نظرة على الإطلالات الجمالية للنجمات العرب في مهرجان كان في العامين الماضيين

نظرة على الإطلالات الجمالية للنجمات العرب في مهرجان كان في العامين الماضيين

إحسان علّوه
14 مايو 2023

 النجمات العرب كان لهن حضورا بارزا في السنوات الماضية ضمن دورات مهرجان كان السينمائي، وخاصة في العامين الماضيين حيث ازداد حضورهن توهجاً وتألقاً مع ارتدائهن لأجمل الأزياء اللافتة واعتمادهن لإطلالات جمالية بغاية الرقي والجاذبية، فنقوم بجولة على مجموعة من اطلالاتهن الجمالية في العامين الماضيين لنتذكر أجمل اطلالاتهن ونستوحي منهن رسمات مكياج وتسريحات شعر يمكننا تطبيقها الى اليوم.

اطلالة مهيرة عبد العزيز

الإعلامية الإماراتية مهيرة عبد العزيز حضرت مهرجان كان بأكثر من دورة وابهرتنا العام الماضي في حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي الدولي 2022، بإطلالتها بفستان ذهبي فخم، وما كان مميزا في طلتها، اختيار للمكياج النيود الناعم بمظهر مشرق بأنامل خبيرة التجميل " imen.makeup ".

اطلالة مهيرة عبد العزيز
اطلالة مهيرة عبد العزيز

وظهرت مهيرة عبد العزيز بألوان المكياج النيود ذات التدرجات القريبة من لون بشرتها ودمجت الظلال باللون العاجي مع النغمة الذهبية الخافتة، وابتعدت عن وضع الخطوط القاسية والداكنة لعينيها، واكتفت بالهايلايتر عند زوايا العين، مع الرموش الطويلة التي عززت من جاذبية عينيها، كما بدت بشرة مهيرة عبد العزيز موحدة اللون وبنغمة مشرقة، وختمت اللوك بأحمر الشفاه الحيادي مع اللمعة الجذابة.

مهيرة عبد العزيز نسقت مع إطلالتها هذه، تسريحة شعر راقية وكلاسيكية من خلال اختيارها تصفيفة الشعر المنسدل مع الخصل الويفي في نهاية اطرافه، وجاءت الغرّة جانبية على جهة واحدة من جبينها.

وتليق هذه الإطلالة من المكياج الى الشعر، بالمراة التي ترغب بحضور مناسبات مسائية، وتمنحها المظهر الناعم والراقي حيث يمكن الاستلهام من مهيرة عبد العزيز هذا اللوك.

اطلالة مهيرة عبد العزيز
اطلالة مهيرة عبد العزيز

في اطلالة ثانية لمهيرة عبد العزيز، إختارت ستايل المكياج النيود الذي بدت فيه بشرتها مشرقة بدون أي شوائب، وارتكز مكياجها على المستحضرات القريبة من لون بشرتها مع الظلال الذهبية والترابية الفاتحة بأسلوب دخاني على الجفون الثابتة والمتحركة، وبدت وكأنها لا تضع المكياج خاصة مع اختياراتها لأحمر الشفاه الحيادي اللحمي مع اللمعة الخفيفة، وهو أسلوب مكياج ناعم وراقي يمكن ان تطبقه المرأة في المناسبات مع الأزياء البيضاء اللون. واهتم بمكياج مهيرة خبيرة التجميل نورة عون "Nora Aoun".

إطلالة كارمن بصيبص

النجمة اللبنانية كارمن بصيبص أطلت في ختام مهرجان كان السينمائي بنسخته الـ 75بمكياج نيود ناعم بدت فيه وكأنها لا تضع المكياج، فإختارت الألوان القريبة من لون بشرتها والتي توحد اللون وتغطي اي شوائب، لتبدو بشرتها نقية ومشرقة، كذلك طبقت الكحل النيود مع الظلال النيود الفاتحة على جفونها، والماسكارا السوداء بدون ان تضع الرموش المستعارة الطويلة، واكملت طلة مكياجها بأحمر شفاه لحمي، ما جعل ملامحها طبيعية وساحرة.

إطلالة كارمن بصيبص
إطلالة كارمن بصيبص

واختارت كارمن تسريحة شعر طويل منسدل على ظهرها وكتفيها مع اختيار له بعض التموجات العريضة من الأمام، وهي تسريحة ناسبت قصة فستانها المكشوف الأكتاف باللون الأزرق.

درة التونسية

الفنانة التونسية درة أطلت أكثر من مرة في مهرجان كان خلال السنوات الفائئة، وتألقت عام 2021 بفستان بنفسجي مع مكياج متناغم بالألوان البنفسجية بأسلوب سموكي ناسب ملامها الجذابة الناعمة، واعتمدت تسريحة الشعر النصف رفعة بأسلوب أنيق.

درة التونسية

إطلالة أسيل عمران

الفنانة السعودية أسيل عمران التي تألقت في ختام مهرجان "كان" بفستان أزرق، اعتمدت إطلالة مكياج رقيقة بالتدرجات البرونزية المات والفاتحة عند الجفون العلوية، واحمر الشفاه البرونزي، وهي رسمة جعلت ملامحها طبيعية بعيدا عن بهرجة الألوان. وأكملت أسيل طلتها بتسريحة شعر ناعمة جدا من خلال ترك شعرها منسدلا خلف ظهرها بدون أي اضافات.

إطلالة أسيل عمران

إطلالة فاطمة البنوي

الفنانة السعودية فاطمة البناوي ظهرت بإطلالة جمالية مشرقة وناعمة مع تطبيقها مكياج بألوان رقيقة اعتمدت على التدرجات الزهرية الفاتحة، واختيار لقصة شعر الكاريه مع تسريحة منسدلة وناعمة بكل بساطة، حيث تفضل فاطمة البنوي غالبا الإطلالات الجمالية الناعمة.

إطلالة فاطمة البنوي

إطلالة ريا أبي راشد

الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد تحرص دائما على المشاركة في مهرجان كان فأطلت العام الماضي بفستان أزرق ملوكي مطرز بالزخرفات الفضية، واتجهت كعادتها الى المكياج الناعم النيود بالألوان الخفيفة والمشرقة مع بشرتها الفاتحة، وطبقت لها المكياج خبيرة التجميل " laurievanbmua" حيث اختارت لها مستحضرات من charlottetilbury ، واحمر الشفاه الوردي اللامع، لتبدو ريا بملامح مشرقة وطبيعية.

ريا أبي راشد

وبالنسبة الى تسريحة شعرها، اتجهت ريا أبي راشد الى الشعر الويفي الطويل ذات التموجات الناعمة مع الفرق الجانبي عند مقدمة الشعر، وتزينت بمجوهرات فاخرة ولامعة زادت من تألق اطلالتها.

وفي إطلالة ثانية لها، ظهرت ريا أبي راشد بمكياج اتسم بالنعومة الأنثوية، واعتمد على ألوان ترابية خفيفة مدموجة بأسلوب دخاني، وركزت على إشراقة بشرتها النضرة، وختمت لوكها بأحمر شفاه جريء.

ريا

اطلالة لجين عضاضة

عارضة الأزياء اللبنانية لجين عضاضة تألقت من جهتها في افتتاح مهرجان كان السينمائي 2022 بإطلالة لافتة، فظهرت فيها بفستان اخضر فاتح مكشوف الأكتاف، ونسقت معه تسريحة شعر ذيل الحصان الطويل مع مقدمة الشعر المسحوبة الى الخلف.

اطلالة لجين عضاضة

وايضا، اتجهت لجين الى أسلوب المكياج الناعم السموكي بألوان خفيفة ومدموجة على ظلال العين بدرجة ذهبية، واستعانت بالهايلايتر الذهبي عند مدمع العين لمنحها اتساعا واشراقا من دون التخلي عن الرموش الطويلة.

اطلالة ريم السعيدي

ريم السعيدي التي قصت شعرها العام الماضي في مهرجان كان اعتمدت تصفيفات شعر متنوعة، بينها تسريحة الشعر المبلل المتوسط الطول والمنسدل الى الخلف، مع الغرة المردودة الى الوراء بطريقة عصرية.

اطلالة ريم السعيدي

وفي اطلالة ثانية لها، اعتمدت على جمع الشعر للخلف ولفه بشكل أفقي، لكنها تركت الغرّة بحجم واضح من الأمام مع الخصل المتباعدة لإعطاء الحجم لوجهها، وبدت تسريحتها وكأنها تعتمد الشعر القصير من الأمام.

اطلالة ريم السعيدي

المؤثرة اللبنانية كارن وازن

انتقت  البلوجر والمؤثرة  كارن وازن المكياج البنفسجي المشرقة مع البشرة النضرة والألوان الترابية الفاتحة، واعتمدت تسريحة شعر الكعكة الأنيقة خلال حضورها مهرجان كان عام 2021.

المؤثرة اللبنانية كارن وازن

اطلالة نور عريضة

المدونة اللبنانية نور عريضة اتجهت الى المكياج الناعم الترابي مع تسريحة الشعر المرفوع وصيحة الغرة المنسدلة على الجببن.

اطلالة نور عريضة

هذه كانت ابرز جولة لنا على اطلالات النجمات العرب في العامين الأخيرين في مهرجان كان، استوحي منهن، وأي اطلالة اعجبتك أكثر؟.

مصدر الصور من حسابات النجمات على انستغرام.-