معرض Dior J'Adore في معهد Beaux Arts في باريس.. إستعراض لعطر مليء بالحياة

معرض Dior J'Adore في معهد Beaux Arts في باريس.. إستعراض لعطر مليء بالحياة

مجلة هي
29 سبتمبر 2023

تعتبر J'adore عبارة حماسية متكرّرة لا يزال صداها يتردّد حتى اليوم فيAvenue Montaigne ، وأصبحت الاسم العفوي لهذا العطر الذي حظي بمكانة بارزة ضمن أكثر العطور استثنائية. إنها مغامرة تلتقي فيها مجموعة متنوّعة من مصادر الشغف التي يتشاركها مُصمّمو الأزياء، وخبراء العطور المفعمون بالأحاسيس المرهفة، والفنانون المبدعون ضمن معرض Dior J'Adore الذي سيقام من 27 سبتمبر ولغاية 8 أكتوبر المقبل، في معهد الفنون الجميلة  Beaux-Arts في باريس، وهو مكان يليق بالشخصية المتألقة لهذا العطر الذي جذب، منذ أن تمّ إطلاقه عام 1997 أرقى أشكال التعبير الفني.

Dior J'Adore إبتكار ديناميكي

معرض Dior J'Adore في معهد Beaux Arts في باريس
اطلالة Charlize Theron الوجه الاعلاني المشرق لعطر J'adore

يروي المعرض الاستثنائي حكاية J'adore، بدءاً من حب Christian Dior الأصلي للأزهار، وصولاً إلى L'Or de J'adore، التركيبة العطرية الجديدة لـFrancis Kurkdjian  وعبوتها غير المسبوقة. ويُمثّل Dior J'Adore استعراضاً لمسيرة ماضية مليئة بالحياة، فلطالما كان  J'adoreمنذ بداياته، ابتكاراً ديناميكياً وعطراً في حالة تحوّل دائم. فيواصل J'adore تشكيل امتداد لهذه الحبكة السردية الذهبية، المفعمة بالحيوية والتألق.

داخل هذا المعهد للتعبير الفني الحر، يكشف Dior J'Adore عن تاريخه الذهبي الأشبه بأسطورة من خلال توفير تجربة حسيّة آسرة ترتكر على الإرث الثقافي، والأحاسيس العطرية، متوّجة في الختام بعمل بارع للفنان Refik Anadol.

إحتفال بالأزهار مع الدرجات العطرية

J'adore
عطر J'adore احتفال بالأزهار مع الدرجات العطرية

J'adore هو احتفال بالأزهار مع الدرجات العطرية الطاغية لفلّjasminesambac  والورد الجوري damascena rose، تشارك ثلاثة خبراء في مجال العطور على مرّ العقود لابتكاره، وهمCalice Becker،François Demachy  وFrancis Kurkdjian الذي ابتكر عطر L’Or de J’adore.

J'adore هو ابتكار أسطوري استُمدّ الوحي من "الأمفورة" القديمة لصنع قارورة العطر، وقد استخدم السيد Dior الشكل نفسه للغلاف الثمين في عطره الأول Miss Dior. يُشارك حِرفيّو الدار في المعرض لتقديم عرض تفاعلي مع نقل الروابط الوثيقة بين فساتين المُصمّم الأولى التي اتّخذت شكل الرقم ثمانية والدراسات المكثّفة التي أدّت إلى إنشاء المنحنى المثاليّ للقارورة، بالتعاون مع شركتي Baccarat وMurano.

حملات J'adore عالم المراجع الثقافية

بالنسبة لصورة J’adore فتعتبر باقة بعبير الأزهار في تركيبته العطريّة. من  Carmen Kassالتي برزت في حمّام من الذهب الذائب وكأنّها Cleopatra من عصر ما بعد الحداثة، إلى Charlize Theron التي تتجرد من كل شيء باستثناء عطرها، دخلت حملات J'adore الإعلانيّة عالم المراجع الثقافية. فباتت J'adore بمثابة عمل فني مُلهم لشتى أشكال الإبداع، تُتوّج مغامرة بـحلم من الذهب والأزهار A dream of gold and flowers، وهو تركيب رقميّ ضخم يوحي ببحر ذهبي من الصفاء ويلفت الأنظار إليه.