في يوم المرأة العالمي ميغان ماركل كسرت معايير الجمال

في يوم المرأة العالمي.. كيف كسرت ميغان ماركل من معايير الجمال السائدة؟

نانسي شربل

تعتبر ميغان ماركل Meghan Markle من النساء القليلات اللواتي كسرت قواعد الاطلالات الملكية بجمالها المشرق واختيارتها الجريئة في عالم المكياج وتسريحات الشعر. فقبل قرارها التخلي عن المهام الملكية والاستقرار خارج المملكة، اعتمدت العديد من الصيحات الجمالية التي تتناسب مع بشرتها السمراء، وطبعت جمالاً بارزاً في مسيرتها برفقة الامير هاري، غير آبهة بمعايير الجمال السائدة.

في يوم المرأة العالمي، لا بد أن تواكبي كيف كسرت ميغان ماركل Meghan Markle من البروتوكول الملكي بإطلالاتها الجمالية سواء من خلال رسمات المكياج العصرية أو التسريحات العصرية.

اطلالة ميغان ماركل بمكياج برونزي قوي

اطلالة ميغان ماركل بمكياج برونزي قوي
اطلالة ميغان ماركل بمكياج برونزي قوي

حرصت ميغان ماركل Meghan Markle أن تكون إطلالاتها الجمالية مختلفة عن الدوقات والملكات خصوصاً من ناحية المكياج. فبعد أن كانت توجهاتها مرتكزة على رسمات المكياج الطبيعي والناعم في أولى اطلالاتها برفقة الامير هاري، فاجأتنا بالظلال البرونزية القوية التي غمرت الجفون العليا للعينين بتموجات فاتحة بطريقة مناسبة لبشرتها. كما سحرتنا بخطوط الايلاينر السوداء العريضة على حدود الجفون العليا، وبرزت بالخطوط الناعمة داخل العينين السفلى، اضافة الى البلاشر البرونزي القوي الذي برز على أعلى الوجنتين بطريقة ملفتة.

هذه الصيحات الجمالية لا تعتمدها الملكات في اطلالاتهن الرسمية، ويتّجهن نحو رسمات المكياج الطبيعي مع الظلال الترابية البسيطة على الجفنين السفلي والعلوي لجعل العيون مسحوبة الى الخارج. كما لم تتخلى الاميرات عن رسمات المكياج البرونزي مع الظلال البارزة على الجهة الخارجية للجفون العليا شكل ملفت للنظر.

اطلالة ميغان ماركل بمكياج بني قوي

اطلالات ميغان ماركل بالمكياج البرونزي القوي- الصورة من حساب متابعيها duchessofsussex
اطلالات ميغان ماركل بالمكياج البرونزي القوي- الصورة من حساب متابعيها duchessofsussex

كما برزت اطلالات ميغان ماركل Meghan Markle الجمالية برسمات المكياج المشرق البارز بتدرجات الظلال البرونزية القوية المسحوبة على كامل الجفون العليا للعينين. فبعد أن كانت اختيارات الاميرات تبرز بالمكياج البرونزي الناعم، تجرأت ميغان ماركل وطبّقت رسمات الظلال البرونزية المسحوبة على الجفنين العلوي والسفلي، مع تمرير خطوط الآيلاينر الرفيعة والبارزة باللون البني على الجفنين العلوي والسفلي للحصول على رسمة مترابط ومسحوب قليلاً الى الخارج. كما لم تتخلى عن تكثيف طبقات الرموش مع تمرير البلاشر البرونزي القوي والداكن اعلى الوجنتين.

وهذه الخطوات التي تتبعها ميغان ماركل يمكن للمرأة الاستلهام منها للإطلالة بشكل ناعم وراقي على طريقة ميغان ماركل.

اطلالة ميغان ماركل بأحمر شفاه قوي

اطلالات ميغان ماركل بأحمر الشفاه القوي
اطلالات ميغان ماركل بأحمر الشفاه القوي

ولاحظنا في اطلالات ميغان ماركل الجمالية توجهها نحو ألوان احمر الشفاه القوي الذي يتناسب مع بشرتها السمراء. فيبدو أن اختياراتها هذا العام بدت أكثر تحرراً وجمالاً مع اللون الاحمر على الشفاه.

من ايجابيات هذا اللوك أنه يضفي الحيوية على اطلالاتك. فطبقي بأسلوبها الوان احمر الشفاه القوي بتدرجات اللون الاحمر وقومي بتنسيقه مع الظلال البرونزية الناعمة على الجفون العليا والسفلى للعينين بحد سواء بطريقة مدموجة مع الظلال السوداء القوية التي تبرز بموازاة الجفون العليا للعينين.

اطلالة ميغان ماركل بألوان البلاشر القوي

البلاشر البرونزي الداكن على كامل  الوجه بأسلوب ميغان ماركل
البلاشر البرونزي الداكن على كامل  الوجه بأسلوب ميغان ماركل

وفي العديد من اطلالاتها الجمالية، ابتعدت ميغان ماركل Meghan Markle عن ألوان البلاشر الناعم عندما كانت تشارك في المناسبات الرسمية في لندن. واللافت أنها أطلت برسمات البلاشر البرونزي الداكن بشكل مثلث دون نثر هذه التدرجات على كامل الوجه لإبراز ملامحها بكثير من التميّز.

فسحرتنا بالبلاشر البرونزي الكريمي بتدرجاته القوية على أعلى الوجنتين، بطريقة لا تخف النمش البارز على وجهها. فطبّقي بأسلوبها البلاشر البرونزي القوي على كامل الوجه، ولا تبدئي بكمّية كبيرة منه، بل احرصي على ‏توزيعه جيّداً على الوجه.‎‏ بعدها، مرّري البلاشر الداكن على عظمة تفاحتَي الخدين، مع البدء من الانف حتى الاذنين. وبطرف الاصبع، امزجي البلاشر للحفاظ على الاطلالة المشرقة.

اطلالة ميغان ماركل بتسريحات شعر الكعكة العفوية

تسريحات شعر مع الخصل الأمامية المنسدلة بأسلوب ميغان ماركل
تسريحات شعر مع الخصل الأمامية المنسدلة بأسلوب ميغان ماركل

بالرغم من تألق ميغان ميركل Meghan Markle بالعديد من تسريحات الشعر المنسدلة والطبيعية التي تناسب اطلالاتها برفقة الامير هاري، الا انها تعرّضت للعديد من الانتقادات خصوصاً عندما تختار تسريحات شعر الكعكة العفوية التي لا تليق بقواعد البروتوكول الملكي. فعندما نرى اطلالات الاميرة كيت ميدلتون ‏ kate Middletonالجمالية خصوصاً من ناحية تسريحات الشعر، نلاحظ حرصها على اختيار التسريحات البسيطة المنسدلة أو تسريحات الشعر المرفوعة وغالباً ما تكون الخصل منتظمة بشكل مرتّب، مع ابتعادها عن اسدال الخصل على وجهها. وهذه التفاصيل دفعت بالعديد من المنتقدين الى التعليق على تسريحات شعر ماركل التي تعتمد على الكعكة المنخفضة والمبعثرة بشكل عفوي.

 تسريحات شعر الكعكة مع الخصل المنسدلة على الجانبين بأسلوب ميغان ماركل
 تسريحات شعر الكعكة مع الخصل المنسدلة على الجانبين بأسلوب ميغان ماركل

واللافت أن ميغان ميركل Meghan Markle تتألق بالخصل المنسدلة على جانبي وجهها، والمتطايرة بأسلوب عفوي مع ربط الشعر الى الخلف بشكل غير منتظم، غير آبهة بالانتقادات التي قد لحقت بها، خصوصاً أنها اختارت هذا النوع من الاطلالات الجمالية أثناء زياراتها الرسمية.

ميغان ماركل  meghan markleتختار تسريحات الشعر المشدود مع الكعكة
ميغان ماركل  meghan markleتختار تسريحات الشعر المشدود مع الكعكة

لاحظنا تركيز ميغان ماركل  Meghan Markleعلى تطبيق تسريحات الشعر المشدود الى الخلف. فحرصت على إبراز ملامح وجهها بشكل ساحر مع شد الشعر الى الخلف، من دون إسدال الخصل الجانبية. كما لم تتخلى عن تسريحات شعر الكعكة الصغيرة وهذه المرة اختارإتها بشكل منخفض مع الشعر المبلل بكثير من التميّز. هذه الصيحة كسرت من خلالها معايير الجمال السائدة خصوصاً أن هذا النوع من التسريحات لا تستقطب اهتمام الملكات والاميرات، بل يحرصن على اسدال الخصل على جوانب الجبين بطريقة ملفتة.

اطلالة ميغان ماركل باكسسوارات القبعات البسيطة

اطلالة ميغان ماركل باكسسوارات القبعات البسيطة
اطلالة ميغان ماركل باكسسوارات القبعات البسيطة

كما اختارت ميغان ميركل Meghan Markle العديد من اكسسوارات شعر القبعات السوداء التي ظهرت بحواف دائرية واسعة دون اية زخرفات أو تطريزات سبق واعتدنا عليها في الاطلالات الملكية، لتختار مرة جديدة بأسلوبها الخاص هذه القطع المثيرة للجدل. فاذا أردت اختيار بأسلوبها هذه الصيحات، انتقي القبعات السوداء الكبيرة التي تغطي الجبين مع ابقاء الشعر منسدل على الاكتاف والظهر بأسلوب مميز.