رسمات مكياج عيون بارزة تصدرت إطلالات النجمات العرب في حصاد 2022

رسمات مكياج عيون بارزة تصدرت إطلالات النجمات العرب في حصاد 2022

إحسان علّوه
14 ديسمبر 2022

عالم الجمال في الـ 2022 تصدرته العديد من الصيحات الجمالية البارزة التي واكبتها أشهر النجمات العرب في مختلف ظهورهن سواء في الحفلات الغنائية او جلسات التصوير، وكان لافتا بروز رسمات مكياج عيون اتسمت بالجرأة والقوة الى جانب رسمات المكياج الأقل حدّة، فدعونا نلقي نظرة على ابرز رسمات مكياج عيون كان لها حضور واضح ضمن حصاد عام 2022.

صيحات مكياج العيون الكريستال

صيحة مكياج العيون الكريستال صيحة جديدة غزت اطلالات العديد من النجمات خلال عام 2022، فهي صيحة مبتكرة وعصرية تبرز العيون بطريقة مختلفة وغير تقليدية، وسارعت لمواكبتها العديد من اشهر الفنانات العربيات بينهن بلقيس فتحي وهيفاء وهبي ورحمة رياض، وكل واحدة طبقتها بأسلوب مختلف حيث نستعرض معكم تفاصيل اعتماده لتستلهموا طريقة تطبيقها حيث ما تزال هذه الصيحات رائجة وممتدة الى العام الجديد، ويمكن تطبيق هذا اللوك في مناسبات نهاية عام 2023.

بلقيس فتحي

النجمة بلقيس فتحي التي خضعت لجلسة تصوير لافتة ترويجا للخط الجمالي الخاص بها الذي اطلقته تحت اسم العلامة التجارية "@bexbeautyofficial "، اعتمدت في مكياجها على رسمة العيون المرصعة بحبات الكريستال، ولا بد من الإشارة الى انه يمكن استبداله هذه الحبات بقطع اللؤلؤ.  مع هذا اللوك طبقت بلقيس فتحي الألوان النيود القريبة من بشرتها، فإستخدمت الوردي والبيج لظلال عينيها مع الحبيبات البراقة عند طرف العين، كما ركزت على الهايلايتر الذي منح بشرتها التوهج والإضاءة، وتخلت عن الكحل والملامح المحدّدة بالمكياج، لتستخدم فقط أسلوب الدمج بدون أي خطوط على وجهها. اما لشفاهها فإعتمدت كذلك لون النيود الناعم، لتبدو بلقيس فتحي بهذه الإطلالة بشكل مختلف ومغاير في عام 2022.

هيفاء وهبي

النجمة هيفاء وهبي السباقة دائماً في مواكبة أجدد صيحات المكياج المبتكرة، شاهدناها هذا العام بمكياج لافت مع العيون الملونة من خلال تطبيق صيحة الستراس البراق، واهتم بمكياجها خبير التجميل داني كامل.

مكياج عيون النجمة هيفاء وهبي ارتكز على الظلال الترابية بتدرجات قريبة من بعضها، اللون الفاتح المشمشي كلون تأسيسي، ثم اللون البني الفاتح على كامل الجفن الثابت والمتحرك، واللون البني الأدكن على كسرة العين، مع دمج هذه الألوان بشكل دخاني مع بعضها، وسحب اللون قليلا على جانح العين الخارجي لتبدو العين بشكل مسحوب. كما مرر الظل الترابي أسفل الرموش السفلية لإعطاء مدى واسع لنظرة العين.

بعدها، طبق حبات الستراس السوداء بشكل مجنح على طرف العين بين خطي الآيلانير المجنح لكن بطريقة عصرية مبتكرة، قبل ان يختم مظهر العين بالرموش الطويلة والكثيفة.

رحمة رياض

النجمة العراقية رحمة رياض تألقت كذلك في عام 2022  بمكياج بأنامل خبير التجميل اللبناني داني كامل الذي طبق لها صيحة جمالية مختلفة على ملامحها، واستعان بحبات الكريستال اللامعة والنافرة فوق خط جفنها العلوي، وجاءت الحبات على شكل خط مسحوب على العين بطريقة فنية وعصرية.

اطلالات مكياج غرافيكي

مكياج العيون غرافيكي صيحة عادت لتتجدد عام 2022، فبعدما كنا رأيناها في العامين الأخيرين بطرق مختلفة ومبتكرة، شاهدنا كذلك هذا العام بأساليب مختلفة ايضا، وطبقتها العديد من النجمات ابرزهن النجمة ماغي بو غصن التي ظهرت بشكل صادم وجريء باعتمادها لصيحة مكياج عيون قوية. وارتكر مكياج ماغي بو غصن على صيحة الايلانير العريض الاسود المخطط مع الايلانير الأبيض برسمة مسحوبة للعين.

ماغي بو غصن

ولتطبيق مكياج عيون ماغي بو غصن قومي اولا بتطبيق البرايمر حول العين ثم مرري ظل الأساس القريب بلون البشرة قبل البدء بتخطيط العين بالآيلانير العريض الأسود على شكل مجنح يغمر مساحة كبيرة من الجفن. بعدها مرري فوقه خطا رفيعا بالآيلانير الابيض وموازيا للخط الأسود، واختمي مظهر العين بالماسكارا لمنح الرموش الكثافة والحجم الجذاب.

هنا الزاهد ايضا ظهرت هذا العام بهذه الصيحة التي لقيت رواجا كبيراً، وطبقت رسمة العيون الغرافيكي المفرغ. ولاعتماد لوكها أرسمي خط آيلاينر عادي إلى الأعلى، ثمّ مدّيه إلى الداخل على طول خطّ ظلال الجفون التي يجب أن تبقى ظاهرة بين الخطّين.

هنا الزاهد

مدونة الجمال اعتمدت المكياج الغرافيكي بطريقة مميزة من خلال رسم أكثر من خط متوازي على الجفون بآيلانير بلون واحد وطبقت معه الظلال الملونة.

 كارن وازن

النجمة العراقية رحمة رياض التيي اصبحت واحدة من الفنانات الملهمات للمرأة الشابة في أساليبها الجمالية، تألقت خلال مشاركتها في فيديو كليب أغنية "Light the Sky"لكأس العالم في قطر، بمكياج بتوقيع خبير التجميل اللبناني داني كامل الذي اعتمد لها المكياج الغرافيكي المفرغ بأسلوب عصري، فخطط لها رسمة العين بطريقة مجنحة غرافيكي بالآيلانير الأسود مع الظلال الترابية، واعتمد على كونتور الوجه والبلاشر بشكل أساسي، مع احمر الشفاه الحيادي، لتبدو رحمة رياض بإطلالة جمالية مختلفة وعصرية.

رحمة رياض

مكياج عيون سموكي قوي

مكياج العيون السموكي لم يغب عن الصيحات التي رافقت النجمات خلال عام 2022، فظهرت مثلا بلقيس فتحي في أغنية "Light the Sky" بمكياج بتوقيع خبيرة التجميل صفاء التي اعتمدت لها رسمة مكياج قوية دخانية. طبقت لها الظلال الداكنة السوداء على كامل الجفون العلوية، في صيحة جريئة تمنح العيون المظهر القوي والشخصية الجريئة والمغامرة. كما ركزت خبيرة التجميل في اطلالة بلقيس، على الرموش الكثيفة والطويلة والغليتر اللامع عند مدمع العين، مع اختيار مظهر مكياج مطفئ للبشرة بدون هايلايتر، والاكتفاء بتحديد تقاسيم الوجه بالكونتور واحمر الشفاه الحيادي.

بلقيس فتحي

النجمة سيرين عبد النور ظهرت في احدث جلسة تصوير بمظهر العيون القوية بظلال سوداء دخانية تضفي على العين قوة وجاذبية. لتطبيق هذا اللوك ، ابدئي باستخدام برايمر ثم خافي العيوب لإخفاء إرهاق العين والهالات السوداء. وزعي الظل التمهيدي مثل الظل البيج وامزجيه جيدًا في جميع أنحاء الجفن العلوي إلى حدود الحاجب. ثم استخدمي الظل بدرجة ذهبية تحت الظل الأسود إلى حدود كسرة العين لإعطاء الجفن قاعدة ذهبية. ثم يتم تطبيق اللون الأسود بطريقة مضغوطة ومغبرة للحصول على مظهر عيون سموكي ساحر.

سيرين عبد النور

هذه كانت ابرز صيحات مكياج العيون التي برزت في اطلالات النجمات العرب في حصاد 2022، اي صيحة اعجبتك أكثر؟ شاهدي المزيد الصور في الألبوم المرفق واستلهمي منها.