رسمات مكياج عصري لرمضان 2023 من وحي بلقيس فتحي

رسمات مكياج عصري لإفطارات رمضان 2023 من وحي إطلالات بلقيس فتحي

نانسي شربل
27 مارس 2023

تبرز اطلالات النجمة بلقيس فتحي على موقع انستغرام بأجمل رسمات المكياج العصري الذي يبرز بتدرجات ملفتة ومناسبة لإفطارات رمضان 2023. فباتت بلقيس أيقونة في عالم الجمال العربي، حيث توجهت بإطلالاتها الى تطبيق صيحات الجمال البرونزية التي بات مصدر الهام للعديد من النساء.

رسمات مكياج ترابي مع الايلاينر من وحي إطلالة بلقيس فتحي
رسمات مكياج ترابي مع الايلاينر من وحي إطلالة بلقيس فتحي

اليك من خلال الصور أبرز اتجاهات المكياج العصري الذي يمكنك اعتماده بأسلوب بلقيس فتحي خصوصاً في رمضان 2023، فطبّقي بالخطوات أجمل رسمات المكياج الملفت بطرق متجددة على عينيك.

رسمات مكياج ترابي مع الايلاينر

رسمات مكياج ترابي مع الايلاينر بأسلوب بلقيس فتحي
رسمات مكياج ترابي مع الايلاينر بأسلوب بلقيس فتحي

تألقت النجمة بلقيس فتحي بأجمل رسمات مكياج العيون المتموج بتدرجات اللون البني. فهذه الصيحات الجمالية لا تزول وتبرز في رمضان 2023 مع اطلالات العديد من النجمات العربيات بهذا النوع من المكياج الشرقي الذي لا يخف الملامح الناعمة سواء مع الألوان الترابية او الداكنة، لتظليل عينيها بشكل ساحر. وللحصول على مكياج مماثل من وحي أحدث اطلالة لبلقيس فتحي تابعي هذه الخطوات:

  • بداية، قومي بتمرير كريم أساس داكن ومشرق على بشرتك السمراء مع اختيار المستحضرات التي تتضمن الكثير من اللمعية والبريق لابراز ملامح الوجه بشكل واضح مع ما يحتويه من عناصر لماعة لمنح البشرة لوناً عصرياً ويدوم لفترة أطول. بعدها مرّري البرايمر العصري والفاتح لإخفاء الهالات السوداء مع دمجها بطريقة تتناغم مع لون كريم الأساس البارز اللماع والكريمي عن طريق الطبطبة للحصول على مكياج عيون خال من الشوائب.
  • ظلّلي جفونك العليا بشكل كامل باللون البني الفاتح وادمجيهما بشكل ناعم على الجهة الخارجية للعينين مع اللون البرونزي على كامل الجفون العليا، مع مدّه الى نصف حدود الجفون السفلى بخطوات مشرقة خصوصاً مع الملامح البرونزية والبشرة الموحدة. بعدها ضعي الظلال الذهبية اللماعة على حدود الجفون السفلى لابراز الرسمة العصرية. ننصحك باختيار علبة ظلال Chanel Les Ombres Multi-Effect Eyeshadow Quad in 274 التي تحتوي على أربعة ظلال عيون بتركيبة الالوان البنية لتكون من اختيارك للحصول على مكياج ثابت ومشرق.
علبة ظلال Chanel Les Ombres Multi-Effect Eyeshadow Quad in 274
علبة ظلال Chanel Les Ombres Multi-Effect Eyeshadow Quad in 274
  • ومن اجمل الخطوات التي يمكنك تطبيقها للحصول على نظرة ساحرة، تمرير خطوط الايلاينر السوداء الرفيعة على كامل الجفنين العلوي والسفلي مع سحبها الى الخارج بطريقة مترابطة ومسحوبة الى الخارج. كما كن الضروري أن تستعيني بالاقلام الكريمية بتركيبته السوداء القادرة على توسيع سحبة العينين للحصول على نظرة ساحرة.
  • مع هذا المكياج، اعتمدت بلقيس فتحي ألوان أحمر الشفاه النيود واللماع وحافظي على كثافة أكثر جاذبية، من خلال تمرير الغلوس اللحمي المميز واللماع البارز على الشفاه لجعل إطلالتك أجمل. والاهم تمرير خطوط الكونتور الكريمي بتدرجات بنية رفيعة على الجهة السفلى للشفاه للحصول على الرسمة المطلوبة.

رسمات مكياج طبيعي مع الشفاه القوية

رسمات مكياج طبيعي مع الشفاه القوية من وحي بلقيس فتحي
رسمات مكياج طبيعي مع الشفاه القوية من وحي بلقيس فتحي

وعند تطبيق رسمات المكياج الطبيعي، تتجه النجمة بلقيس فتحي نحو تكثيف الوان احمر الشفاه القوي البارز بتدرجات مشرقة.

  •  اختاري بأسلوبها كريم الاساس القادر على منح بشرتك اللون البرونزي بعيداً عن الزيوت والافرازات المزعجة التي تؤثر سلباً على المكياج للحصول على طبقة مشعة طوال النهار. بعدها قومي بتمرير الكونسيلر الكريمي الفاتح بطبقة ناعمة دون تكثيف المستحضر على كامل الجفون العليا لضمان اطلالة مشرقة وطبيعية في الوقت عينه.
  • ضعي الظلال النيود من علبة ظلال ديور Dior Limited Edition Fusion Mono Eyeshadow. وقومي بنثرها على الجهة الخارجية للعين مع وصولاً الى حدود الحواجب لتضمني مكياج سريع وهادئ على أعلى الجفون وبموازاة الحواجب. والأهم هو تكثيف خط الكحل الاسود المات والعريض من وسط العينين بطريقة مترابطة على الجهة الخارجية للعينين، مع تكثيف الخط الأسود فوق الظلال للحصول على عينين أكثر اشراقاً.
علبة ظلال Dior Limited Edition Fusion Mono Eyeshadow
علبة ظلال Dior Limited Edition Fusion Mono Eyeshadow
  • أضفي طابعاً مشرقاً على عينيك بأسلوب بلقيس وكثفي شعيرات الرموش مع الماسكارا السوداء منDior Diorshow Mascara Brown 698 0.33 oz لضمان الاطلالة المطلوبة، بفضل الشعيرات المصفوفة والموجّهة بدقة الى الاعلى دون التسبّب بتجمّع السائل على رموش معينة.
Dior Diorshow Mascara Brown 698 0.33 oz
Dior Diorshow Mascara Brown 698 0.33 oz
  • وأكملي مكياجك بأحمر الشفاه القوي والاومبريه بتدرجات مخملية مات مع الكونتور الكريمي العريض على الجهة الخارجية للشفاه.

رسمات المكياج البني بأسلوب السموكي

رسمات المكياج البني بأسلوب السموكي من وحي بلقيس فتحي
رسمات المكياج البني بأسلوب السموكي من وحي بلقيس فتحي

أما رسمات المكياج البني المسحوب بأسلوب السموكي على كامل العينين، فلا يزول من موسم الى آخر وبناسب صاحبات البشرة السمراء. هذا المكياج طبقته ايضاً بلقيس فتحي بستايل ملفت في العديد من المناسبات المسائية. خصوصاً أنها تعزّز الرسمة اللوزية للعينين وتجعلها أكبر بشكل جذاب. وللحصول على هذا اللوك اعتمدي هذه الخطوات.

  • اختاري الكونسيلر المات بتركيبة مضغوطة ووزعيها على البشرة، أسفل العينين والحواجب باستخدام الفرشاة عن طريق الطبطبة وليس المسح السريع، لان هذه الخطوة تقضي على الفعالية المطلوبة. بعدها استعملي البودرة المضغوطة على كامل البشرة لمنح سطحها تغليفاً مشعاً . جرّبي البودرة الداكنة من ديور فوريفر كاشن باودر 030 ميديومDIOR FOREVER CUSHION POWDER 030 MEDIUM، وبواسطة الإسفنجة المضغوطة، لتضمني تألقاً متكاملاً ولتشعّي ببشرة لا مثيل لها.
DIOR FOREVER CUSHION POWDER 030 MEDIUM
DIOR FOREVER CUSHION POWDER 030 MEDIUM
  • بعدها طبّقي مكياج ملفت مع اللون البني المسحوب على كامل الجفون العليا، وقومي بإضاءة اسفل الحواجب بالظلال النيود الفاتحة، واجعلي البشرة مشرقة مع اللون البني القوي على الجهة الخارجية للعينين. فهذه التدرجات المات اعتبرت من اساسيات اطلالاتها المتجددة والملهمة لأغلبية النساء.
  • الى جانب تكثيف طبقات الماسكارا الكثيفة على الرموش العليا، لا تتخلي على طريقتها عن تمرير الوان احمر الشفاه النيود اللماع مع الكونتور البني الفاتح على الجهة الخارجية للشفاه. ننصحك بتمرير أحمر شفاه غيرلان روج جي كريك ليبستيك ريفيل Guerlain Rouge G de Guerlain Crème Lipstick Refill N°03 بتركيبته الكريمية التي تمتد على الشفاه منذ اللمسة الاولى، الامر الذي يعطي انطباع المرأة العصرية.