نجمات خضعن لعمليات تجميل في رمضان وأبرز إيجابيات وسلبيات هذه الإجراءات

نجمات خضعن لعمليات تجميل في رمضان وأبرز إيجابيات وسلبيات هذه الإجراءات

إحسان علّوه
9 أبريل 2023

ثلاث نجمات اثرن جدلاً واسعاً خلال شهر رمضان 2023 بعدما ظهرن بملامح متغيرة عما عهدهن عليه الجمهور، وتصدرتهن الفنانة العمانية المقيمة في السعودية زارا البلوشي التي اطلت  على جمهورها بشكل جديد، خاصة بعد تداول صورة لها بعد عمليتها التجميلية الأخيرة حيث بدت بوجه متورم وملامح مختلفة تماماً عن صورها قبل العملية، كذلك تصدرت الفنانة المغربية دنيا بطمة الترند بعدما خضغت لعمليات تجميل جديدة وابرزها عملية رفع الحواجب ومنطقة العين والجفون، كذلك اختارت الفنانة شوق الهادي الخضوع لعملية تجميل الأنف والحصول على شكل أنف جديد بأرنبة مرفوعة، فنرصد لكم التفاصيل.

زارا البلوشي وعملية تجميل جديدة

أطلت الممثلة العُمانية المقيمة في السعودية زارا البلوشي على جمهورها بشكل جديد حيث بدت بملامح مختلفة تماماً عن صورها قبل العملية. وظهرت البلوشي في صور وفيديو متداولين على السوشيال ميديا بوجه متورم وملامح مختلفة جدا حيث تلقت انتقادات كثيرة وصفها فيها المتابعين بأنها شوهت ملامحها بدلا من تجميلها، لكنها خرجت عن صمتها، مُشيرةً إلى أن زاوية التصوير هي سبب ظهورها بشكل غريب، وأن الفيديو أشعرها بالخوف.

زارا البلوشي
زارا البلوشي قبل وبعد عملية تقصير المسافة بين الشفاه والأنف

وقالت بأن الفيديو المنتشر تم تصويره بعد يوم واحد من خضوعها للتجميل، حيث كان لا يزال وجهها منتفخًا، إذ لم ترغب في البداية تصوير الفيديو لكنها رضخت لمطالب الدكتورة.

واكدت البلوشي أن لا تشوّه في وجهها، كما حرصت على استعراض ملامحها والجراحة التجميلية التي خضعت لها وشكل وجهها الحقيقي بعدما خفّ الورم لافتة إلى أن "التورّم شيء طبيعي وليس هناك أي تشوّه في أنفها ووجهها كما تم تداوله، والعكس صحيح فالأمور الى تحسّن".

زارا البلوشي
زارا البلوشي

ونشرت زارا البلوشي صورا جديدة على انستغرام اوضحت فيها ملامحها قبل وبعد خضوعها لعملية تقصير المسافة بين الشفة والأنف.

ما هي عملية تقصير المسافة بين الشفاه والأنف؟

عملية تصغير المسافه بين الانف والشفة هي عملية تجميلية تعمل علی تقصير المسافة الكبيرة بين الانف والشفة العليا، وتعرف أيضًا باسم عملية شد الشفة. تكون المسافة الطبيعيه بين الانف والشفه العليا حوالي 12 إلى 15 ملم. لكن قد تكون هذه المسافة أكبر من المعتاد عند البعض، وهو ما يتعارض مع معايير جمال الوجه. في بعض الأحيان، يمكن دمج هذه العملية مع عمليات أخرى مثل تجميل الأنف أو حقن الفيلر.

زارا البلوشي
زارا البلوشي

وخلال جلسة الاستشارة مع الطبيب، يقوم الجراح بقياس الطول بين الشفة العليا والأنف. في النساء يجب أن تكون هذه المسافة من 1 إلى 1.5 سم وللرجال من 1.3 إلى 1.5 سم. إذا كانت المسافة أكثر من هذا، فإن المريضة مرشحة جيدة لهذه العملية.

يتم إجراء هذه العملية تحت تأثير التخدير الموضعي. يقوم الجراح بعمل شق تحت الأنف لإزالة شريحة صغيرة من جلد تلك المنطقة، ثم يخيط الفجوة بالغرز القابلة للذوبان. تظهر النتيجة بعد الجراحة مباشرة ولا تحتاج المريضة الى البقاء في المستشفى ويمكنها العودة إلى حياتها الطبيعية بعد الجراحة مباشرة.

يعد الألم والتورم والاحمرار من الأعراض الطبيعية بعد عملية شد الشفة وتختفي تدريجيا في غضون أسبوع تقريبًا. ستزول الندبات في غضون 6 إلى 12 أسبوعًا، وبعد عام يصعب تحديد مكانها.

شوق الهادي وعملية تجميل لأنفها

الفنانة الكويتية شوق الهادي خضعت لعملية تجميل جديدة، فبعد عملية شد اللغد، وثقت مع متابعيها عملية تجميل لأنفها وتحديد تصغيره ورفعة الأرنبة. ونشرت شوق صورا ومقطع فيديو وثقت فيه عبر حسابها في "سناب شات" شكل وجهها بعد التخلص من الضمادات الطبية جراء الجراحة، وقالت: "أنا الآن في الأسبوع الثالث بعدها النتيجة ما بينت بالكامل، فلم يمر بعد شهر واحد على الجراحة... بس اليوم قلت بتمكيج بشوف شكلي كيف أصبح".

شوق الهادي وعملية تجميل لأنفها
شوق الهادي وعملية تجميل لأنفها

وعلق البعض على عمليتها الجراحية الأخيرة بأنها أصبحت شبيهة كايلي جينر.

ما هي عملية تصغير أرنبة الأنف

عملية تصغير أرنبة الأنف تساعدك على الحصول على أنف صغير مثالي من خلال خضوعك لعملية جراحية تزيل الغضاريف الداخلية للأنف أو تعدلها. يمكنا أيضاً الخضوع لعملية تصغير أرنبة الأنف من دون جراحة، وذلك باستخدام تقنية الليزر، حقن الفيلر أو الخيوط. كل هذه التقنيات تساعدك على تجميل أنفك والحصول على أنف صغير مثالي لوجهك.

شوق الهادي وعملية تجميل لأنفها
شوق الهادي وعملية تجميل لأنفها

تتم عملية تجميل تصغير أرنبة الأنف لمدة 3 ساعات تقريباً، تحت تأثير البنج الموضوعي. هذه العملية الجراحية قد تتم بإجراء الجراحة المفتوحة أو المغلقة، حسب وضعك، للحصول على مظهر الأنف الذي تتمنيه.

وكأي عملية جراحية، قد تتعرض المريضة لأضرار بعد الخضوع لعملية تصغير أرنبة الأنف، ومن أهم الأضرار هي التعرض لنزيف كبير والذي قد يتطلب إجراء عملية أخرى لإيقافه، أو حدوث عدوى بعد العملية. أيضاً قد تتعرضين لتورم في الأنف وندبات، ولكن سيزولان بعد فترة من العملية.

دنيا بطمة وعمليات تجميل جديدة

النجمة المغربية دنيا بطمة تصدرت الأضواء مؤخرا بأحدث جلسة تصوير لها على انستغرام، لاحظ فيها المتابعين مدى التغيير الكبير في ملامح وجهها ومقاييسه من الذقن الى الخدود وصولاً للحواجب، ووصل الأمر بأن شبهها البعض بالنجمة اللبنانية نادين نجيم التي اشتهرت ايضا بمواكبتها لعمليات التجميل وخاصة تقنية تكساس وحقن الشفاه بالفيلر.

دنيا بطمة وعمليات تجميل جديدة
دنيا بطمة وعمليات تجميل جديدة

أول ما لاحظه رواد السوشيال ميديا في التغيير الجديد والطارئ على ملامح دنيا بطمة، هو حوابجها المرفوعة جدا والمسحوبة على شكل خطين مستقيمين للأعلى مع سحبة العيون، ما جعل ملامح وجهها تتغير بالكامل بهذا الإجراء التجميلي، وبدا القسم العلوي من وجهها، أي الجفن مع الحواجب والعين، بشكل مفتوح ومسحوب نحو الصدغ. وترافق ذلك ايضا مع طريقة جديدة اعتمدتها في مكياجها من خلال تظليل مساحة فوق العين التي رفعتها بألوان ترابية جاءت موازية مع الحاجب.

يعتبر اجراء رفع الحواجب من التقنيات التي تتنشر جدا فهي تشمل رفع منطقة العين والحاجب والجفون، ليأتي محيط الجفون والحاجب بشكل مفتوح ومسحوب للأعلى بغية الحصول على اطلالة أكثر شبابية ومواكبة لصيحة عيون القطة.

دنيا بطمة وعمليات تجميل جديدة
دنيا بطمة وعمليات تجميل جديدة

ورغم ان من ايجابيات هذا الإجراء يتضمن تحسين ارتفاع الحواجب، بالإضافة إلى أنه يمكن يعمل على تحسين مظهر حواف الحاجب البارزة، وتوسيع الحاجبين وعكس مظهر الشيخوخة في منطقة الوجه حول الحاجبين، لكنه هذا الإجراء قد لا يناسب تقاسيم الوجه لدى العديد من النساء حيث يمنحهن مظهراً قاسيا مع الحواجب المرتفعة والمسحوبة، وقد يبدو الأمر بأن الحواجب تتخذ مظهراً غير محبذ على الإطلاق.

يمكن إجراء شد الحاجب بطرق مختلفة، بالفيلر، بالخيوط، او بالجراحة.السمة الأخرى التي توقف عندها رواد السوشيال ميديا في ملامح النجمة المغربية دنيا بطمة، هو شكل ذقنها المروّس مع فكيها العريضين حيث يبدو بأنها خضعت لمزيد من عمليات نحت الذقن ليصبح شبيها برقم 7 بالعربي، أي مروّسا جداً عند نهاية، ليتسع قليلا الى الأعلى. كذلك جددت من خضوعها لتقنية تكساس التي ترتكز على حقن جوانب الفكين بالفيلر لتصبح هذه المنطقة أكثر بروزا في الوجه وفق المقاييس التجميلية السائدة.

مصدر الصور من حسابات النجمات على انستغرام وسناب شات.