التحرّر من الظلال التقليدية في الشتاء.. ألوان ورسمات مكياج تجدّد إطلالاتك اليومية

التحرّر من الظلال التقليدية في الشتاء.. ألوان ورسمات مكياج تجدّد إطلالاتك اليومية

نانسي شربل
16 نوفمبر 2023

من منا لا يرغب بالابتعاد عن الظلال التقليدية والداكنة التي اعتدنا على تطبيقها في الشتاء سواء من خلال الظلال السوداء أو السموكي. ففي ظل كثرة رسمات المكياج الملونة التي تجدّد إطلالاتك اليومية وتمنحك الاشراقة المطلوبة، اختاري العديد من التدرجات التي كانت حكراً على فصل الصيف فقط لتكون اطلالاتك ملفتة ومتجددة.

ابتعدي عن روتين الظلال الداكنة والكلاسيكية، واعتمدي أجمل الأفكار والخطوط المشرقة والقوية التي يمكنك تطبيقها للحصول على مكياج ملون ومشرق.

ظلال عيون ملونة بخطوط زرقاء

رسمات المكياج الملون بتدرجات زرقاء من دار Richard Quinn
رسمات المكياج الملون بتدرجات زرقاء من دار Richard Quinn

اعتمدي صيحة الظلال الزرقاء الفاتحة والتي تبرز بأسلوب السموكي بطريقة تظهر عينيك أكثر بساطة، ويمكنك تطبيقها بشكل جريء وخارج عن المألوف.

كل ما عليك فعله هو سحب اللون الازرق الفاتح والمات على الجفون العليا للعينين مع جعل اللون مترابط على الجهة الخارجية للعينين بطريقة تبرز عيونك البنية. كما حافظي على البشرة النقية خصوصاً البيضاء منها، والاهم تمرير الظلال البيضاء على زاوية العينين الداخلية بطريقة مضيئة وصولاً الى كامل العينين بأسلوب مشرق.

كل ما عليك فعله هو تمرير من علبة غيرلانGuerlain Écrin 4 Couleurs Long-lasting Eyeshadow in Les Bleus التموجات الساحرة على الجهة الداخلية للعينين بطبقات متعدّدة وبشكل مسحوب خارج الجفون العليا للعين. بعدها قومي باضاءة أسفل العينين بالخطوط البيج قبل تمرير اللون على الجهة الداخلية للعينين لجعل نظرتك ناعمة.

ظلال عيون ملونة بخطوط زهرية فاتحة

ظلال عيون ملونة بخطوط زهرية فاتحة من دار Yuzefi
ظلال عيون ملونة بخطوط زهرية فاتحة من دار Yuzefi

وتبرز صيحة الظلال الزهرية بتدرجات فاتحة ومناسبة لاطلالاتك اليومية، مع تمرير بأسلوب دار Yuzefi الكونسيلر الفاتح على جوانب عينيك لجعلها أكثر اشراقاً قبل سحب اللون بطريقة فاتحة على كامل الجفون.

ضعي الظلال المات على كامل الجفون العليا بطريقة مسحوبة على الجفون العليا دون أن تصل هذه التدرجات الى حدود الحواجب. ويمكنك مع هذه الظلال تمرير الخطوط البيضاء بعض الشيء داخل الجفون السفلى للعينين وعند الجهة الخارجية فقط.، لتحصلي على نظرة مضيئة. ننصحك باعتماد هذا المكياج في حال كانت بشرتك حنطية واحصلي على اطلالة ملفتة ومشرقة.

رسمات المكياج الملون بتدرجات بنفسجية

رسمات المكياج الملون بتدرجات بنفسجيةRichard Quinn
رسمات المكياج الملون بتدرجات بنفسجيةRichard Quinn

وتبرز رسمات المكياج البنفسجي القوي مع انتقاء التدرجات الفاتحة البارزة بأسلوب السموكي على كامل الجفون العليا. طبّقي من دار Richard Quinn الظلال القوية المسحوبة على كامل الجفون العليا للعينين وصولاً الى حدود الحواجب، وقومي بتمرير الخطوط البنفسجية عينها على الجهة الداخلية للعينين قبل أن تصبح أفتح من الجهة الخارجية للجفون السفلى للعينين.

هذه الصيحة تليق بالبشرة البيضاء وننصحك عند تطبيقها في الحفاظ على البشرة النقية وتعريض الحواجب بطريقة طبيعية وشعيرات مسحوبة الى الاعلى بأسلوب بسيط.

GIVENCHY Le 9 De Givenchy in N3
GIVENCHY Le 9 De Givenchy in N3

انتقي من علبة GIVENCHY Le 9 De Givenchy in N3 الظلال البنفسجية البراقة وقومي بتمرير اللون بواسطة الريشة الرفيعة بطبقتين متتاليتين على كامل الجفون العليا للعينين للحصول على نظرة ساحرة وتدوم طويلاً لاكثر من 12 ساعة.

رسمات المكياج المشرق بتدرجات صفراء

رسمات المكياج المشرق بتدرجات صفراء من دار Conner Ives
رسمات المكياج المشرق بتدرجات صفراء من دار Conner Ives

ومن اجمل الصيحات الجمالية الملفتة في الشتاء، اختيار اجمل رسمات المكياج الملون مع تمرير الظلال الصفراء الفاتحة المسحوبة على كامل الجفون العليا بطريقة مترابطة على الجفون السفلى للعينين. مع هذا المكياج، طبّقي اللون المات بطريقة تغطي الجفون العليا للعينين بطريقة دار Conner Ives، واسحبي خطوط الآيلاينر السوداء الرفيعة على حدود الجفون العليا للعينين بطريقة رفيعة ومترابطة.

فلا تترددي بتطبيق هذا النوع من المكياج اذا كنت من صاحبات الوجه البيضاوي واحرصي على تمرير خطوط الحواجب الرفيعة والبنية بطريقة بارزة على أعلى رسمات الجواجب الفاتحة لجعل اطلالتك بارزة وأكثر جاذبية.

رسمات المكياج المشرق بتدرجات خضراء

1 رئيسية صيحات المكياج الأخضر المتموج من دار Viktor & Rolf
 صيحات المكياج الأخضر المتموج من دار Viktor & Rolf

كما يمكنك اختيار صيحات المكياج المتموج مع الظلال اللماعة والمتداخلة بين لوني الأزرق والاخضر بطريقة عصرية. فاجعلي عينيك أوسع، ومرّري هذه التدرجات بأسلوب جريء على كامل الجفنين العلوي والسفلي من وحي دار Viktor & Rolf.

ضعي التموجات الساحرة والبراقة بطبقات متعدّدة وبشكل مسحوب خارج الجفون العليا للعين. بعدها قومي باضاءة أسفل العينين بالخطوط البيج لجعل نظرتك ناعمة وخارجة عن المألوف. ننصحك مع هذا المكياج بتمرير الخطوط الزرقاء الرفيعة على الجفون السفلى للعينين، مع الحرص على تكثيف طبقات البلاشر الوردي الفاتح على الوجنتين لجعل بشرتك أكثر اشراقاً، ولا تترردي بتمرير الوان احمر الشفاه اللماعة بكثير من الجاذبية.

هذه التدرجات القوية تعد من الإتجاهات الجريئة التي تناسب اطلالات المساء، ومن الأفضل تنسيقها مع البشرة المشرقة والشفاه الساحرة، لجعل التركيز فقط على العينين بأسلوب متجدد وحيوي.

رسمات المكياج المشرق بتدرجات ذهبية

صيحة الظلال الذهبية اللماعة من دار Elie Saab
صيحة الظلال الذهبية اللماعة من دار Elie Saab

ومن اجمل الصيحات الجمالية الملفتة في اطلالاتك المقبلة، اختيارك صيحة الظلال الذهبية اللماعة التي تعمل على توسيع سحبة العينين بطريقة مسحوبة على الجهة الخارجية للجفون العليا وصولاً الى حدود الحواجب.

هذا المكياج يمكن ان تستلهميه بأسلوب دار Elie Saab. فقومي بإضاءة الجهة الداخلية باللون الذهبي البراق والفاتح وبأسلوب مشرق، وعلى حدود الحواجب اسحبي اللون البني المات والمشرق الى الخارج بطريقة مترابطة ومجنحة الى الاعلى.

كما يمكنك الحفاظ على البشرة الطبيعية مع التموجات البرونزية على الجوانب، وتحديد احمر الشفاه النيود والطبيعي بالكونتور الكريمي اللحمي بطريقة طبيعية.

Yves Saint Laurent COUTURE PALETTE CONTOUR ROSY
Yves Saint Laurent COUTURE PALETTE CONTOUR ROSY

ننصح الصبايا باعتماد هذا اللوك من علبة ظلال Yves Saint Laurent COUTURE PALETTE CONTOUR ROSY التي تتميز بتدرجات مختلفة بحيث يمكن المزج والمطابقة للألوان، بغض النظر عن المناسبة التي ستطلين من خلالها. ننصحك بإختيار هذه العلبة الساحرة والناعمة في الوقت عينه.