دنيا بطمة تخضغ لتقنيات تجميلية جديدة

دنيا بطمة بملامح متغيرة ..ما هي أبرز الإجراءات التجميلية التي خضعت لها؟

إحسان علّوه
4 أبريل 2023

دنيا بطمة تصدرت الأضواء مجدداً بأحدث جلسة تصوير لها على انستغرام، لاحظ فيها المتابعين مدى التغيير الكبير في ملامح وجهها ومقاييسه من الذقن الى الخدود وصولاً للحواجب، ووصل الأمر بأن شبهها البعض بالنجمة اللبنانية نادين نجيم التي اشتهرت ايضا بمواكبتها لعمليات التجميل وخاصة تقنية تكساس وحقن الشفاه بالفيلر. وبدا بأن النجمة المغربية دنيا بطمة تواصل إجراءاتها التجميلية في ملامحها، فهي من الفنانات اللواتي واكبن عمليات التجميل منذ بداية مشوارها الفني وتستمر بهذه الإجراءات حيث تطل في كل مرة على الجمهور بملامح مختلفة عن السابق، فنرصد لكم أبرز ما لاحظه رواد السوشيال ميديا من تغييرات في وجه دنيا بطمة، وابرز الإجراءات التجميلية التي قد خضعت لها.

دنيا بطمة بمظهر حواجب مرفوعة

أول ما لاحظه رواد السوشيال ميديا في التغيير الجديد والطارئ على ملامح دنيا بطمة، هو حوابجها المرفوعة جدا والمسحوبة على شكل خطين مستقيمين للأعلى مع سحبة العيون، ما جعل ملامح وجهها تتغير بالكامل بهذا الإجراء التجميلي، وبدا القسم العلوي من وجهها، أي الجفن مع الحواجب والعين، بشكل مفتوح ومسحوب نحو الصدغ. وترافق ذلك ايضا مع طريقة جديدة اعتمدتها في مكياجها من خلال تظليل مساحة فوق العين التي رفعتها بألوان ترابية جاءت موازية مع الحاجب.

-	دنيا بطمة تخضغ لتقنيات تجميلية جديدة
دنيا بطمة بأحدث ظهور لها على انستغرام

يعتبر اجراء رفع الحواجب من التقنيات التي تتنشر جدا فهي تشمل رفع منطقة العين والحاجب والجفون، ليأتي محيط الجفون والحاجب بشكل مفتوح ومسحوب للأعلى بغية الحصول على اطلالة أكثر شبابية ومواكبة لصيحة عيون القطة.

ورغم ان من ايجابيات هذا الإجراء يتضمن تحسين ارتفاع الحواجب، بالإضافة إلى أنه يمكن يعمل على تحسين مظهر حواف الحاجب البارزة، وتوسيع الحاجبين وعكس مظهر الشيخوخة في منطقة الوجه حول الحاجبين، لكنه هذا الإجراء قد لا يناسب تقاسيم الوجه لدى العديد من النساء حيث يمنحهن مظهراً قاسيا مع الحواجب المرتفعة والمسحوبة، وقد يبدو الأمر بأن الحواجب تتخذ مظهراً غير محبذ على الإطلاق...فهل برأيكم ناسب هذا الإجراء حواجب دنيا بطمة؟.

ابرز الطرق التجميلية لرفع الحواجب

يمكن إجراء شد الحاجب بطرق مختلفة، بالفيلر، بالخيوط، او بالجراحة ويفضل هنا بعض الجراحين استخدام المنظار، وهو أنبوب رفيع بكاميرا في نهايته، حيث يتم عمل شقوق صغيرة متعددة خلف خط الشعر مباشرة، ويتم من خلالها إدخال المنظار والأدوات. يسمح ذلك بتعديل الأنسجة والعضلات الموجودة أسفل الجلد، مما يؤدي إلى تصحيح مصدر التجاعيد وتحرير أنسجة الحاجب ورفعها بلطف.

دنيا بطمة تخضغ لتقنيات تجميلية جديدة
دنيا بطمة تخضغ لتقنيات تجميلية جديدة 

اما رفع الحواجب بحقن الفيلر فترتكز هذه التقنية على حقن الفيلر تحت الحاجب على ملء الفراغ الموجود في تلك المنطقة ويمكن في الواقع أن ينتفخ ويرفع الحاجب المتدلي.  يمكن للفيلر أن يحسن من ارتفاع الحواجب، وشيخوخة وشكل الحاجب. بالإضافة إلى أنه يمكن استخدام الفيلر لتحسين مظهر حواف الحاجب البارزة، ولتوسيع الحاجبين ولعكس مظهر الشيخوخة في منطقة الوجه حول الحاجبين. ويعتبر حقن الفيلر في الحاجب أكثر فعالية من البوتوكس ونتيجته فورية. مخاطر عملية رفع الحواجب بالفيلر تشمل الكدمات في عدد كبير من الحالات حيث سيحدث تورم في منطقة الحقن بعد العلاج مباشرة ولكن ذلك سرعان ما سيختفي بعد ساعات.

اما من المخاطر بشكل عام لعملية رفع الحواجب، عدم تناسق الحاجبين، العدوى، النزيف، التندب، والرد العكسي على اجراء التخدير. كما يمكن أن يتسبب رفع الحاجب في ارتفاع خط الشعر أو تساقط الشعر في موضع الشق. وإذا لم يتم حل تساقط الشعر من تلقاء نفسه، فيمكن علاجه عن طريق استئصال الندبة أو ترقيع الشعر.

دنيا بطمة بمظهر الذقن المصقول

السمة الأخرى التي توقف عندها رواد السوشيال ميديا في ملامح النجمة المغربية دنيا بطمة، هو شكل ذقنها المروّس مع فكيها العريضين حيث يبدو بأنها خضعت لمزيد من عمليات نحت الذقن ليصبح شبيها برقم 7 بالعربي، أي مروّسا جداً عند نهاية، ليتسع قليلا الى الأعلى. كذلك جددت من خضوعها لتقنية تكساس التي ترتكز على حقن جوانب الفكين بالفيلر لتصبح هذه المنطقة أكثر بروزا في الوجه وفق المقاييس التجميلية السائدة.

دنيا بطمة بمظهر الذقن المصقول
دنيا بطمة بمظهر الذقن المصقول

الجمهور اعتبر بأن دنيا بطمة بالغت في نحت ذقنها وإعادة تشكيله وتصغيره بما لا يتوافق مع تناسق وجهها، كذلك الأمر بالنسبة الى شكل الفكين.

عملية نحت الذقن تهدف لإعادة تشكيل الذقن، وهو إجراء غير جراحي يهدف لتكسير وتقليل الدهون في الذقن. وهناك عدة طرق لإجراء عملية نحت الذقن، فتعتمد عملية نحت الذقن البارد على مبدأ تبريد الدهون تحت الجلد لتدمير الخلايا الدهنية وتبريدها حتى يمتصها الجسم. بمجرد التخلص من الدهون في ذقنك وتحديد خط الفك الخاص بك سيظهر ذقنك بشكل سلس ومتناسق أكثر. بعض الإجراءات لنحت الذقن قد تتطلب إعادة هيكلة الذقن والتخفيف من بروز العظام حيث يتطلب ذلك عملية جراحية.

وبالنسبة الى تقنية تكساس، فإنها بشكل أساسي على إبراز الفكين وإعطاء الوجه شكلاً مستديراً، مما يزيد من جمال مظهر المرأة ويبرز ملامح وجهها بشكل متناغم.

دنيا بطمة بمظهر الذقن المصقول

تستخدم علاجات تكساس للفك عادةً حشوات الفيلر المتضمنة حمض الهيالورونيك لإعادة تشكيل وتقوية خط الفك. الحشو عبارة عن مواد قابلة للحقن يمتصها الجلد لإضفاء الحجم على الفور وخلق تأثير شد. تؤدي بعض المنتجات أيضاً إلى إنتاج الكولاجين، وهو المكون الرئيسي للبشرة والعظام والعضلات والأربطة.

من أجل تقوية خط الفك، يقوم الطبيب بحقن كميات مُقاسة من مادة الفيلر في نقاط محددة في الفك السفلي، كما سيضيف الطبيب تعريفاً لذقنك وفكك، والذي يمكن إبرازه بشكل أكبر من خلال هذه التقنية. 

مخاطر تجميل الفك بتقنية تكساس تشمل التهاب منطقة العلاج واحمرارها، كما قد تشمل النزيف بسبب الحقن المستخدمة بالإضافة إلى ظهور كدمات وتورم في البشرة. أيضاً، قد تعاني بعض النساء من تكتل الحقن في منطقة واحدة وعدم انتشارها على كل منطقة الفك. كما من الممكن أن تؤدي تقنية تكساس إلى الإصابة بالعدوى خلال الإجراء، لذلك إذا كنت تعانين من هذه المخاطر احرصي على استشارة طبيبك لتجنب حدوث أي مضاعفات إضافية.

إجراءات تجميلية اخرى خضعت لها دنيا بطمة

عمليات التجميل ليست بجديدة على دنيا بطمة، فهي منذ بداية شهرتها الفنية، لم تتوان عن تجربة ومواكبة العديد من الإجراءات التجميلية التي منها ما هو ثابت، مثل تجميل الأنف، ومنها ما هو متجدد كإعادة حقن شفاهها بالفيلر، وحقن البشرة بالبوتوكس وإجراءات نحت الخدود وغيرها.

دنيا بطمة بمظهر الذقن المصقول

في صورها الأخيرة بدت دنيا بطمة بملامح متغيرة وفق تعليقات جمهورها على السوشيال ميديا.. فما رأيكم بالتغييرات التي أجرتها؟ هل انعكست على ملامحها ايجابا ام سلباً؟.