تشابه في الملامح والإتجاهات الجمالية بين النجمات وبناتهن الشابات .. إليك أساليبهن

تشابه في الملامح والإتجاهات الجمالية بين النجمات وبناتهن الشابات .. إليك أساليبهن

إحسان علّوه
20 مارس 2023

تتشارك العديد من بنات النجمات الشهيرات، التشابه الكبير في ملامحهن مع ملامح أمهاتهن النجمات، حتى ان البعض يبدين نسخة مصغرة عنهن في تفاصيل الوجه ولون العينين والبشرة، اما البعض الآخر، فإن كُن قد لا يتطابق جمالهن بصورة كاملة مع أمهاتهن، فإنهن يتبعن أساليب جمالية متشابهة بالمكياج والشعر معهن، في لمسة واضحة بتأثرهن بالأسلوب الجمالي لمن انجبتهن للحياة، فدعونا نلقي نظرة على مجموعة من الإطلالات الجمالية للنجمات الأمهات مع بناتهن الشابات وجانباً من أسرارهن الجمالية التي يتبعنها، وذلك تزامنا مع الإحتفالات بمناسبة عيد الأم 2023.

نوال الزغبي وابنتها تيا ديب

النجمة اللبنانية نوال الزغبي تتميز بجاذبيتها وحفاظها على جمالها على مر السنوات، فهي تبدو أصغر من عمرها بسنوات كثيرة، وتمتلك ملامح وجه ناعمة وجذابة مع البشرة الحنطية والعيون العسلية-البنيّة. هذه الملامح الجمالية ورثتها ايضا عنها ابنتها الشابة تيا ديب، التي تمتلك تقاسيم وجه متشابهة مع والدتها حتى انها تبدو نسخة مصغرة عنها.

نوال الزغبي وابنتها تيا ديب
نوال الزغبي وابنتها تيا ديب

وبدا ملاحظا بأن تيا ديب تسير على خطى والدتها بأساليبها الجمالية وبالصيحات التي تواكبها كذلك حيث انها تحبذ اسلوب المكياج الترابي ورسمات العيون المسحوبة مع لون الشعر الهايلايت. فنراها بأحدث صورها التي تنشرها على انستغرام، فتركز على رسمات الأيلانير المجنحة التي تسحب عيونها بشكل جذاب، مع الرموش الكثيفة وهو أسلوب تتبعه والدتها نوال الزغبي مع الظلال الترابية او البرونزية.

نوال الزغبي وابنتها تيا ديب
نوال الزغبي وابنتها تيا ديب

تيا تختلف قليلا في اسلوبها الجمالي عن والدتها في مرات عديدة، بكونها تتجه نحو الظلال الملونة التي تضفي السطوع والبهجة الى ملامحها، لكنها غالباً ما تتجه على غرار ذوق والدتها نحو ألوان احمر الشفاه المحايدة بدرجات النيود والبني الفاتح المتناغمة مع لون بشرتها الحنطاوية وعينيها العسليتين.

نيا ديب
نيا ديب

وبالنسبة للشعر، فإن تيا ديب يبدو مغرمة بتفتيح خصلات من شعرها البني على خطى والدتها، وتحبذ اسلوب الهايلايت، خاصة المتداخلة بتدرجات متعددة من الأشقر والعسلي والكستنائي، كما تختار احيانا الشعر الاشقر، وتتجه نحو تسريحات الويفي كوالدتها، الى جانب تسريحات شعر تليق بعمرها الشبابي وتضفي على اطلالتها الأناقة والعصرية، مثل تسريحة الشعر النصف رفعة الرائجة جدا بين النجمات.

ماريتا الحلاني ووالدتها كوليت بولس

ماريتا الحلاني، ابنة النجم اللبناني عاصي الحلاني، من النجمات الشابات اللواتي ورثت جمالها الناعم عن والدتها ملكة جمال لبنان السابقة كوليت بولس، فهي تتميز بتقاسيم وجه ناعمة ومتناسقة كملامح والدتها.

ماريتا الحلاني ووالدتها كوليت بولس
ماريتا الحلاني ووالدتها كوليت بولس

اتبعت ماريتا الحلاني بشكل عام اطلالات المكياج الخفيف بين النيود والترابي، على غرار خطى والدتها كوليت، لكنها بحكم عملها في الفن وتصوير كليبات والخضوع لجلسات تصوير، فإنها تطبق ايضا المكياج القوي الشبابي مع اجدد الصيحات.

ماريتا الحلاني ووالدتها كوليت بولس
ماريتا الحلاني ووالدتها كوليت بولس

كذلك تتميز كوليت بولس بخياراتها الجمالية الناعمة، فهي تطبع اطلالاتها بالمكياج الترابي في مختلف اطلالاتها، فنراها تستخدم ظلال عيون بنيّة، برونزية، ذهبية، مع لون البشرة البرونزي والوان احمر الشفاه بتدرجات لحمية وطبيعية، وهذا ما يميز أسلوبها بدون ان تتجه نحو المبالغة في المكياج.

ماريتا الحلاني ايضا تتبع نمطاً مماثلا بالشعر نوعا ما لإطلالات والدتها حث تفضل تسريحات الشعر الناعم المتوسط الطويل مع الخصلات الوبفي، وتتجه احيانا كوالدتها نحو صيحة هايلايت الشعر مع الخصل الفاتحة، وهي صيحة تليق بمختلف المراحل العمرية للمرأة.

ماريتا الحلاني
ماريتا الحلاني

الى جانب التسريحات المماثلة لوالدتها،  فإن ماريتا الحلاني تختار كذلك تسريحات شعر مناسبة لمرحلتها العمرية الشبابية، وغالبا مع تظهر شعر متوسط الطول، او قصات شعر كاريه، وتنوع بين التسريحات الناعمة المنسدلة، الويفي، الضفائر، الى جانب تسريحات شعر الكعكة المرفوعة.

أصالة نصري وابنتها شام الذهبي

شام الذهبي، تتميز بجمال ناعم وملامح تتقاسم فيها الشبه مع والدتها النجمة أصالة نصري، كالعيون الكبيرة اللوزية والوجه العريض مع الجبين الواسع، ويبرز هذا الشبه أكثر في بعض رسمات المكياج التي تطبقها شام الذهبي المماثلة لوالدتها خاصة في الفترة الأخيرة.

أصالة نصري وابنتها شام الذهبي
أصالة نصري وابنتها شام الذهبي

وفي اطلالاتها على حسابها على انستغرام، نلاحظ اتجاه شام الذهبي الى رسمات المكياج المتشابهة مع والدتها والتي ترتكز اولا على تغطية عيوب البشرة بكريم الأساس مع تحديد رسمة العين بالكحل الداكن، وتطبيق أحمر الشفاه الوردي، كذلك بدت اطلالات مكياجها اكثر احترافية مؤخرا بعد اقتحام شام الذهبي عالم الأضواء عبر اللقاءات التلفزيونية لها وافتتاحها عيادة تجميل خاصة بها، وبدأت بالظهور برسمات مكياج متقنة وأكثر قوة عن السابق، في تغيير لافت اعتمدته ايضا على نهج والدتها أصالة نصري التي بدأت بتغيير أسلوب مكياجها نحو الأنماط القوية من ظلال العيون والوان الشفاه.

شام الذهبي
شام الذهبي

بالنسبة الى الشعر، تميل شام الذهبي الى تسريحات الشعر بالأساليب غير المتكلفة والناعمة، ولمسنا محافظتها على قصة شعرها الكاريه في السنوات الأخيرة، وتترك شعرها بين المنسدل او تختار له التموجات الناعمة، كما رأيناها بتسريحة الشعر المبلل، وتسريحات الشعر المربوط بنعومة للخلف وهي تسريحة تلائم سنها ونعومة ملامحها. اما والدتها فإتجهت في الفترة الأخيرة الى تسريحات شعر عصرية مع قصات الشعر القصير الذي يصل طوله الى حدود الأكتاف.

اصالة نصري
اصالة نصري

يذكر ان النجمة أصالة نصري من الفنانات اللواتي ازددن جمالاً مع التقدم في العمر، خاصة بعد خضوعها للعديد من الإجراءات التجميلية حيث بدت اكثر شبابا مع ملامحها المشدودة وشفاهها الممتلئة.

إيميلي ابنة الفنانة صفاء سلطان

الشابة إيميلي ابنة الفنانة صفاء سلطان، خطفت أنظار الجمهور في الفترة الأخيرة بجمالها الجذاب واطلالاتها الجمالية التي بدت فيها تشبه والدتها ايضا من ناحية ملامح الوجه من العيون الملونة والبشرة الفاتحة والشفاه الممتلئة حيث ورثت الجمال عنها.

إيميلي ابنة الفنانة صفاء سلطان
إيميلي ابنة الفنانة صفاء سلطان

وغالبا ما تعتمد ايميلي المكياج الترابي لملامحها الذي يرتكز على ظلال العيون مع رسمة العين المسحوبة، والرموش البارزة، كذلك تعتمد جدا صيحة الشفاه المحددة بالكونتور البني القوي مع لون البني الموكا، وهي أساليب جمالية تعتمدها ايضا والدتها.

صفاء سلطان
صفاء سلطان

وما يميز اطلالات ايميلي عن والدتها، هو لون شعرها الفاتح بالدرجة العسلية الفاتحة، بينما تتميز والدتها بلون شعرها الأسود الداكن، لكنهما تتقاسمان تسريحات شعر متشابهة، مثل تسريحات الشعر الويفي الطويل، تسريحة الشعر المالس، وتسريحات النصف رفعة.

جمعنا لكم في التقرير جانبا من صور النجمات مع بناتهن الشابات وأساليبهن الجمالية بشكل عام، لتستلهموا منهن. ومن برأيكم الأكثر شبهاً بوالدتها؟.

مصدر الصور من حسابات النجمات على انستغرام.