المناكير الروسي .. ما هو وكيف تطبّقينه

المناكير الروسي .. ما هو وكيف تطبّقينه

لوسيانا كاراميا
15 نوفمبر 2023

في صفوف من يعشقن التباهي بمناكير أنيق وعصري، لا شك في أن صدى المناكير الروسي أو الجاف يتردد وبأعلى صوت! هو التيّار الأحدث في عالم فن الأظافر، ويقوم على مناكير جاف، معتمداً على استخدام مبرد كهربائي من أجل الحصول على الطول والشكل المطلوبين. لكن كيف يعمل؟ وقبل كل شيء، بماذا يختلف عن المناكير التقليدي؟.

سنفترض بداية أن الهدف من تدريم الأظافر بشكل عام هو جعل محيط الظفر والظفر نفسه نظيفين ومرتبين وخاليين من العيوب. إذاً، يكمن الفرق الجوهري بين المناكير الروسي والمناكير الكلاسيكي في عملية التطبيق والأدوات المستخدمة.

خطوات تطبيق المناكير الروسي

الاختلاف بين المناكير الكلاسيكي والمناكير الروسي

في جلسة المناكير الكلاسيكي، يتم غمر اليدين في ماء دافئ لتنعيم البشرة وتسهيل إزالة اللحميات. أما في المناكير الروسي أو المناكير الجاف، فيتم تنفيذ هذه الخطوة بشكل جاف، أي بدون مساعدة الماء، وفقط بدعم من المبرد الكهربائي الخاص ذي رؤوس قابلة للتبديل؛ وتتيح كل منها رفع وإزالة وتنعيم البشرة الزائدة (اللحميات) للحصول على أيد نظيفة ومرتبة تماماً. وانطلاقاً من هذا الاختلاف، يكون تنفيذ المناكير الروسي أكثر فعالية قبل تطبيق طلاء الأظافر شبه الدائم أو ترميم جل الأظافر، نظراً إلى أنه لا يشتمل على استخدام الزيت أو الماء. هكذا يلتصق طلاء الأظافر والجل بسهولة أكبر بالظفر، الأمر الذي يضمن لك نتيجة ليست أفضل، فحسب بل أيضاً أكثر ثباتاً وأطول أمداً.

لهذا السبب، ولا سيما للنساء اللواتي لا يملكن وقتاً كافياً يكرّسنه للاعتناء بأظافرهن، إن الميل نحو المناكير الجاف يبدو الخيار الأفضل!

بشكل عام، إن المناكير الجاف هو إجراء تجميلي يجب أن ينفَّذ فقط على أيدي محترفين متخصصين في هذا المجال يكونون قادرين على التعامل بشكل صحيح مع المبرد الكهربائي، وتفادي ارتفاع درجة حرارة الجلد أو خلق نقرات على صفيحة الظفر. وعلى أي حال، إن تطبيق المناكير الروسي بشكل مريح في المنزل وبنفسك ليس أمراً مستحيلاً تماماً، لكن من المهم جداً شراء مبرد كهربائي آمن ويعمل بشكل احترافي. وفي المقام الأول، عليك تعلّم كيفية استخدامه بأفضل طريقة قبل أن تجرّبيه مباشرة على بشرتك.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Natasha (@lenailnude)

إن أفضل مبرد كهربائي هو ذو الرأس الماسي، وهو الأكثر مقاومة وفي نفس الوقت الأقل كشطاً. مفعوله قوي جداً، مما يسمح لك بوضع طلاء الأظافر في مكان أدنى من المعتاد، وبالتالي يزيد من مدة بقائه على الأظافر.

أما الأدوات الأخرى التي يجب ألا تكون غائبة أبداً قبل البدء بالعملية، إضافة إلى المبرد الكهربائي، فهي:

• ملمع أظافر أي "بافر"

• زيت مغذ للأظافر/البشرة

• طلاء أساسي أي "بيس كوت"

• طلاء شبه دائم أو جل

• طلاء سطحي أي "توب كوت"

• مصباح يعمل بالأشعة فوق البنفسجية

 

خطوات تطبيق المناكير الروسي

وحالما تجهّزين العدّة الكاملة، تباشرين باتباع الخطوات التالية:

خطوات تطبيق المناكير الروسي

• تنظيف سطح الظفر بطرف المبرد الماسي، وتحريره من البشرة الصلبة الزائدة

• تنعيم السطح وبرده

• تطبيق طبقة أساسية تتم بلمرتها في مصباح الأشعة فوق البنفسجية بقدرة 36 وات لمدة 180 ثانية أو في مصباح LED لمدة 60 ثانية

• وضع طبقتين من طلاء الأظافر شبه الدائم، والذي يجب بلمرته دائماً في مصباح الأشعة فوق البنفسجية بقوة 36 وات لمدة 180 ثانية أو في مصباح LED لمدة 60 ثانية

• الانتهاء بالطبقة العليا لتثبيت طلاء الأظافر وتعريض الظفر مرة أخيرة لمصباح الأشعة فوق البنفسجية بقدرة 36 وات لمدة 180 ثانية أو مصباح LED لمدة 60 ثانية.

خطوات تطبيق المناكير الروسي

يبقى المناكير الروسي أو المناكير الجاف من 5 إلى 7 أيام، وهو ما يعتمد إلى حد بعيد على نمو الأظافر، لكن الأكيد أن مدة ثبات ومقاومة طلاء الأظافر ستكونان أعلى بكثير من تلك التي يضمنها المناكير التقليدي. غير أنه، وعلى الرغم من رواج هذه التقنية وانتشارها على نطاق واسع، إن معرفة مخاطرها المحتملة أمر مهم. فالمخاطر كثيرة، وأوّلها إزالة اللحميات التي تحمي جذر الظفر، لذلك من المهم تجنب قص الجلد أو دفعه للخلف بشكل مفرط. فعندما تقومين بقص البشرة أو قطعها، يصبح من السهل على البكتيريا والجراثيم الأخرى أن تدخل جسمك وتسبب العدوى. كما أن استعمال المبرد الكهربائي بشكل غير صحيح أو بسرعة مفرطة قد يتسبب في إضعاف الأظافر أو ترقيقها، وبالتالي يؤدي إلى تكسرها أو انسلاخها.