نجمات غناء تألقن بإطلالات جمالية كلاسيكية لا تندثر موضتها ..إليك طريقتهن

نجمات غناء تألقن بإطلالات جمالية كلاسيكية لا تندثر موضتها ..إليك طريقتهن

إحسان علّوه
11 مايو 2023

الإطلالات الكلاسيكية والعودة الى الزمن الجميل لطالما شكلت جزءا لافتا من خيارات نجمات الغناء اللواتي طبقن رسمات آيلانير كلاسيكية مع بعض التجديد احيانا، وتسريحات شعر كلاسيكية لم تبطل موضتها على مر السنوات. وفي شهر الموسيقى في مايو، نستعرض معك مجموعة من الإطلالات الكلاسيكية لنجمات الغناء لتستوحي منهن هذه الخيارات التي تعود بنا الى حقبات زمنية ماضية وجميلة.

رسمات عيون كلاسيكية بأسلوب عيون القطة

مكياج عيون القطة ما يزال يتصدر الى اليوم ملامح النجمات في عصرنا الحالي بعدما شاهدناه كثيرا على معظم وجوه ايقونات الجمال على مر السنوات. هذا المكياج يجذب المرأة بكونه يجعل عينيها أكثر جمالا وجاذبية، واكثر شبابا. وتستخدمه العديد من النجمات، العالميات والعرب، وأبرزهن، زيندايا، ليدي غاغا، تايلور سويفت، نجوى كرم، ميريام فارس وغيرهن، إلا ان البعض منهن أضفن بعض التعديلات الطفيفة على هذا المكياج الكلاسيكي، ثم الكحل الأبيض داخل الجفن، واضاءة مدمع العين بالهايلايتر. اما اسس هذا المكياج فترتكز على هذه الخطوات:

ليدي غاغا
ليدي غاغا
  • وزعي الكونسيلر حول العين بحال كنت تعانين من تصبغات وهالات داكنة حول العين.
  • ضعي ظلال عيون تمهيدية بلون حيادي او قريب من بشرتك، او لون آخر شرط تنسيقه مع لون بشرتك. ومرري الظل على كافة الجفن المتحرك والثابت، فهذا يساعدك على الحصول على اطلالة مضاءة.
  • اختاري نوع جيد من الآيلانير كي يدوم معك فترةً أطول ويكون سهل الانزلاق.
  • ابدئي برسم الآيلانير بشكل مجنح عند طرف العين، ويمكنك الاستعانة بشريط لاصق على جانب العين لمساعدتك في تحديد الرسمة بشكل خط افقي بدون ان تلطخي بقية الوجه.
ل
تايلور سويفت
  • اجعلي الخط تصاعديا في السماكة، أي ان يكون رفيعا في وسط الجفن ثم ينتهي بسماكة مضاعفة في نهاية الخط.
  • لا تشعري بالإحباط بالمحاولة الأولى حيث يمكنك تنظيف المكياج واعادة تجربة وضع الآيلانير أكثر من مرة لتحصلي على عيون القطة، قبل تطبيق الماكياج النهائي.
  • لا بد من إبراز جمال الرموش بالماسكارا المكثفة او الرموش المستعارة المثنية للخلف.
  • أكملي خطوات مكياج المتبقية من أحمر الشفاه والبلاشر كما ترغبين.
بلقيس فتحي
بلقيس فتحي

رسمات ايلانير رفيع مجنح بأسلوب كلاسيكي

رسمات الايلانير الرفيع يمنح العين المظهر المسحوب والجذاب، وهي رسمة رافقت نجمات الزمن الجميل منذ عقود وما تزال تتصدر موضة الموسم. ومن الجيد بأنه يمكنك التحكم بطول الخط وفق شكل العين، كما يمكنك تطبيق الظلال الملونة او الترابية وفق رغبتك مع خط الآيلانير، فهذه الإضافات تتيح لك مواكبة الحداثة في المكياج الى جانب الحفاظ على الأسس الكلاسيكية. ومن أشهر نجمات الغناء اللواتي يستخدمن اللوك الكلاسيكي من وقت لآخر في اطلالاتهن، هيفاء وهبي، سيرين عبد النور، أصالة نصري، الفنانة الإماراتية أحلام، الفنانة المصرية أنغام، الفنانة الإماراتية بلقيس فتحي وغيرهن.

رسمات ايلانير رفيع مجنح بأسلوب كلاسيكي
هيفاء وهبي

وترتكز خطوات هذا المكياج على تأسيس البشرة اولاً، ثم الخطوات التمهيدية لمكياج العين التي ذكرناها لك في المقطع الأول. بعدها، طبقي الكونسيلر حول العين، والظلال التمهيدية او الظلال التي ترغبين مثل الألوان الحيادية.

بعدها، يمكنك الحصول على رسمة آيلانير كلاسيكي رفيع من خلال البدء بتمرير الايلانير من مدمع العين ثم جعل الخط يتصاعد في السماكة تدريجيا وصولا الى طرف نهاية العين وجعله شكل مجنح بطريقة أنيقة.

مع رسمة الآيلانير هذه، يمكنك مثلا اختيار قلم الكحل النيود داخل الجفن الداخلي لتوسيعها او قلم الأسود لتضييق العين الواسعة، ثم عززي حجم العين بالرموش المستعارة، ما يمنح شكل العين الجاذبية ونظرات الثقة بالنفس، وأكملي مكياجك بالروج الأحمر الفاقع الكلاسيكي او النيود الحيادي كما ترغبين.

تسريحات شعر كلاسيكية:

تسريحة شعر الريترو

تسريحات شعر الريترو من أجمل التسريحات الكلاسيكية التي ما تزال نجمات الغناء الى اليوم. وتأتي هذه التسريحة بأنماط مثل ستايل الشعر المتكسر والمتموج  من وحي حقبة الخمسينات والستينات، او الشعر الريترو الطويل والمسحوب للخلف بتموجات عريضة، وايضا تسريحة الريترو الطويل التي تأتي على جانب واحد بخصل بنهايات ملتفة للداخل مع الغرة بنفس النسق.

تسريحة شعر الريترو
تسريحة شعر الريترو باسلوب ليدي غاغا

هذه التسريحات جذبت العديد من نجمات الغناء في العالمين العربي والغربي مثل الفنانة أحلام، ليلي كولينز، جيجي غاغا وغيرهن.

تسريحة شعر الكعكة

تسريحة شعر الكعكة سواء المرفوعة او المنخفضة من ستايلات الشعر الكلاسيكية التي رافقت نجمات الزمن الجميل وتواصل هذه التسريحات مجدها الى اليوم. وهي ترتكز على على جمع الشعر ورفعه لأعلى نقطة في الرأس، او لفه وتثبيت الشعر بشكل منخفض خلف الرأس. وبالطبع يمكن ادخال بعض اللمسات العصرية على هذه التسريحة مثل الحرص على ان تكون لفة الكعكة بشكل خصل متداخلة، ومقدمة الشعر مشدودة بدون غرّة.

تسريحة شعر الكعكة
تسريحة شعر الكعكة بأسلوب سيلينا غوميز

تسريحة شعر نصف رفعة

العديد من نجمات الغناء يحاولن اعادة اطلالات كلاسيكية لزميلاتهن كما فعلت اصالة نصري في احدى حلقات برنامج المواهب "سعودي آيدول"، وفاجأت جمهورها بإطلالة كلاسيكية لها تعود لزمن السبعينات واعتمدت فيها ستايل ذكرنا بإطلالة سابقة للنجمة الراحلة سعاد حسني.

تسريحة شعر نصف رفعة
تسريحة شعر نصف رفعة بأسلوب اصالة نصري

وظهرت بتصفيفة كلاسيكية اعتمدت اولا على تسريحة الشعر الكاريه الذي يأتي بنصف رفعة في مقدمة الشعر لتبدو مقدمة الشعر بشكل منفوخ من الأمام، مع استخدام الباند ذات العقدة بالفيونكة السوداء، وهي لمسة جمالية كانت تستخدمها كثيرا الراحلة سعاد حسني والعديد من نجمات الزمن الجميل في السينما المصرية أثناء زمن الابيض والأسود. ويأتي الشعر مع هذه التسريحة منسدلا من الخلف ومالسا بأطراف متساوية، بينما تأتي الغرّة مالسة ومشدودة على جانب واحد من الجبين.

هذه التسريحة الكلاسيكية ما تزال تعيد احيائها العديد من النجمات العرب حيث تعتبر ضمن التسريحات التي لا تزول شرط تنسيقها ايضا مع ملابس من نفس الحقبة الزمنية.

مصدر الصور المرفقة من حسابات النجمات على انستغرام ومن وكالة AFP