مكياج دوجا كات

مكياج دوجا كات الأغرب في حفل Met Gala 2023 ..إليكم تفاصيله

إحسان علّوه

مكياج المغنية Doja Cat "دوجا كات" كان الأغرب على الإطلاق على السجادة البيضاء في حفل  الـ Met Gala 2023مع اطلالة أزيائها التي تنكرت من خلالها في زي catwoman من وحي قطة المصمم الراحل كارل ليغرفيلد، والذي أُختير موضوع الحفل هذا العام تكريمًا له، فإرتدت فستانا فضيا من علامة Oscar de la Renta مصحوبًا بأطراف صناعية مع قبعة متصلة بأذنين، بينما نسقت مع ثوبها اطلالة مكياج من وحي ملامح القطة، فتابعوا معنا التفاصيل.

تفاصيل مكياج دوجا كات في الـ Met Gala 2023

استطاعت دوجا كات سرقة الأضواء من النجمات بعدما ظهرت بإطلالة مختلفة ومتفردة متنكرة بزي قطة الراحل كارل ليغرفيلد، وما كان لافتا هو اعتمادها كذلك لمكياج القطة في ملامحها بشكل بارز من الأنف الى الشفتين والحواجب وصولا لمكياج العيون.

تفاصيل مكياج دوجا كات في الـ Met Gala 2023
تفاصيل مكياج دوجا كات في الـ Met Gala 2023

اعتمد مكياج دوجا على الجرأة لتتماهى مع ملامح القطة، فكان لافتاً استعانتها بأنف صناعي صغير ليظهر كأنف القطة، حتى أنها لم تتردد بالحديث مع الصحافة عبر مواء القطة. دوجا ايضا أخفت حواجبها الحقيقية واعتمدت رسمة حواجب رفيعة جدا لتظهر كالقطة، ثم ركزت على رسمة العين على شكل عين القطة من خلال الآيلانير الأسود الذي جاء مجنحا عند طرف العين لمحاكاة عين القطة.

كذلك حاولت اخفاء جزءا من شفاهها، وتحديدا الشفاه العلوية من خلال خدع المكياج، لتبدو فقط بشفاه رقيقة سفلية ولتبزر أنفها أكثر، وبالطبع فإنها استعانت بالكثير من طبقات كريم الأساس لإعادة نحت ملامحها لتصبح شبيهة القطة.

مكياج عيون القطة صيحة لا تبطل مع مررو الزمن

وكان لافتا وضعها في منتصف جبهتها ماسة ضخمة بقيمة مليون دولار كزينة لها. اما شعرها فأخفته بقبعة الفستان التي جاءت بأذنين للتماهي مع لوك القطة.

وبالطبع، فإن مكياج دوجا كات هو مكياج جريء واستعراضي وخاص بهذه المناسبة التي حضرتها فلا يمكن للمرأة اتباعه، لكن يمكن اتباع فقط رسمة عيون القطة التي تعد رسمة لا تبطل موضتها مع مرور السنوات.

مكياج عيون القطة صيحة لا تبطل مع مررو الزمن

دوجا كات اذاً اعتمدت مكياج عيون القطة الذي لا تندثر موضته مع الزمن، ويمكن اعتماد هذه الصيحة المحببة والتي تجعل من شكل العين أكثر جاذبية ومرفوعة وتمنح المرأة المظهر الشبابي الجذاب، وهي صيحة اشتهرت بتطبيقها العديد من النجمات العالميات والعرب على غرار الفنانة الراحلة مارلين مونرو.

مكياج عيون القطة صيحة لا تبطل مع مررو الزمن
مكياج عيون القطة صيحة لا تبطل مع مررو الزمن

ولتطبيق هذا المكياج، فيجب التركيز على رسمة الآيلاينر المسحوب باللون الأسود فإليك هذه الخطوات من وحي أسلوب دوجا كات:

  • اختاري نوع جيد من الآيلانير كي يدوم معك فترةً أطول ويكون سهل الانزلاق.
  • ابدئي برسم الآيلانير عند الزاوية الداخلية للعين وبمسار تصاعدي أكثر سماكة بأتي بشكل مجنح عند طرف العين، ويمكنك الاستعانة بشريط لاصق على جانب العين لمساعدتك في تحديد الرسمة بشكل خط افقي بدون ان تلطخي بقية الوجه
  • يمكنك تطبيق خط آيلانير اخر عند طرف الجفون السفلية  فقط وجعل نهايته متصلة مع الخط الأول من الآيلانير.
  • اخترنا لك الآيلاينر من ايف سان لوران Yves Saint Laurent Eyeliner Effet Faux Cils Shocking لنظرات عميقة وجذابة.
Yves Saint Laurent
Yves Saint Laurent
  • مرري الكحل الأسود داخل الجفون السفلية لمنح العين المظهر العميق.
  • لا بد من إبراز جمال الرموش بالماسكارا المكثفة او الرموش المستعارة المثنية للخلف. اخترنا لك ماسكارا "ماد آيز" Mad Eyes من "جيرلان" Guerlain لرموش أكثر سماكة وطولا اذ تمكنك هذه الماسكارا من التمتع برموش ذات حجم مذهل، بتركيبة مقاومة للماء تدوم لمدة 24 ساعة.

 

أظافر Doja Cat

اظافر Doja Cat كانت البارزة الى جانب اطلالتها على شكل قط بعدما استلهمت هذا اللوك من القط المخلص Choupette الرفيق الدائم للراحل كارل لاغرفيلد. فهذا القط كان مصدرا ملهما للعديد من المشاهير على السجادة الحمراء في الحفل. وظهرت بالتالي دوجا كات بأظافر طويلة "اظافر المخلب" التي حاولت فيها محاكاة اظافر القط المدلل لكارل لاغرفيلد.

أظافر Doja Cat
أظافر Doja Cat

واعتمدت Doja Cat لون المناكير الحيادي البيج اللامع على كامل الظفر، ثم وشحت طرفه باللون الأسود لمحاكاة مخالب القط.

يذكر ان القائمون على حفل الـ Met Gala 2023  اختاروا موضوع الحفل هذا العام ليكون تكريمًا للمصمم الراحل كارل لاغرفيلد، حيث يحمل الحفل عنوان (كارل لاغرفيلد.. خط من الجمال). وطُلب من الحضور هذا العام ارتداء ملابس من تصميمات كارل السابقة وذلك تكريمًا لكارل، أو استلهام اطلالتهم أسلوبه الشخصي في التصميم وروح الأزياء.

الصور المرفقة من حساب انستغرام دوجا كات، ومن وكالة AFP.