وصفية جمجوم شريك مؤسس Fia Nail Studio لـ "هي":  هذه أحدث صيحات الموضة الدارجة في فنون الأظافر

وصفية جمجوم شريك مؤسس Fia Nail Studio لـ "هي": هذه أحدث صيحات الموضة الدارجة في فنون الأظافر

شروق هشام
28 يونيو 2023

أصبح فن تزيين الأظافر جزءاً لا يتجزأ من الفنون الخاصة بعالم التجميل، خاصة وأنه فن فريد يجمع بين أناقة المظهر ورقي الجوهر، وهو ما تؤكده صيحات تصاميم وفنون تجميل الأظافر.. بينما يعد هذا الفن إحدى أبرز وأهم التفاصيل التي تعكس جوانب مهمة من روح وشخصية صاحبتها، وذلك بحسب رأي رائدة الأعمال "وصفية بنت عصام جمجوم" شريك مؤسس في استديو فيا للأظافر Fia Nail Studio وهو الصالون الذي انطلقت لُبنة تأسيسه الأساسية من منطلق شغفها بالجمال والتجميل وصناعته وإدارته، ليقدم خبرات وخدمات غير مسبوقة في مجال العناية بالأظافر في المملكة العربية السعودية.

وفي إطار ذلك التقت "هي" برائدة الأعمال "وصفية بنت عصام جمجوم" شريك مؤسس في استديو فيا للأظافر Fia Nail Studio، للتعرف على رحلة تأسيسها لهذا المشروع المميز، وعلى فلسفتها الخاصة بعالم تصاميم وفنون الأظافر، وكذلك صيحات الموضة الدارجة في تصاميم وفنون الأظافر لموسم 2023 ، والتي أكدت من خلال هذا الحوار بأن جمال المرأة يبدأ من روحها وشخصيتها وينعكس على مظهرها، بينما تشرق شخصية المرأة على كامل تفاصيلها، وتعتبر الأظافر من أهم تلك التفاصيل، فهي تعكس جوانب مهمة من روح وشخصية صاحبتها، كما ألقت الضوء على أبرز مشاكل الأظافر التي تعاني منها النساء، ووجهت لهنَ العديد من النصائح الخاصة بالعناية بالأظافر في فصل الصيف، وكذلك أفضل الزيوت والوصفات الطبيعية المناسبة لتقوية الأظافر، كما كشفت عن طموحهم المستقبلي لتوفير ما تستحقه المرأة في المملكة العربية السعودية من جودة ومعايير في عالم التجميل، ليصبحوا من أفضل مقدمي خدمات التجميل عالمياً.. وذلك من خلال هذا الحوار الممتع والشيَق:

تزيين الاظافر تعكس جوانب مهمة من روح وشخصية صاحبتها
تزيين الاظافر تعكس جوانب مهمة من روح وشخصية صاحبتها

عرفينا عن نفسكِ.

وصفية بنت عصام جمجوم، شريك مؤسس في استديو فيا للأظافر، شغوفة بالجمال والتجميل والتسويق، والأعمال والصناعات المرتبطة بهم، ترعرعت في بيئة محبة للجمال ومساهمة في أعماله منذ الصغر لأم مهتمة ومحبة ومستثمرة في مجالات التجميل والأزياء.

حدثينا عن فكرة تأسيس صالون Fia Nail Studio .

قامت والدتي بتأسيس أحد أول وأفضل صوالين التجميل في مدينة الرياض والقائم منذ اكثر من ٣٠ عام، حيث كان صالون والدتي جزءاً مهماً في حياتي وساهم في حبي واهتمامي بجوانب الجمال والتجميل وصناعته وإدارته، حيث تمحورت دراستي الجامعية في جامعة السوربون وجامعة وست منيستر حول الاقتصاد وإدارة الأعمال، والتي اضافت لي الكثير من الخبرة لتطوير صالون والدتي، وكانت اللبنة الأساسية في تأسيس استوديو فيا، والذي يقدم خبرات وخدمات غير مسبوقة في مجال العناية بالأظافر في المملكة العربية السعودية.

فن تزيين الاظافر فن فريد يجمع بين أناقة المظهر ورقي الجوهر
فن تزيين الاظافر فن فريد يجمع بين أناقة المظهر ورقي الجوهر

ماهي فلسفتكِ في عالم تصاميم وفنون الأظافر؟

يبدأ جمال المرأة من روحها وشخصيتها وينعكس على مظهرها، فإن الروح الجميلة تعشق كل جميل وشخصية المرأة تشرق على كامل تفاصيلها.. والجمال الخارجي لا يقتصر على حدود معينة وإنما يمتد ليكوّن تحفة فريدة مليئة بالتفاصيل، وتعتبر الأظافر من أهم تلك التفاصيل، فهي تعكس جوانب مهمة من روح وشخصية صاحبتها، وتتواجد صناعة التجميل لتوفير شتى الخيارات التي تساهم في مساعدة المرأة باختيار ما يعكس تلك الروح والشخصية.. تقوم فلسفتنا على توفير أفضل معايير الجودة والخبرات العالمية لنساء المملكة ليعبروا عن شخصياتهن، وبذلك تتحقق غايتنا.

من تصاميم استديو فيا للاظافر
من تصاميم استديو فيا للاظافر

ماهي صيحات الموضة الدارجة في تصاميم وفنون الأظافر لموسم 2023 ؟

من أحدث الصيحات في عالم الأظافر هي تقنية تركيب الأظافر والترخيم (Marble Gel Extention)، حيث تتطلب هذه التقنية فنانة ذات خبرة عالية وحس فني كبير، وهي إحدى الخدمات المقدمة لدى فيا استوديو، كما يعتبر الرسم الثلاثي الأبعاد بألوان متغيرة ولامعة دارجاً ايضاً، وكذلك تطلب الكثير من العميلات خدمة الكروم بلون لؤلؤي راقي وملفت.

من فنون تزيين الأظافر من استديو فيا للأظافر
من فنون تزيين الأظافر من استديو فيا للأظافر

أعادت النساء مؤخرا اكتشاف متعة تزيين الأظافر برسومات تميّز شخصياتهن.. ما رأيكِ في ذلك؟

لكل امرأة شخصية واهتمامات مختلفة، وتعتبر الأظافر هي المساحة العاكسة لتلك الاهتمامات بدون شروط.. إن الرسم على الأظافر فن دقيق ويتطلب مهارة عالية لوضع التخييلات ونسخ الرغبات في مساحات متناهية الصغر، وذلك ما يبرع به الفنانات في استوديو فيا برسم جميع الطلبات بأعلى المعايير.

من تصاميم استديو فيا للأظافر
من تصاميم استديو فيا للأظافر

العناية بالأظافر في فصل الصيف من الأمور الضرورية للحفاظ عليها من التكسير أو الجفاف بسبب ممارسة الأنشطة الصيفية.. ماهي أبرز نصائحكِ بخصوص ذلك؟

ترطيب الأظافر بإستمرار من أساسيات الحماية في فصل الصيف، وهناك أيضاً عدة علاجات تحافظ على الأظافر والجلد من التكسير والجفاف، وأبرزها مجموعة فوت لوجكس لعلاج جفاف وتشقق القدمين.

من فنون تزيين الاظافر من استديو فيا للأظافر
من فنون تزيين الاظافر من استديو فيا للأظافر

ماهي أفضل الزيوت أو الوصفات الطبيعية المناسبة لتقوية الأظافر؟

يعد زيت اللوز من أفضل الزيوت الأساسية لنمو الأظافر، كما ان له خصائص ترطيب رائعة تحمي البشرة من الجفاف والأظافر من الهشاشة، وكذلك خلط زيت الزيتون مع الثوم الطازج له فوائد عديدة للأظافر ومنها تعزيز نمو الأظافر، تقويتها، والمحافظة على لونها الطبيعي، ولإزالة الرائحة ينصح بغسل اليدين بعصير الليمون الطازج.

من تصاميم وفنون الاظافر من استديو فيا للأظافر
من تصاميم وفنون الاظافر من استديو فيا للأظافر

ماهي أبرز مشاكل الأظافر التي تعاني منها النساء؟ وما هي طرق الوقاية منها؟

تعاني الكثير من النساء من الضعف والتكسر بعد تركيب الأظافر، خاصةً الاكرليك، ويعود ذلك للطريقة المستخدمة في التركيب، وإنعدام الخبرة والمهارة وإتباع الخطوات المناسبة لذلك.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

نطمح لتوفير ما تستحقه المرأة في المملكة العربية السعودية من جودة ومعايير في عالم التجميل، لنصبح من أفضل مقدمي خدمات التجميل عالمياً.

من تصاميم وفنون الأظافر من استديو فيا للأظافر
من تصاميم وفنون الأظافر من استديو فيا للأظافر

وأخيرا ..

أشكر أسرة مجلة "هي" على هذه الإستضافة، وتمنياتي لها بدوام التميز والنجاح.

حساب صالون Fia Nail Studio على الانستجرام .

الصور تم استلامها من قِبل رائدة الأعمال " وصفية بنت عصام جمجوم ".