خطوات سهلة لتطبيق مكياج لماع لسهرات الصيف

5 خطوات سهلة لتطبيق مكياج ناعم ولماع مناسب لسهرات الصيف

نانسي شربل
20 يوليو 2023

تبرز صيحات المكياج اللماع في سهرات الصيف وتعتبر من الخطوات الجمالية الأساسية التي تجعل اطلالاتك خارجة عن المألوف. فلا بد من تطبيق مكياج ناعم ولماع ومشرق سواء من خلال الظلال البراقة أو البلاشر وحتى ألوان أحمر الشفاه، لضمان اطلالة جمالية مشرقة ومتجددة في الأيام المقبلة.

إليك 5 خطوات سهلة لتطبيق مكياج لماع ومناسب لسهرات الصيف. فاحصلي على جمال مشرق، واختاري أجدد الصيحات السهلة والمتقنة لجعل ملامحك محط أنظار الجميع.

كريم اساس لماع ومشرق

كريم اساس لماع ومشرق من دار Alexandre Vauthier
كريم اساس لماع ومشرق من دار Alexandre Vauthier

قومي بتطبيق كريم اساس لماع قادر على منح بشرتك اللون المشرق بعيداً عن الزيوت والافرازات المزعجة التي تؤثر سلباً على المكياج. فاحرصي على تمرير طبقة واحدة من هذا المستحضر على كامل سطح البشرة والشفاه، للحصول على ملامح موحدة ومشرقة.

فابتعدي عن كريم الاساس الذي يحتوي على مكونات دهنية مزعجة، واستبدليها بمكونات هادئة على بشرتك لتساهمي لتحافظي على نضارتها وتوحيد لونها بشكل يومي.

Dolce & Gabbana  Natural Matte Foundation 2022 Pack shade 400 Amber
Dolce & Gabbana  Natural Matte Foundation 2022 Pack shade 400 Amber

جرّبنا لك كريم أساسDolce & Gabbana Natural Matte Foundation 2022 Pack shade 400 Amber المميز بتركيبته الكريمية والبرونزية سهلة التغليف بطريقة تناسب كافة أنواع البشرة، مع ما يحتويه من عناصر مغذية لمنح البشرة لوناً عصرياً ويدوم لفترة أطول.

صيحة الظلال اللماعة والنيود

صيحة الظلال اللماعة والنيود من دار Philosophy
صيحة الظلال اللماعة والنيود من دار Philosophy

من اجمل الصيحات الجمالية الملفتة في المناسبات الصيفية، اختيارك صيحة المكياج اللماع والنيود الذي يعمل على تكبير حجم العينين بطريقة مسحوبة على الجهة الخارجية للجفون العليا وصولاً الى حدود الحواجب.

هذا المكياج يمكن ان تستلهميه بكثير من البساطة لتعزيز جمالك وملامحك المشرقة. فاستخدمي الهايلايتر اللماع حول العينين بطريقة متقنة قبل إضاءة الجهة الداخلية باللون الفضي الفاتح وبأسلوب مشرق. وعلى الجفون السفلى للعينين، اسحبي اللون الكريمي النيود مع الخطوط السفلى الى الخارج بطريقة مترابطة ومجنحة الى الاعلى.

عند تطبيق هذا المكياج، يمكنك سحب اللون البراق خارج العينين مع جعل الظلال مترابطة بطريقة تبرز جمال ولون عينيك. ولا تترددي بتكثيف طبقات الماسكارا السوداء بطريقة مسحوبة الى الأعلى ليبدو مكياجك ساحراً وفي غاية الجاذبية.

Christian Dior Backstage Glow Face Palette 003 Pure Gold
Christian Dior Backstage Glow Face Palette 003 Pure Gold

ضعي من علبة ظلال Christian Dior Backstage Glow Face Palette 003 Pure Gold التي تحتوي على أربعة ظلال عيون، اللون الذهبي والمتناغم مع التدرجات المشرقة. تتميز هذه العلبة بقوام ناعم واستخدام سهل للحصول على لون عيون ثابت ومشرق.

الهايلايتر اللماع لإضاءة العينين

الهايلايتر اللماع لإضاءة العينين من وحي دار Ports 1961
الهايلايتر اللماع لإضاءة العينين من وحي دار Ports 1961

بعدها اختاري الهايلايتر الكريمي لإضاءة جوانب العينين خصوصاً الجهة الداخلية بطريقة تضفي لمعية خاصة على ملامحك. فهذه الخطوة تضمن لك اطلالة مشرقة وبواسطة الهايلايتر قومي باضاءة جوانب الانف بالكونتورينع اللماع بطريقة تجعل عينيك مشرقة.

GUERLAIN Terracotta Skin Highlighting Stick
GUERLAIN Terracotta Skin Highlighting Stick

انتقي هايلايتر GUERLAIN Terracotta Skin Highlighting Stick البرونزي بتركيبته الكريمية اللماعة التي تعمل على اضاءة الجهة الداخلية للعينين، لإعطاء نظرتك لمعية جذابة وساحرة.

تمرير البلاشر اللماع مع قلم البرونزر

1 رئيسية تمرير البلاشر اللماع مع قلم البرونزر يأسلوب Zuhair Murad
تمرير البلاشر اللماع مع قلم البرونزر يأسلوب Zuhair Murad

يعتبر البلاشر اللماع من الصيحات الاساسية للحصول على خدود منتفخة. فضعي على أعلى الوجنتين مرطبات خفيفة لترطيب المنطقة، ثم قومي بتمرير قلم البرونزر على أعلى الوجنتين مع بعض تدرجات البلاشر القوي على الجهة الخلفية للوجنتين. دلّكي هذه المنطقة بنعومة للحصول على مظهر الخدود اللماعة والمنتفخة بالمكياج.

هذه الصيحات طبّقيها اذا أردت اختيار الوان المكياج القوي مع الظلال المات والمسحوبة على كامل العينين بأسلوب قوي.

جرّبي بلاشر Dior Rouge Blush in 136 Delicate Matte الغني بتركيبة اللون المرجاني الفاتح والقوي الذي يمكنك تمريره بلمسة واحدة على وجنتيك باستخدام الفرشاة ذات شكل دائري، ويقوم هذا النوع من البلاشر بامتصاص الدهون والزيوت من البشرة.

تطبيق الغلوس اللماع

تطبيق الغلوس اللماع على الشفاه بأسلوب Zimmermann
تطبيق الغلوس اللماع على الشفاه بأسلوب Zimmermann

والخطوة الاساسية الضرورية للحصول على مكياج لماع، تطبيق الوان الغلوس اللماعة التي تدوم لفترة طويلة ولا تتسبّب بالسيلان. فاتجهي نحو الوان احمر الشفاه اللماع، ولا تهملي تمرير الكونتور العصري والمحدد للشفاه للحصول على جمال مشرق وخال من الشوائب. فهذه الخطوة تعتبر اساسية لكي تحصلي عن اطلالة جمالية ساحرة ومشرقة.

غلوس منعش من غيرلان Guerlain Gloss D'Enfer in Pink Clip no.461
غلوس منعش من غيرلان Guerlain Gloss D'Enfer in Pink Clip no.461

اخترنا لك غلوس منعش من غيرلان Guerlain Gloss D'Enfer in Pink Clip no.461 بتركيبته الخفيفة. فيمكنك وضعه بمفرده بطريقة تغذي شفتيك وتجعل الشفاه مشرقة لفترة أطول. كما يبرز بلمعان شديد الرطب ويحبس الرطوبة بفضل غناه بالفيتامين E .