حيل لنحت الوجه

اتجاهات متنوعة وحيّل سهلة لنحّت ملامح وجهك وتعزيز جمالك في عيد الحب

رحاب عباس
6 فبراير 2024

بما أن الكونتور بات أساس المكياج، وأحد الأدوات التي قد تُساعد على تقليل حجم الوجه وإبراز ملامحه مثل الذقن، والأنف، عظام الوجنتين، لذا جمعنا لكِ عبر موقع " هي" اتجاهات متنوعة، وحيل سهلة لنحت ملامحك وجهك سواءً باستخدام الكونتور أو من دونه؛ وذلك من خلال خبيرة التجميل آمال قطب، كي تكوني على دراية كاملة بما يُعزز جمالك ويمنحك الإطلالة الجذابة والمُلفتة أثناء احتفالك بعيد الحب.

حيّل سهلّة لنحّت ملامح الوجه

حيل بسيطة وسهلة لنحت ملامح وجهك تُعزز جمالك في عيد الحب
حيل بسيطة وسهلة لنحت ملامح وجهك تُعزز جمالك في عيد الحب

بحسب خبيرة التجميل آمال،عندما تفكرين في مظهر مكياج سهّل، لا يبدو نحت وجهك من خلال لوحة تحديد الخطوط "كونتور" contouring palette أمرًا مطروحًا؛  فالأسهل بالتأكيد مظلل العيون أو ضربة سريعة من أحمر الخدود الكريمي.

ولكن، لا يتطلب نحت وجهك بالمكياج 12 خطوة يقوم بها خبير مكياج؛ كل ما يتطلبه الأمر حقًا هو 3 حيل لتحديد الخطوط، وذلك على النحو التالي:

  1. استخدمي كريم الأساس أو الكونسيلر

تتضمن الطريقة الأساسية لتحديد خطوط الوجه استخدام كريم أغمق من الظل الخاص بكِ على ثلاثة أجزاء من وجهك. إن كنتِ تريدين الحصول على أساس أغمق بواحد أو اثنين من لون كريم الأساس المعتاد، خذي  الظل الأعمق، وقومي بتطبيقه مباشرةً أسفل الفك وعلى طوله، ثم خذي اسفنجة وامزجيها. افعلي نفس الشيء أسفل عظام وجنتيك، وتأكدي فقط من استخدام منتج له نفس ملمس التغطية على بقية وجهك.

  1. امزجي المستحضرات بفرشاة "ضيقة"

إذا لم يكن لديكِ فرشاة "محيطية"، بالضغط على أي فرشاة لديكِ يمكن جعلها ضيقة لتسهيل المزج، هذا يجعلها أداة مواضع أضيق؛ إذ يُمكنك المزج مباشرة. امزجيها بما يكفي بحيث يبدو الخط خفيًا.

  1. اضيفي تأثير الـHighlighter

للحصول على تأثير الكونتور الإضافي لزيادة جمالك؛ يُمكنك تسليط الضوء على كريم الأساس أو الكونسيلر الذي يجعل أجزاء معينة من تشريحك تظهرك، على سبيل المثال، يُمكنك وضع القليل من قلم الهايلايتر على جسر أنفك، على قوس كيوبيد، وتحت عينيك، وفوق عظمة الوجنة، هذا يرفع بعض وجهك إلى الأمام من دون استخدام قلم تمييز لامع.

خطوات سهلة لتحديد ملامح وجهك بالكونتور

تعلمي نحت وجهك بالكونتور بخطوات بسيطة لإطلالة مشرقة في عيد الحب
تعلمي نحت وجهك بالكونتور بخطوات بسيطة لإطلالة مشرقة في عيد الحب

أضافت خبيرة التجميل آمال، المكياج فن لا تتقنه الكثيرات؛ فهو يحتاج إلى عين فنانة، وذوق رفيع، ودقة وأناقة في التطبيق، وبفضل تقنية الكونتور بات من الممكن تحديد الوجه ونحته بشكل رائع ليصبح هذا الاتجاه من أهم خطوات المكياج على الإطلاق؛ إذ أنه شكل من أشكال الفن يُطبق لكل وجه بطريقة مختلفة عن الآخر بحسب ملامح وشكل الوجه.

وبما أن الهدف الرئيسي من الكونتور هو تحسين الملامح بإبراز الجميل منها وإخفاء العيوب، عن طريق تعميق الظلال الطبيعية وإضافة المزيد من الإضاءة إلى المناطق التي ترغبين بإبرازها؛ لذا تعتبر أسهل طريقة أ لتحديد الوجه هي إبراز التباين عن طريق الظلال. أما فيما يتعلق بالطريقة المثالية لتطبيق الكونتور فهي تتطلب مزج أكبر قدر مُمكن من الكونتور مع الظلال، عن طريق تطبيق كريم الأساس، ثم الكونتور، ثم أحمر الخدود فالهايلايتر.

إليك طريقة تنفيذ الخطوات التالية:

تحديد الوجنتين

عند تحديد خديكِ اتبعي التجويف الذي يصل إلى منتصف أذنك، ويمتد بشكل مائل نحو زاوية فمك، وذلك لوضع الظلال الداكنة؛ أو إتباع طريقة أخرى رائعة لإيجاد التجويف في وجنتيك وهي شفطهما، ثم يُمكنك تطبيق الظلال من خلال رسم خطوط ناعمة. ولا تغفلي التظليل على طول خط الشعر، و فوق الزوايا الخارجية للحواجب.

استخدمي الهايلايتر والكونتور لتعزيز شفتيك

لمسات بسيطة لنحت ملامحك ومنحك الجمال الطبيعي في عيد الحب
لمسات بسيطة لنحت ملامحك ومنحك الجمال الطبيعي في عيد الحب

ضعي لمسة من الهايلايتر أو حتى الكونسيلر خافي العيوب أفتح بدرجتين أو ثلاث درجات من بشرتك فوق قوس شفتيك وفي منتصف الذقن؛ امزجيها جيدًا بالفرشاة.

نحت الفك بالكونتور

ضعي الكونتور على حافة الوجه مباشرة. واتبعيه بشريط من الهايلايتر بحيث يكون فوق الكونتور مباشرة من ذقنك باتجاه شحمة الأذن، وامزجي الخطوط بفرشاة أو إسفنجة رطبة قليلًا.

استخدمي الكونتور لتشكيل عينيك

لجعل عينيك تبدو أكثر اتساعًا ويقظةً،  اتبعي عظام تجويف العين وحدديها؛ الأمرالذي يجعل عينيك تبدو أكبر.

الإضاءة أو الوميض

الضوء أو الوميض، والذي يُمكن تطبيقه باستخدام قلم ورسمه على طول الأنف، وعظام الحاجبين وعظام الخد العلوي وبين الحاجبين، وذلك لتسليط الضوء على تلك المناطق من الوجه.

المزج

لمحو أي خطوط واضحة من المهم جدًا دمج المناطق المظللة باستخدام فرشاة أو اسفنجة؛ لذا ابدئي من المركز وادمجي نحو الخارج، واستخدمي أداة ناعمة بحيث تستطيعين التحكم بالدمج بشكل متساوي ومثالي. إذا كنتِ من مستخدمي الإسفنج، ننصحك إذاً باستخدام اسفنج طبيعي؛ وأما إذا كنت تفضلين استخدام فرشاة ناعمة، فإن أفضل الأنواع تلك التي تتكون شعيراتها من الألياف الطبيعية.

تحديد الخطوط العكسية من دون استخدام الكونتور

نحت ملامحك باستخدام تقنية الكنتوري العكسي اتجاه جديد من دون استخدام الكونتور لإطلالة جذابة في عيد الحب
نحت ملامحك باستخدام تقنية الكنتوري العكسي اتجاه جديد من دون استخدام الكونتور لإطلالة جذابة في عيد الحب

من ناحية أخرى، أوضحت خبيرة التجميل آمال، أنه يمكن لبعض الضربات الشديدة الإستراتيجية للكونتور أن تغير شكل وجهك حرفيًا. وبالتالي إذا كنتِ ترغبين في الحصول على مظهر طبيعي خلال احتفالك بعيد الحب؛ فهناك طريقة تحديد الخطوط العكسية المعروفة باسم " الكونتور العكسي"؛ وإتقانها أسهل مما تعتقدين، وستحتاجين فقط إلى منتج واحد متعدد الاستخدامات.

بما أن الكونتور يعني نحت مناطق معينة من وجهك؛ لذا يُمكنك تحقيقه باستخدام مجموعة متنوعة من منتجات المكياج." أحمر الخدود، البرونزر، وحتى الهايلايتر".

ومع ذلك، إذا استخدمتِ الأخير فقط، فستبدو العملية مختلفة قليلًا. فبدلًا من تحديد تجاويف خديك وخط الفك، ستقضين وقتًا إضافيًا في تسليط الضوء على النقاط العليا في وجهك، مثل أعلى عظام الخد، وعظم الحاجب، والصدغين، وجسر أنفك.

ومن خلال إضافة المزيد من الهايلايتر أكثر مما اعتدت عليه، فإنك ستجعلين الظلال الطبيعية لوجهك تبدو أكثر وضوحًا.

أما عن نحت وجهك باستخدام الهايلايتر؛ فمع القليل من الممارسة، قد يصبح الهايلايتر منتجك المفضل للحصول على مظهر منحوت بشكل طبيعي. إذ يركز المظهر على البشرة النقية والمشرقة والتأكيد على بنية العظام من خلال تسليط الضوء عليها باستخدام الهايلايتر الكريمي والبودرة، ويمكنك أيضًا استخدام كريم الأساس، فقط لإخفاء الاحمرار حول الأنف.

وأيضًا من خلال استخدام الهايلايتر قومي بإبراز جميع النقاط العالية في الوجه مثل الصدغ، وعظام الخد، وجسر الأنف، والقليل على الذقن. ويمكنك أيضًا وضع القليل في منتصف جفونك وأسفل عظمة الحاجب لتحديد منطقة العين بشكل أكبر.

فضلًا عن ذلك، استخدمي المزيد من المنتجات أكثر مما تفعلين عادةً، لخلق هذا التباين الطبيعي وإبراز بنية العظام بالكامل دون تحديد معالمها.

وأخيرًا، تُساعد تقنية "الكونتور" العكسي تحت الأضواء،على إبراز ملامح وجهك، وتخلق إشراقًا حقيقيًا لإطلالة مشرقة وجذابة في عيد الحب.