10 إتجاهات جمالية رافقت عروض الهوت كوتور في باريس العام الماضي.. إعتمديها بأفكار لا تزول

10 إتجاهات جمالية رافقت عروض الهوت كوتور في باريس العام الماضي.. إعتمديها بأفكار لا تزول

نانسي شربل
19 يناير 2024

أيام قليلة تفصلنا عن عروض الموضة البارزة ضمن أسلوب الهوت كوتور في باريس لموسم ربيع وصيف 2024. وقبل الغوص في هذا الأسبوع الذي سيحمل العديد من الصيحات الجمالية، اطلعي على أبرز 10 إتجاهات جمالية رافقت عروض الهوت كوتور العام الماضي، مع انتقاء الافكار التي يمكنك اعتمادها بطرق عصرية كونها لا تزول مع الوقت.

بأساليب سهلة يمكنك تطبيقها من أسبوع الهوت كوتور لخريف وشتاء 2023-2024، استلهمي منها أجدد الصيحات الجمالية التي تضمن لك أسلوباً ملفتاً للنظر.

مكياج عيون سموكي باللون الاسود

1 رئيسية مكياج عيون سموكي باللون الاسود من وحي دار Stéphane Rolland
مكياج عيون سموكي باللون الاسود من وحي دار Stéphane Rolland

من أجمل رسمات العيون التي برزت في عروض الهوت كوتور في باريس العام الماضي، اختيارك مكياج عيون ساحر باللون الاسود القوي، مع الحرص على دمج هذه الظلال مع اللون البني المات لمنح عينيك اطلالة ساحرة وجذابة. فطبّقي من دار Stéphane Rolland رسمات المكياج البارز من خلال الخطوط السوداء المات على جوانب العينين بطريقة مسحوبة الى الخارج، مع الحفاظ على الظلال النيود والفاتحة، دون تمرير أي خطوط أسفل الحواجب.

ألوان أحمر شفاه مرجاني ومات

ألوان أحمر شفاه مرجاني ومات من وحي دار Rami Al Ali
ألوان أحمر شفاه مرجاني ومات من وحي دار Rami Al Ali

من أجمل الصيحات الجمالية التي لا تزول في خريف وشتاء 2023- 2024 أحمر الشفاه المات البارزة بتدرجات اللون المرجاني القوي الذي يعتبر من الالوان الاساسية التي تعمل على تكبير حجم الشفاه بشكل طبيعي. فطبّقي بأسلوب دار Rami Al Ali هذه التدرجات القوية ومن المستحسن أن تقومي بتفتيح اللون من الوسط لجعلها أكثر جاذبية.

عند تطبيق التدرجات القوية، قومي بتمرير الكونتور الكريمي العريض على الجهة الخارجية للشفاه لتكبير حجم الرسمة وتعزيز لونها. ومع هذا المكياج أيضاً يمكنك الحفاظ على الظلال الطبيعية المات على الجهة الخارجية للعينين، لضمان اطلالة جمالية تناسب صاحبات البشرة البيضاء.

مكياج عيون برونزي بتدرجات بنية

مكياج عيون برونزي بتدرجات بنية من وحي Zuhair Murad
مكياج عيون برونزي بتدرجات بنية من وحي Zuhair Murad

كما يمكنك الحصول على نظرة استثنائية، وتطبيق مكياج عيون برونزي بتدرجات اللون البني المات، وذلك من خلال تمرير الظلال المتدرجة والمدموجة مع الالوان الاخرى. فاجعلي الظلال أكثر جاذبية على طريقة دار Zuhair Murad من خلال دمجها مع الخطوط السوداء المات.

طبّقي الظلال الساحرة على الجفون العليا للعينين وعند الجهة الداخلية، وقومي بإضاءة العينين بتموجات ساحرة باللون الابيض، دون دمجها مع الظلال للحصول على جمال استثنائي. كما لا تترددي بتكثيف طبقات الماسكارا السوداء بطريقة مسحوبة الى الاعلى. كما حافظي على البلاشر البرونزي القوي، وامنحي عينيك المزيد من الجاذبية مع الوان احمر الشفاه القوي.

أحمر الشفاه البني المات

أحمر الشفاه البني القوي في عرض Maison Sara Chraibi
أحمر الشفاه البني القوي في عرض Maison Sara Chraibi 

كما لفتنا تركيز العديد من دور الازياء العالمية العام الماضي على الوان احمر الشفاه القوي الذي لفتنا مع تدرجات اللون البني المات الذي يناسب البشرة البيضاء. فيمكنك وضع اللون البني على الشفاه مع خطوط الكونتور الكريمي الفاتح على الجهة الخارجية للشفاه ليعطي طابعاً شبابياً ومشرقاً مع توحيد لون البشرة بشكل ملفت.

رسمات الظلال الخضراء القوية مع اللون الأصفر

رسمات مكياج أخضر قوي مع الظلال الصفراء من دار Jean Paul Gaultier
رسمات مكياج أخضر قوي مع الظلال الصفراء من دار Jean Paul Gaultier

كما قومي بتطبيق مكياج عيون ملون بأسلوب السموكي القوي على كامل الجفون العليا وانتقي من دار Jean Paul Gaultier التموجات الخضراء الفاتحة والمسحوبة على كامل الجفون العليا بطبقات كثيفة. فاجعلي الخطوط مجنحة مع الظلال الصفراء الفاتحة التي تصل الى حدود الحواجب لجعل نظرتك ناعمة وخارجة عن المألوف.

يمكنك مع هذا المكياج تمرير خطوط الايلاينر الكريمية السوداء والرفيعة المسحوبة على الجهة السفلى للعينين بطريقة مترابطة

حبيبات الستراس السوداء على العينين

حبيبات الستراس السوداء على العينين من دار Aelis
حبيبات الستراس السوداء على العينين من دار Aelis

أما تطبيق صيحات الآيشادو الفاتح فتعد من الصيحات الجمالية المشرقة والتي تجعل عينيك أكثر نعومة. فاستوحي من دار Aelis اطلالتك الجمالية مع تمرير حبيبات الستراس السوداء الموزعة على الجهة الخارجية للجفون العلوي بطريقة مستقيمة على جوانب العينين بطريقة ساحرة.

تكثيف طبقات الماسكارا المفرغة

تكثيف طبقات الماسكارا المفرغة من دار Alexis Mabille
تكثيف طبقات الماسكارا المفرغة من دار Alexis Mabille

ومن الاتجاهات الجمالية الاساسية التي لا تزول، تكثيف طبقات الماسكارا بطريقة مفرغة وذلك من خلال سحب الفرشاة على الرموش بطبقات متعددة الى الاعلى، للحصول على النتيجة المطلوبة.

كل ما عليك فعله هو تطبيق بأسلوب دار Alexis Mabille الماسكارا السوداء على الجفون السفلى أيضاً بطبقات متعددة ومفرغة لجعل نظرتك ساحرة وبأسلوب يغني عن رسمات المكياج الداكن والمشرق.

تسريحات شعر مبللة مع الغرة الريترو

تسريحات شعر مبللة مع الغرة الريترو من دار Giambattista Valli
تسريحات شعر مبللة مع الغرة الريترو من دار Giambattista Valli

ومن أبرز تسريحات الشعر التي لا تزول، اعتماد الخصل المبللة والمسحوبة على الجوانب مع انتقاء الغرة العصرية والمتدرجة بأسلوب الريترو على جهة واحدة من الشعر بطريقة هندسية وملفوفة على طرف الجبين على طريقة دار Giambattista Valli. هذه التسريحة تنسدل مع الخصل المبللة والمشدودة على جهة أخرى للشعر لجعل تسريحتك أكثر كثافة، مع شدّ الخصل الى الخلف.

تسريحات شعر هندسية وملفوفة

تسريحات شعر هندسية وملفوفة من دار Ardazaei
تسريحات شعر هندسية وملفوفة من دار Ardazaei

ومن أجمل تسريحات الشعر الهندسية والمتجددة في عالم الجمال، تطبيق الموديلات العصرية التي تمنحك اطلالة عصرية وعفوية. فاختاري تسريحة مميزة من دار Ardazaei مع الغرة المعقودة والمثنية على جهة واحدة من الشعر بطريقة جامدة ومبللة، قبل سحب الخصل المترابطة بطريقة هندسية على جهة أمامية للشعر، مع التموجات الناعمة التي تضمن لك اطلالة حيوية.

تسريحات شعر الكعكة الهندسية

تسريحات شعر الكعكة  المنخفضة من وحي Elie Saab
تسريحات شعر الكعكة  المنخفضة من وحي Elie Saab

كما تعتبر تسريحات شعر الكعكة من أكثر الموديلات التي لا تبطل موضتها بالنسبة لدار Elie Saab. فهذه الصيحة هي الاكثر رواجاً عند تطبيقها بطريقة منخفضة الى حدود الرقبة خصوصاً أنها لا تتطلب الكثير من الخصل للف التسريحة من الخلف.

طبّقي هذه التسريحات مع الخصل الجانبية الصغيرة والمسحوبة على الجوانب، وذلك من خلال شدّ الغرة الجانبية بطريقة هندسية وتلتف الى الخلف بكثير من الانوثة والجاذبية.