اسرار جمالية تعلميها من رزان جمال للحصول على إطلالة طبيعية جذابة

قواعد جمالية تعلميها من رزان جمال للحصول على إطلالة طبيعية جذابة

إحسان علّوه
19 يناير 2023

الفنانة اللبنانية رزان جمال يتصدر اسمها الترند حاليا بعد تألقها بدور "سارة" في المسلسل العربي "الثمن" والذي يعرض حالياً على قناة mbc ومنصة شاهد vip.. ولم يقتصر هذا التألق فقط على أدائها التمثيلي العفوي، انما جذبت اطلالاتها الجمالية الجمهور حيث تظهر بإطلالات طبيعية وناعمة وهو الأسلوب الذي تفضله ايضا في معظم صورها على انستغرام، لتبدو بملامح مشرقة وتسريحات شعر ناعمة وأنيقة. ولمحبات هذه الإطلالات الطبيعية، اليكم أهم القواعد التي يمكن استلهامها من رزان جمال تزامنا مع عرض مسلسلها "الثمن".

البشرة النضرة

اول ما يلفتنا في اطلالات رزان جمال، مظهر بشرتها النضر والنقي، وإلى جانب بأن هذا العامل قد يكون وراثياً، لكن بالطبع بإن رزان جمال تحافظ على هذه السمة الجمالية من خلال روتين يومي البشرة تستهله بتنظيف البشرة يوميا صباحا ومساء لمساعدة البشرة على استعادة رونقها وازالة الشوائب والإفرازات الدهنية الملتصقة بها.

قواعد جمالية تعلميها من رزان جمال للحصول على إطلالة طبيعية جذابة

ازالة المكياج من الخطوات التي لا تستغني عنها على الإطلاق رزان جمال قبل النوم لجعل البشرة تتنفس وتتجدد، فتبدو حينها بشرتها بمظهر حيوي ومشرق.

بسبب تعرض بشرة رزان جمال للأضواء والتصوير،  فإنها ايضا تحرص على التعويض عن ذلك من خلال استخدام كريمات تعيد ترميم خلايا الجلد التالفة وتنشط الكولاجين وتحجز الرطوبة فيها وتحتوي على حمض الهيالورنيك الذي يعزز من رطوبة البشرة.

كريمات الترطيب اليومية ايضا من الروتين اليومي لرزان جمال للحفاظ على مرونة البشرة وتأخير التجاعيد حيث يعتبر الجفاف من اولى اسباب ظهور الخطوط الرقيقة في الوجه. تكمل الروتين بتقشير بشرتها مرة في الأسبوع للتخلص من كل شوائب البشرة وافرازت الدهون والخلايا الميتة.

قواعد جمالية تعلميها من رزان جمال للحصول على إطلالة طبيعية جذابة

اما المستحضر الأهم الذي لا تتخلى عنه للحفاظ على نقاوة بشرتها الفاتحة وحمايتها من أذى الشمس المسببة للتصغبات والتجاعيد، تطبيق كريم حماية والذي يعمل كحاجز بين البشرة واشعة الشمس.

هذه الخطوات تستكملها كذلك بنظام له تأثير على البشرة من الداخل، ألا وهو تناول مأكولات صحيّة غنية بالعناصر المغذية للجسم والبشرة، والحرص على تناول كمية كافية من المياه.

المكياج الناعم

النجمة اللبنانية رزان جمال تعد من الفنانات الملهمات للنساء بإطلالاتهن الجمالية الطبيعية اذ تفضل الاكتفاء بالقليل من المكياج بدون ان تطمس من ملامحها الطبيعية، لتشجع كل إمرأة على التصالح مع شكلها وعدم المبالغة في مساحيق المكياج لتغيير شكل الوجه. فالمكياج هو برأيها مجرد أدوات لإضفاء اللمسات التجميلية الناعمة على الوجه بدون ان يعمل على تغيير خريطة الوجه.

رزان جمال التي لمع اسمها بالعديد من المسلسلات العربية في الفترة الأخيرة، تحبذ اعتماد الاسلوب الأوروبي في مكياجها، وتركز على اظهار البشرة بسطح نضر وخالي من طبقات المكياج الكثيفة، وهذا يعود بالطبع ايضا الى بشرتها النقية الناتجة عن اهتمامها بها من الروتين اليومي كما سبق وذكرنا في الأعلى.

قواعد جمالية تعلميها من رزان جمال للحصول على إطلالة طبيعية جذابة

تستخدم رزان جمال تغطية خفيفة لبشرتها وتتجه غالبا نحو الـ "بي بي كريم" بديلا عن كريم الأساس الكثيف، وتختاره مع درجة حماية من الشمس للحفاظ على تألق بشرتها وحمايتها من أضرار الأشعة البنفسجية.

تسلط الضوء على جمال عينيها بظلال عيون فاتحة على الجفون مثل درجات النيود والباستيل بين الوان البيج والبني الفاتح والوردي والذهبي، وتدمج درجات الألوان بطريقة خافتة وطبيعية على الجفون العلوية. العنصر الأبرز في مكياج عينيها هو الماسكارا السوداء المكثفة التي تجعل العيون بمظهر يقظ ومفتوح.

احيانا، تلجأ في اطلالاتها الى رسمات الايلانير الناعمة على جفونها العلوية لمنح سماكة للرموش وتحديد العين بشكل أوضح بمظهر عيون القطة بأسلوب ناعم. وتكمل مكياجها بألوان احمر الشفاه بدرجات حيادية مثل البيج والوردي القريب من لون الشفاه، وبالطبع تتخظى هذه القاعدة احيانا في جلسات التصوير او المهرجانات لتغلف شفاهها باللون الأحمر القاني.

رزان جمال

 هذه القواعد من المكياج تجعل اطلالتها طبيعية وراقية، وتطبع هويتها الجمالية التي عرفها بها الجمهور حيث ما تزال تحافظ على هذه السمة، فتتلقى الإشادات من الجمهور بكونها لا تبالغ كمثيلاتها بالمكياج، والأهم بأنها لم تنجرف نحو عمليات التجميل التي تعدل الملامح.

تسريحات الشعر الطبيعية

رزان جمال بطلة مسلسل "الثمن" تبدو مغرمة بشعرها الطويل والداكن حيث تحب تسليط الضوء عليه بتسريحات شعر طبيعية ناعمة بمنأى عن موديلات الشعر غير المألوفة، وهي تسريحات تعكس كذلك هدوء شخصيتها وذوقها الكلاسيكي الراقي.

قواعد جمالية تعلميها من رزان جمال للحصول على إطلالة طبيعية جذابة

نراها غالبا بصورها على انستغرام تعتمد تسريحة الشعر الويفي بالطول المتوسط والمنسدل بشكل جذاب وبتموجات طبيعية، وتطبق هذه التسريحة بأساليب مختلفة ومتنوعة، مثل الشعر الويفي الجانبي، الشعر الويفي النصف رفعة، الشعر الويفي المسحوب الى الخلف.

كذلك لا تستغني عن تسريحات الشعر بالخصل المالسة الطويلة مع الفرق الجانبي او النصفي عند مقدمة الرأس، باسلوب أنيق وراقي يضفي السحر على ملامحها.

قواعد جمالية تعلميها من رزان جمال للحصول على إطلالة طبيعية جذابة

وتعد تسريحات الشعر المنسدلة من الأساليب التي تحافظ على صحة الشعر بكونها لا تحتاج الى الشد والربط حيث ان تسريحات الشعر المربوط خاصة أسلوب ذيل الحصان يؤذي فروة الرأس والبصيلات ويسبب بتساقط الشعر.

 تسريحات الشعر المرفوع للخلف بدون غرة من لمساتها المفضلة للممثلة رزان جمال كذلك مع فساتين السهرة الراقية، الى جانب تسريحات شعر الضفائر، وجميعها اطلالات شعر تطبقها بنفسها وتمنحها اللوك الطبيعي حيث يمكن للمرأة الاستلهام منها هذه الأساليب الجمالية.

مصدر الصور من حساب رزان جمال على انستغرام.