كلوديا شيفر

أسرار جمالية لا تندثر تعلميها من أيقونة جمال التسعينات كلوديا شيفر

إحسان علّوه
12 ديسمبر 2022

عارضة الازياء العالمية كلوديا شيفر Claudia Schiffer اسم محفور في ذاكرة الأجيال بعدما كانت من اوائل العارضات اللواتي حققن نجاحا كبيرا بهذه المهنة، واصبحن وجهاً دعائيا للعديد من أشهر الماركات خلال فترة الثمانيات. ورغم بلوغها عامها الـ 52، ما تزال كلوديا شيفر محط انظار الصحافة والجمهور بجمالها الآسر وملامحها الجذابة التي حافظت فيها نسبياً على ملامح شابة بعيدا عن مظهر التجاعيد العميقة للمرأة فوق الخمسين عاما. وسبق وأن كشفت كلوديا شيفر في تصريحاتها المتعددة عن العديد من الأسرار للعناية بجمال بشرتها والحرص على الظهور بإطلالة مكياج ناعمة تعكس جمال ملامحها، فتابعوا معنا هذه الأسرار التي لا تندثر مع مرور الزمن لتستلهموا منها.

تدليك البشرة يومياً

من أهم العادات اليومية والأسرار الجمالية للعارضة الجميلة الشقراء كلوديا شيفر Claudia Schiffer هي تدليك الوجه لتنشيط الدورة الدموية فيه ومحاربة التجاعيد. فبعدما تغسل وجهها صباحا، تضع كريم ترطيب وتبدأ عملية تدليك وجهها بأصابعها بدءا من الاسفل وصعودا نحو الأعلى، اي بعكس جاذبية الأرض.

كلوديا شيفر

ويمكن للمرأة تطبيق هذه العادة اليومية في تدليك البشرة سواء مع الكريم او الزيوت، فالتدليك أثبت فعاليته الكبيرة في تأخير علامات الشيخوخة ومنح البشرة النضارة.

ترطيب البشرة يوميا في الصباح

كلوديا شيفر أدركت حاجة البشرة للترطيب الصباحي اليومي بغية تعزيز ليونة الجلد ومنع جفافه ومنح الوجه المظهر النضر، وتختار نوعية جيدة من كريم الترطيب وملائمة لطبيعة بشرتها. فالترطيب الصباحي يتغلغل لخلايا الجلد ويؤمن طبقة حماية للحد من تاثيرات عوامل الطقس مثل الجفاف والتلوث.

 كلوديا شيفر

تناول مأكولات صحية

كلوديا شيفر تدرك جيدا أهمية تناول المأكولات الصحية التي تنعكس بالصحة والإشراقة على بشرتها، لذا فهي تركز على تناول المشروبات الصحية والعصائر الطبيعية واهمها عصير الجزر، عصير التفّاح، عصير الليمون مع الزنجبيل والماء، الشاي الأخضر، مع حرصها على تناول كمية كافية من المياه. كذلك فإنها تحبذ شرب حليب الصويا لفوائده الهائلة على البشرة، وتتجنب الحلويات بكونها تحتوي على السكر الذي يعزز من شيخوخة البشرة مبكراً.

كلوديا شيفر

ممارسة التمارين الرياضية

كلما سنحت لها الفرصة تقوم بتمارين رياضية ليس فقط حفاظا على رشاقتها، انما لتأثير ذلك على جمال بشرتها، فالرياضة تنشط من الدورة الدموية وتضاعف كمية الأوكسجين في الدم مما يساعد على ايصال الغذاء بسرعة اكبر الى خلايا الجلد. تمارس مثلا رياضة المشي، الركض، واليوغا.

تقشير البشرة مرة في الأسبوع

تلجأ كلوديا شيفر إلى التقشير الأسبوعي للبشرة لما له من مفعول مذهل في تجديد خلايا البشرة والتخلص من الخلايا الميتة. تستخدم م مستحضرها المفضّل وهو مخصّص للرجال  CLINIQUE For Men Face Scrub.  وتقول عنه "يحتوي على كميّة كافية من الحبيبات المقشرّة التي تؤدّي إلى نتيجة واضحة والحصول على بشرة منتعشة".

كلوديا شيفر

استخدام ماسكات طبيعية للبشرة

لا تستغني كلوديا شيفر عن استخدام الماسكات الطبيعية لبشرتها، فهي تؤمن بفوائدها الطبيعية، وتستخدم خاصة الخلطات التي تقدّمها Michelle Phan على اليوتيوب.

تطبيق مكياج ناعم

تحرص كلوديا شيفر Claudia Schiffer على تطبيق مكياج ناعم وطبيعي، ولا تستغني عن بعض المستحضرات الأساسية لجعل ملامحها بغاية الجاذبية، واهمها تطبيق الماسكارا السوداء الكثيفة، أحمر الشفاه الخوخي، كما تحبذ المكياج السموكي الناعم الذي يتناسب مع جمال عينيها الزرقاوتين، وتضع الكونتور البرونزي حول العينين وتحافظ على الخدود الوردية والطبيعية.

 

العناية بالشعر

العناية بالشعر

اضافة الى النظام الغذائي الذي يؤمن لكلوديا شيفر مظهر شعر صحي وجذاب، فإنها لا تتخلى عن بلسم الشعر المغذي اثناء الاستحمام، كما تطبق زيوت طبيعية على شعرها، وتحرص على تمشيط الشعر يوميا لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.