجوة آل سيف

الأميرة بياتريس حضرت كذلك حفل الزفاف الملكي الأردني ولفتت الأنظار بأناقتها وجمالها، فإختارت تسريحة الشعر النصف المرفوع الى الخلف مع خصلات الويفي، والمكياج الناعم بالتدرجات الترابية الذي يليق بجمالها كأميرة.

الأميرة بياتري
الأميرة بياتريس -صورة من وكالة AFP

الأميرة فيكتوريا أنغريد إليس ديزيريه ولية عهد السويد، ظهرت بإطلالتين، وفي كلاهما اختارت تسريحة الشعر المرفوع بستايل الكعكة الأنيقة، لكنها ارتدت التاج الملكي في اطلالتها الثانية بالفستان الوردي.

الأميرة فيكتوريا
الأميرة فيكتوريا  -صورة من وكالة AFP

أميرات العائلة الهاشمية لفتن الأنظار كذلك في الحفل، فأطلت الأميرة هالة النور بنت هاشم بن الحسين بقفطان باللون الاخضر الزمردي مع المكياج الخفيف والشعر الكيرلي الطويل، أما الأميرة جليلة فتألقت بفستان طويل باللون الأزرق واعتمدت تسريحة الشعر الملموم الى الخلف بأسلوب تسريحة ذيل الحصان.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hia Magazine (@hiamag)

 

الأميرة إليزابيث دوقة مقاطعة برابانت ببلجيكا تألقت بإطلالة وردية أنيقة وجذابة نسقتها مع تسريحة الشعر النصف الملموم الى الخلف بالخصلات الويفي الجذابة، والمكياج النيود المشرق.

الأميرة إليزابيث
الأميرة إليزابيث

شاهدنا الشيخة موزة متألقة بإطلالتين في حفل الزفاف الملكي، احداها بفستان بتوقيع دار Valentino باللون الفوسفوري، واعتمدت المكياج القوي السموكي الذي ارتكز على الظلال السوداء المدموجة، مع تغطية شعرها بغطاء الرأس المتصل بالفستان.

الشيخة موزة
الشيخة موزة - صورة من وكالة AFP

في اطلالتها الثانية التي ارتدت فيها فستان أسود طويل مع رداء علوي فضفاض باللون الزهري من تشكيلة دار فالنتينو لخريف وشتاء 1989، اعتمدت على مكياج العين البازر بالمخطط بالآيلاينر الأسود مع ارتدائها على الرأس للتوربان الأسود.

الشيخة موزة

السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية جيل بايدن وابنتها آشلي بايدن، تألقت كل منهما في حفل زفاف الأمير الحسين، بإطلالات جمالية ناعمة وراقية بالشعر الويفي مع المكياج الترابي الخافت.

 جيل بايدن وابنتها آشلي بايدن
جيل بايدن وابنتها آشلي بايدن

الصور المرفقة من حسابات العائلة الملكية الاردنية على انستغرام وفيسبوك والملكة رانيا، ومن وكالة AFP.