أشهر تقنيات جراحات التجميل التي خضعت لها نجمات العالم وأبرز المعلومات عنها

أشهر تقنيات جراحات التجميل التي خضعت لها نجمات العالم وأبرز المعلومات عنها

نانسي شربل
17 مايو 2023

تتطلع جميع النساء من حول العالم إلى النجمات العالميات والعربيات لمواكبة أحدث إطلالاتهن وأعمالهن، ولكن تواكب النساء أيضاً عمليات التجميل التي تخضع لها النجمات على مر السنين حيث تتأثر بعض النساء بهن لدرجة الخضوع لنفس العمليات اللواتي تخضعن لها النجمات. فوفقاً للبيانات الصادرة عن الجمعية الدولية للجراحة التجميلية (ISAPS)، فهناك عمليات تجميلية محددة تخضع لها العديد من نجمات هوليوود والعالم أكثر من غيرها، فتعرفي معنا على أشهر جراحات التجميل بين نجمات العالم اليوم وأهم المعلومات عن هذه العمليات.

عملية شد العيون

Kendal Jenner بعد عملية شد العيون
Kendal Jenner بعد عملية شد العيون

رأينا مؤخراً لجوء العديد من النجمات العالميات والعربيات إلى عملية رفع الحاجب أو ما يعرف بعيون الثعلب مثل عارضة الأزياء الأمريكية كيندال جينير أو الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم.

بالنسبة للمرضى الذين يرغبون في الحصول على مظهر "عين الثعلب"، غالبًا ما يوصي طبيب التجميل بشد الحاجب، أو عندما يستخدم جراحو التجميل مادة البوتوكس لمنع تقلص العضلات حول العين، وبالتالي منع ترهل الحاجبين إلى الأسفل، وهو إجراء آخر مطلوب بشدة من قبل المشاهير.

العديد من المشاهير، خاصة مع تقدمهم في السن، يتجهون الى شد العيون. بعض النجوم الأصغر سنًا، من الممثلات إلى العارضات، يحصلون أيضًا على عمليات تجميل للعين لخلق مظهر أكثر نحتًا ومشدوداً للعين. ويمكن القيام بهذا الإجراء من خلال إجراء جراحي تجميلي أكثر خطورة أو تقنيات مؤقتة، وقد يستخدم بعض الجراحين الليزر لشد الجلد فوق العينين وإضافة بعض الحشو تحته لمزيد من الحجم.

 ومثل عملية إزالة دهون الخد المشهورة أيضاً عند المشاهير، فعملية رفع الحاجب أو عين الثعلب لاقت رواجاً كبيراً عند العديد من النساء مؤخراً بعد أن اعتمدتها نجمات العالم.

تجميل الفك

Nadine nassib njeim بعد عملية تجميل الفك
Nadine nassib njeim بعد عملية تجميل الفك

تعد عملية تجميل الفك أيضاً من العمليات التجميلية المشهورة والأكثر رواجاً عند الفنانات، ولقد رأينا عددا كبيرا منهن يقومن بها لتجميل مظهر الفك ونحت الذقن أكثر. فيستخدم الطبيب خلال هذا الإجراء حشوات قابلة للحقن حول خط الفك مع البوتوكس على عضلات المضغ، المسؤولة عن فتح وإغلاق الفم، لمنح المرضى مظهرًا أكثر حدة في الفك. ويقلل البوتوكس من حجم العضلات لخلق خط فكي أنحف، بينما تضيف الحشوات الحجم لتوحيد المظهر. كما يمكن أن تكون عملية تجميل الفك بتقنين تكساس حلاً أخر للعديد من النساء لتحديد الفك مثل ما فعلت الممثلة نادين نسيب نجيم أو مايا دياب أو حتى نجمات هوليوود مؤخراً.

عملية تكبير الثدي

1 رئيسية Kylie Jenner بعد عملية تكبير الثدي
Kylie Jenner بعد عملية تكبير الثدي

عملية تكبير الثدي تأتي على رأس قائمة جراحات التجميل الأكثر شعبية، سواء كان ذلك بشكل عام أو بين المشاهير في الولايات المتحدة، ومع ذلك، فإن حجم الثدي الجديد بعد العملية قد تغير بمرور الوقت مع الطرق العديدة المتاحة لتكبيره. ومن الاتجاهات العامة أن النساء اللواتي يتخذن قرارًا بتكبير الثدي يقلل من توقعاتهم فيما يتعلق بالحجم، وبدلاً من زراعة الثدي الكبيرة، تختار النساء أحجامًا أكثر اعتدالًا لأنها تبدو طبيعية أكثر.

وأكثر من ذلك، يتزايد عدد النساء بشكل عام وفي هوليوود يخترن طرقًا أخرى لتكبير الثدي غير زراعة الثدي، مثل تكبير الثدي عن طريق نقل الدهون، للحصول على ثدي كبير جديد مع الدهون المأخوذة من أجزاء أخرى من الجسم مثل الأرداف.

وتعتمد نتيجة الجراحة على العديد من العوامل، بما في ذلك الحجم والشكل والطريقة والمواد التي تختاريها، ومع ذلك، فإن النتيجة العامة لتكبير الثدي هي ثدي أكثر امتلاءً وأكثر تناسقًا وجاذبية.

البوتوكس والفيلر

Courtney Cox بعد حقن البوتوكس
Courtney Cox بعد حقن البوتوكس

البوتوكس والفيلر من أكثر الجراحات التجميلية شهرة عند النساء ليس فقط عند النجمات، حيث تخضع عدد كبير من النساء لهذه الجراحات بشكل منتظم على مر الشهور خاصة وأن هذه الحقن ليست جراحية ولا تتطلب شقوق في الجلد. البوتوكس هو الأكثر شيوعًا بين جميع العلاجات التجميلية وأصبح أكثر شيوعًا في هوليوود وبين النجمات.

وبغض النظر عن حقن البوتوكس، في السنوات الأخيرة كان هناك زيادة في استخدام الحشوات التي تعمل كمحسّنات للخد والشفتين مثل الفيلر وحقن الدهون الذاتية وغيرها من الأنواع، ويستخدم كل من البوتوكس والفيلر لعلاج تجاعيد الوجه وعلامات الشيخوخة.

وعلى الرغم من أن حقن البوتوكس والفيلر متشابهين، إلا أن كلا الخيارين لهما استخدامات مختلفة قليلاً، فالبوتوكس هو مرخٍ للعضلات مصنوع من البكتيريا، أما من ناحية أخرى، تأتي الفيلر بأشكال مختلفة، وهي قابلة للحقن أيضًا. لمن هذه الحقن مؤقتة وتستخدم في الغالب للأنسجة الرخوة في الوجه على طول خطوط الابتسامة.

شفط الدهون

Kim Kardashian بعد عملية شفط الدهون وشد البطن
Kim Kardashian بعد عملية شفط الدهون وشد البطن

تحتل عملية شفط الدهون دائمًا قائمة أشهر جراحات التجميل في هوليوود بين النجمات، فهذه العملية تعد طريقة رائعة للتعامل مع الأنسجة الدهنية الزائدة وخاصة مع ما يسمى بـ "الدهون العنيدة". وغالبًا ما يتم الجمع بين شفط الدهون ونقل الدهون إلى الثدي أو أجزاء أخرى من الجسم، لتصبح عنصرًا في جهود تكبير الثدي أو غيرها من إجراءات الجراحة التجميلية الأكثر شيوعًا. وبصرف النظر عن شفط الدهون، هناك أيضًا إجراء جراحي تجميلي شائع وهو شد البطن، فيمكنك الخضوع لهذا الإجراء لشد البطن وشفط الدهون في الوقت نفسه، فهما عمليتان جراحيتان مختلفتان تهدفان إلى تغيير مظهر الجسم، ويساعد الإجراءين على جعل معدتك تبدو أكثر لياقة، ومشدودة أكثر. واليوم مع تطور  التقنيات التجميلية يمكنك الخضوع لعملية شفط الدهون أو شد البطن بدون جراحة بل من خلال تقنيات تجميلية غير جراحية فعّالة.

تجميل الأنف

Bella Hadid بعد عملية تجميل الأنف
Bella Hadid بعد عملية تجميل الأنف

عملية تجميل الأنف قد تكون من أكثر العمليات التجميلية التي خضعت لها النجمات في هوليوود أو في العالم العربي، حيث تعتبر هذه العملية شائعة جداً عند النساء لأن معظم النساء لا تعجب بمظهر الأنف الخاص بهم، لذلك تقرر الخضوع لعملية تجميل الأنف لتحسين مظهرها الخارجي وتجميله، كون الأنف أساسي في الوجه ومظهر المرأة العام.